بقلمي:هل تعلم ماذا سيحث إن اجتمعت ثقافتين مختلفتين... 💬 أقوال Malak 📖 كتاب يومياتي

- 📖 من ❞ كتاب يومياتي ❝ Malak 📖

█ بقلمي:هل تعلم ماذا سيحث إن اجتمعت ثقافتين مختلفتين تمامًا ؟ او تواجد شخص يجهل التعامل مع الآخر سيكون الحال أنا هنا للإيجابة هذه الاسىٔلة التى تواردت إلى ذهنك الثقافة العربية والغربية كأنهما ماء ونار يختلفان بنواحٍ كثيرة أبرزها اللغة والعادات والتقاليد لكن هذا لا يعني نتعلم نحن كعرب تلك الثقافة الغربية لان سيعتبر نقطة من نقاط القوى لمخزوننا الثقافي وتلبية لأوامر الله تعالى فقد امرنا بالتعرف والانسجام بقوله «ولقد جعلناكم شعوبًا وقبائل لتعارفوا »صدق العظيم وهذا الامر أصبح سهلًا الزمان…زمن العلوم والتكنولوجيا الانترنت وأكاد اراهن الانفتاح الثقافات الآخرى اصبح امرا إحباري لانك وبكل بساطة تريد تنفصل عن العالم لمجرد جهلك باسلوب وعدم تقبل إلا اذا كنت ترغب تكون جاهل ٬قليل المعرفة٬ورجعي صحيح أن هنالك الكثير التصرفات التي تتلأم مجتمعنا العربي الأنفتاح كل مالدى الغرب علينا نسعى جاهدین لنشر ثقافتنا بين ايصال جمالها لتبقى ولغتنا موجودة وحاضرة أشعرت بأنني أحاول طمس هويتك أو جعلك تتخلى عاداتك كتاب مجاناً PDF اونلاين 2024

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
❞ بقلمي:هل تعلم ماذا سيحث إن اجتمعت ثقافتين مختلفتين تمامًا ؟ او ان تواجد شخص يجهل التعامل مع الآخر ماذا سيكون الحال ؟ أنا هنا للإيجابة على هذه الاسىٔلة التى تواردت إلى ذهنك.

الثقافة العربية والغربية كأنهما ماء ونار يختلفان بنواحٍ كثيرة أبرزها اللغة والعادات والتقاليد لكن هذا لا يعني ان لا نتعلم - نحن كعرب - تلك الثقافة الغربية لان هذا سيعتبر نقطة من نقاط القوى لمخزوننا الثقافي وتلبية لأوامر الله تعالى فقد امرنا بالتعرف والانسجام مع الآخر بقوله تعالى «ولقد جعلناكم شعوبًا وقبائل لتعارفوا »صدق الله العظيم وهذا الامر أصبح سهلًا في هذا الزمان…زمن العلوم والتكنولوجيا و الانترنت وأكاد اراهن على ان الانفتاح على الثقافات الآخرى اصبح امرا إحباري لانك وبكل بساطة لا تريد ان تنفصل عن هذا العالم لمجرد جهلك باسلوب التعامل مع الآخر وعدم تقبل الثقافات إلا اذا كنت ترغب ان تكون شخص جاهل ٬قليل المعرفة٬ورجعي.
صحيح أن هنالك الكثير من التصرفات الغربية التي لا تتلأم مع مجتمعنا العربي لكن الأنفتاح لا يعني تقبل كل مالدى الغرب و علينا ان نسعى جاهدین لنشر ثقافتنا بين الثقافات الآخرى و ايصال جمالها لتبقى ثقافتنا ولغتنا موجودة وحاضرة في هذا العالم .
أشعرت بأنني أحاول طمس هويتك العربية ؟ أو جعلك تتخلى عن عاداتك وأرتداء الثوب الغربي؟ لا عزيزي القارئ فالانفتاح على الثقافات لا يعني التخلي عن أصلنا و معتقداتنا بل أخذ ما هو في صالحنا للتطوير من مجتمعنا و إيصال رسائلنا إلى الثقافات الآخر لا ننا لن نستطيع ايصالها_الرساىٔل_ ما دمنا لا نستطيع التواصل معهم.
ألم تقتنع بكل ما قلته سابقًا؟ حسنًا تخیل معي لو أنك شخص منغلق على ذاتك لا تتقبل الثقافات الأخرى وشاء القدر ان تذهب إلى دولة غربية تختلف مع معتقداتنا ستكون_الدولة الغربية_ أشبه بعالم جديد بالنسبة لك ستواجه صعوبات كثيرة إن فضلت عدم رؤية الجوانب الايجابية من هذا الاختلاف ستبدو كأنك رجل كهف خرج للتو من كهفه.
وفي نهاية هذه الجلسة اتمنى ان تعيد النظر بشأن الانفتاح وتذكر داىٔمًا ان تأخذ فقط ماهو بصالحك وتبتعد تمامًا عن كل ما يؤذيك ويؤذي عقيدتك الاسلامية فلیس كل ما عندهم_الغرب_ يسيرُ مع ثقافتنا لان الانفتاح لا يعني الانحراف وإسعى إلى الابد بنشر كل ما هو جيد عن ثقافتنا و بالختام سلام.
_بقلم الملاك. ❝
مساهمة من:

Malak

منذ 3 شهور
1
0 تعليقاً 0 مشاركة