اسم الكتاب : لحظات مفقودة نوعه : رواية اجتماعية عدد... 💬 أقوال صفاء فوزي 📖 كتاب يومياتي

- 📖 من ❞ كتاب يومياتي ❝ صفاء فوزي 📖

█ اسم الكتاب : لحظات مفقودة نوعه رواية اجتماعية عدد الصفحات 140 صفحة شدني لأن كل شخص مر عليه أوقات ألم فقد فيها أعز الأشخاص قلبه وأوقات يريد معرفة ما حدث لون الغلاف مناسب مع بين الأسود والرمادي والأبيض تدل الحزن والشر والذكريات والسعادة والخير غرق السفينة يعبر عن بداية الرواية وبناء الأحداث ذلك المشهد السرد رائع جعل القارئ يستمتع بالقراءة اللغة شعرية كثير من الأحيان غلبت عليها المواقف العاطفية قصة النفس الإنسانية وما بداخلها مشاعر حقد وغيرة وتنمر ومشاعر الحب والتسامح حكم روحانية تجعلنا نتأمل تدابير الله الحبكة رائعة تطور بدأت روايتها تعبر الفقد والظلم التي تعرضت لها الأسرة وكانت سبب تغير حياتهم والأذى الذي تعرضوا له القريب بسبب الحقد والغيره بها قصتين ضحيتن لحادث العبارة وطريقة مواجهة منهما للحياة قيم ومعتقدات هناك حياة مستقرة بما يرضي والأخرى تسعى لما تعتقد أنه حقها بطريقه ذكية وحكيمة لتربطهم النهاية الصدفة وتتضح القصة وهناك حلم فتاة تكوين عش زوجية وحياة سعيدة مستقرة؛ لكنها تصدم بواقع تحطمت فيه أحلامها وتوقعاتها فتختار الأخلاق والمبادئ رفضت كتاب مجاناً PDF اونلاين 2024

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
❞ اسم الكتاب : لحظات مفقودة
نوعه : رواية اجتماعية
عدد الصفحات : 140 صفحة
شدني اسم الكتاب لأن كل شخص مر عليه أوقات ألم فقد فيها أعز الأشخاص على قلبه و وأوقات يريد معرفة ما حدث فيها.
لون الغلاف مناسب مع اسم الكتاب بين الأسود والرمادي والأبيض , تدل على الحزن والشر والذكريات والسعادة والخير , غرق السفينة يعبر عن بداية الرواية وبناء الأحداث على ذلك المشهد.
السرد رائع جعل القارئ يستمتع بالقراءة , اللغة شعرية في كثير من الأحيان غلبت عليها المواقف العاطفية , قصة النفس الإنسانية وما بداخلها من مشاعر حقد وغيرة وتنمر ومشاعر الحب والتسامح وما فيها من حكم روحانية تجعلنا نتأمل تدابير الله.
الحبكة رائعة , الأحداث في تطور , بدأت روايتها تعبر فيها عن مشاعر الفقد والظلم التي تعرضت لها الأسرة وكانت سبب تغير حياتهم , والأذى الذي تعرضوا له من القريب بسبب الحقد والغيره.
بها قصتين ضحيتن لحادث العبارة وطريقة مواجهة كل منهما للحياة من قيم ومعتقدات , هناك من يريد حياة مستقرة بما يرضي الله , والأخرى تسعى لما تعتقد أنه حقها بطريقه ذكية وحكيمة , لتربطهم في النهاية الصدفة وتتضح القصة.
وهناك حلم كل فتاة في تكوين عش زوجية وحياة سعيدة مستقرة؛ لكنها تصدم بواقع تحطمت فيه كل أحلامها وتوقعاتها , فتختار الأخلاق والمبادئ , رفضت الانحلال والظلم , لأنها اختارت طريق الله , ارسل الله من يحررها من هذا الظلم لم تعلم إلى أين تذهب مع احساسها بالضياع والصدمة , حدث لها معجزه كأن الله يقول لها ألم يجدك يتما فأوى وأرسل الله من يساعدها ويعينها ويعوضها عن الفقد والألم والظلم الذي تعرضت له.
والضحية الأخرى تبدأ بمشاعر غامضة تتصرف بذكاء وحكمة رغم تعويضها حنان الأب ودخولها كلية الطب لكنها تسعى إلى ما تظن أنه حقها.
من الحكم الروحانية الله سبحانه وتعالى لا يخرج العبد من الدنيا إلا عندما يرجع الحقوق لأصحابها والتدبير الإلهي إن الله لا يترك عبدًا لجأ إليه واختاره.
النهايه كانت مقنعه بأنها النفس البشرية , وأنها لا تسعى للمال فقط وانما تسعى أن تعيش بقلب سعيد , وذكائها في أحد حقها بدون أذيه أحد
اقتباس:
أنفسنا مختلفه؛ مطمئنه كانت أو لوامه , راضيه أو أماره , أنه الإنسان أي كان المكان أو الزمان , فاختر يا ابن آدم من تكون , فكل ساقي سيسقي مما سقى , ولا يظلم ربك أحد
بقلم شيماء نائل. ❝
مساهمة من:

صفاء فوزي

منذ 9 شهور
2
0 تعليقاً 0 مشاركة