📘 ❞ المراة والقران فى حوار واشكاليات التشريع ❝ كتاب ــ ماجدة غضبان وماجد الغرباوى اصدار 2015

كتب الأدب - 📖 كتاب ❞ المراة والقران فى حوار واشكاليات التشريع ❝ ــ ماجدة غضبان وماجد الغرباوى 📖

█ _ ماجدة غضبان وماجد الغرباوى 2015 حصريا كتاب ❞ المراة والقران فى حوار واشكاليات التشريع ❝ عن شركة العارف للمطبوعات 2024 التشريع: صدر مؤسسة المثقف العربي سيدني – استراليا ودار بيروت لبنان كتاب: المرأة والقرآن اشكاليات التجديد يقع الكتاب 200 صفحة قطع متوسط وهو دار بين د المشلب الغرباوي تناولا فيه قضايا من وجهتي نظر مختلفتين فشملت الاسئلة معاناة ظل فهم بشري صادر دورها وقيّد حريتها فالحوار قدّم فهما آخر للمرأة ضوء اسئلة مثّل بعضها اشكالية حقيقية وبعضها الآخر يعد تحديا شرائع حقوق الانسان وقد تعمّد الحوار تجاوز الخطوط الحمراء والتوغل الممنوع وتحدي المقدس اجل رؤية اخرى لدور ديني سلب اعلب حقوقها خاصة الانسانية منها تقول والمحاوَر: كان لي مع هذا العقل المتفتح حول فكانت اجوبته مزيجا الفقه والفكر ضمن رؤى تجديدية وآفاق معرفية واسعة فشكرا لصبره وسعة صدره بينما نبّه ماجد اول قائلا: ثمة يعتقد بمرجعية وقداسة القرآن مطلقا قبال ينفي عنه ذلك وبالتالي فزاوية النظر تؤثر النص التأويل والنقد لكن الجميع نص متعال نسقه الكلي بلاغيا او بنائه النصي خلال وسطيته وعقلائيته اخباراته التاريخية والعلمية غرائبيته وتشريعاته وأشياء كثيرة وهذا ليس رأيا شخصيا وعليه نحن نتعامل بما هو تاريخي دون انحياز لأي زاويتي سواء وحيا تأليفا فهذا لا يهمنا حاليا الا سياق الأسئلة كتب الأدب مجاناً PDF اونلاين أحد أشكال التعبير الإنساني مجمل عواطف الإنسان وأفكاره وخواطره وهواجسه بأرقى الأساليب الكتابية التي تتنوع النثر إلى المنظوم الشعر الموزون لتفتح للإنسان أبواب القدرة للتعبير عما يمكن أن يعبر بأسلوب

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
المراة والقران فى حوار واشكاليات التشريع
كتاب

المراة والقران فى حوار واشكاليات التشريع

ــ ماجدة غضبان وماجد الغرباوى

صدر 2015م عن شركة العارف للمطبوعات
المراة والقران فى حوار واشكاليات التشريع
كتاب

المراة والقران فى حوار واشكاليات التشريع

ــ ماجدة غضبان وماجد الغرباوى

صدر 2015م عن شركة العارف للمطبوعات
عن كتاب المراة والقران فى حوار واشكاليات التشريع:
صدر عن مؤسسة المثقف العربي في سيدني – استراليا ودار العارف في بيروت لبنان كتاب: المرأة والقرآن .. حوار في اشكاليات التجديد

يقع الكتاب في 200 صفحة، قطع متوسط، وهو حوار دار بين د. ماجدة غضبان المشلب وماجد الغرباوي، تناولا فيه قضايا المرأة واشكاليات التشريع، من وجهتي نظر مختلفتين، فشملت الاسئلة معاناة المرأة في ظل فهم بشري صادر دورها، وقيّد حريتها. فالحوار قدّم فهما آخر للمرأة في ضوء اسئلة مثّل بعضها اشكالية حقيقية، وبعضها الآخر يعد تحديا في ظل شرائع حقوق الانسان. وقد تعمّد الحوار تجاوز الخطوط الحمراء، والتوغل في الممنوع، وتحدي المقدس من اجل رؤية اخرى لدور المرأة في ظل فهم ديني سلب المرأة اعلب حقوقها، خاصة الانسانية منها.

تقول د. ماجدة غضبان المشلب عن الحوار والمحاوَر: كان لي مع هذا العقل المتفتح حوار حول قضايا المرأة واشكاليات التشريع، فكانت اجوبته مزيجا من الفقه والفكر، ضمن رؤى تجديدية وآفاق معرفية واسعة، فشكرا لصبره وسعة صدره.

بينما نبّه ماجد الغرباوي في اول الحوار قائلا:

ثمة من يعتقد بمرجعية وقداسة القرآن مطلقا، في قبال من ينفي عنه ذلك. وبالتالي فزاوية النظر تؤثر في فهم النص بين التأويل والنقد. لكن الجميع يعتقد ان القرآن نص متعال في نسقه الكلي، بلاغيا او في بنائه النصي، او من خلال وسطيته وعقلائيته، او اخباراته التاريخية والعلمية، غرائبيته وتشريعاته، وأشياء اخرى كثيرة. وهذا ليس رأيا شخصيا. وعليه نحن نتعامل مع النص بما هو نص تاريخي، دون انحياز لأي من زاويتي النظر، سواء كان وحيا او تأليفا .. فهذا لا يهمنا حاليا، الا في سياق الأسئلة.
الترتيب:

#6K

1 مشاهدة هذا اليوم

#60K

9 مشاهدة هذا الشهر

#91K

1K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 201.
المتجر أماكن الشراء
ماجدة غضبان وماجد الغرباوى ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
شركة العارف للمطبوعات 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية