رشا بخيت ابراهيم رواية (قُبور الأحياء) عنوانها سلب... 💬 أقوال صفاء فوزي 📖 كتاب يومياتي

- 📖 من ❞ كتاب يومياتي ❝ صفاء فوزي 📖

█ رشا بخيت ابراهيم رواية (قُبور الأحياء) عنوانها سلب فضولي للغوص أعماقها والتعرف كوامن أحداثها جال بِخاطري لوهلة سماع الاسم ماذا يُقصد به؟ ومَن وما نهاية أحياء تلك القبور؟ أجادت الكاتبة عَنونة مؤلفها وإثارة التساؤلات التي قفزت بنا إلى نهايتها _ إن دَل الغلاف فعلى محتواه أحرى قِيل: كل شيء يُقرأ من عنوانه وهيئته ولكن المرة مع رواية(قبور لم يروِ نُثار غلافها ولا عنوانها ظمأ الفضول وذلك تُحمد عليه عنان السماء؛ لتحفيزنا الغوص دُرر ومكنونات _ السرد كان دافعي الخُطى لإكمال القراءة تُحاكي أمور شائكة أقرب لِقلوبنا منها واقعنا المعيش أسلوبها يكاد يخطف الأذهان لروعته وترابط معانيه وزاد ثنائه جمال الوصف وقدرة دمج خيال القارئ وإمتاعه بِالقراءة والأشخاص حماس كادت تُصبح محور الرواية بأكملها ونهاية المواقف تضعك بداية أخر وأنت عازم معرفة عواقبها همسات عنوان القصص تجعل الحماس يستعمر قواك ندمت قط بُورك سرد وحسها المرهف وتعبيرها الموجز الذي يحمل بين طيَّاته الكثير معاناة صاحبة القصة وعصف تقلبات الدَّهر معها جعلت ناظري رفيقًا يحنو عليها يود لو يقاسمها بؤسها أو يهون كتاب مجاناً PDF اونلاين 2024

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
❞ رشا بخيت ابراهيم
رواية (قُبور الأحياء)

عنوانها سلب فضولي للغوص في أعماقها , والتعرف على كوامن أحداثها , جال بِخاطري لوهلة سماع الاسم ماذا يُقصد به؟ ومَن وما نهاية أحياء تلك القبور؟..
أجادت الكاتبة في عَنونة مؤلفها , وإثارة التساؤلات التي قفزت بنا إلى نهايتها.

_ إن دَل الغلاف فعلى محتواه أحرى , قِيل: كل شيء يُقرأ من عنوانه وهيئته , ولكن تلك المرة مع رواية(قبور الأحياء) لم يروِ نُثار غلافها ولا عنوانها ظمأ الفضول , وذلك شيء تُحمد عليه عنان السماء؛ لتحفيزنا على الغوص في دُرر ومكنونات أحداثها.
_ السرد كان من دافعي الخُطى لإكمال القراءة , تُحاكي أمور شائكة أقرب لِقلوبنا منها واقعنا المعيش , أسلوبها يكاد يخطف الأذهان لروعته , وترابط معانيه , وزاد ثنائه جمال الوصف , وقدرة الكاتبة على دمج خيال القارئ وإمتاعه بِالقراءة , والأشخاص من حماس الوصف كادت تُصبح محور الرواية بأكملها , ونهاية المواقف تضعك على بداية أخر , وأنت عازم على معرفة عواقبها.

همسات عنوان القصص تجعل الحماس يستعمر قواك , وما ندمت قط على القراءة , بُورك سرد الكاتبة , وحسها المرهف , وتعبيرها الموجز الذي يحمل بين طيَّاته الكثير.
معاناة صاحبة القصة , وعصف تقلبات الدَّهر معها جعلت من ناظري رفيقًا يحنو عليها , يود لو يقاسمها بؤسها أو يهون عليها عِجاف أيامها , ويزهر وحدتها , وسرد الأحداث وتعاظم مشاكلها يجعل منك شخصًا تُفكر بل وتدبر الأمر في خيالك للخروج من ذلك المأزق.
_الحبكة موزونة , والشخصيات تُحاكيها , تكاد تأخذك إلى عالم أخر , يكشف لك أشياء غافل عنها , مغزى الرواية أثره أبقى في الذاكرة , وأدوم حضورًا.

_النقد: لا أجد شيئًا يُنقد بالمعنى الجوهري , ولكن جذب إنتباهي سيطرة النظرة السوداوية على الكاتبة , ورؤية الحياة من ناظر البؤس فَحسب , لربما يكون إنعكاس لما أوقعتها به خطوب الدَّهر , ولكن أمتعتنا بالقراءة وأثرت فكرنا بالكثير.

الإقتباس: الرواية بها الكثير من الروائع ولكن أجلَّها فائدة وأدومها بالذهن:
˝ الإنسان يبني البيوت لا العكس˝
˝لا شيء يسير عشوائي في هذه الدنيا , وكل شيء يسير بأمر واحد أحد˝.. ❝
مساهمة من:

صفاء فوزي

منذ 9 شهور
2
0 تعليقاً 0 مشاركة