📘 ❞ الطريق نحو البرمجه بلغه الجافا باستخدام ال netbeans !! ❝ كتاب

كتب جافا - 📖 كتاب ❞ الطريق نحو البرمجه بلغه الجافا باستخدام ال netbeans !! ❝ 📖

█ _ 0 حصريا كتاب ❞ الطريق نحو البرمجه بلغه الجافا باستخدام ال netbeans !! ❝ 2024 !!: هذا الكتاب يتضمن بالتفصيل كيفيه الجميله من خلال البرنامج السهل مع شرح طريقه تنصيب وعمل مشروع جديد اضف ذلك اهم اوامر اللغه المستخدمه والتطبيقات البسيطه للمبتدئين!! تأليف: م احمد صلاح نبذة عامة : تقليديًا الأول الذي يكتبه الناس عندما يتعلمون لغة برمجة جديدة يسمى برنامج hello world (مرحبًا بالعالم) كل ما يفعله هو طباعة العبارة "!Hello, World" الشاشة Java يبدو كما يلي: public class Hello { public static void main(String[] args) generate some simple output System out println("Hello, World!"); } } عند تشغيل سيعرض يلي: Hello, World! لاحظ أن الخرج لا يحوي علامات الاقتباس تتكون برامج صنف (class) وتعريفات توابع (methods) وتتكون التوابع منتعليمات (statements) التعليمة هي سطر الكود ينفذ عملية بسيطة السطر تعليمة التي تعرض رسالة الشاشة: System World!"); يعرض تابع println النتائج الشاشة؛ يرمز اسم التّابع للعبارة "print line" (اطبع سطرًا) المحيّر كلمة اطبع قد تعني "اعرضها الشاشة" وقد "أرسلها إلى الطابعة" سلسلتنا هذه سنحاول نقصد الإخراج نقول: "عرض" تنتهي الطباعة بفاصلة منقوطة (;) مثل معظم التعليمات لغة "حساسة لحالة الأحرف" (case sensitive) وهذا يعني الحروف الكبيرة تعتبر مختلفة عن الصغيرة المثال يجب تبدأ بحرف كبير؛ وإذا كتبت system أو SYSTEM فلن يعمل التّابع (method) سلسلة تعليمات تحمل اسمًا يعرف تابعًا وحيدًا اسمه main: public args) اسم main وشكله خاصين: عند يبدأ التنفيذ أول وينتهي إنهاء آخر فيها سنرى لاحقًا تعرف أكثر واحد الصنف مجموعة عمليات صنفًا يمكنك تسمية الصنف بأي تشاء لكن جرت العادة كبير يطابق الملف يحويه ولذلك تحفظ ملف java تستخدم الحاضنات ( ) لتجميع الأشياء بعضها java: تضم الخارجية تعريف أما الداخلية فتضم السطر بشرطتين مائلتين تعليق (comment) وهو عبارة نص يوضع لتوضيح الشفرة المصدرية يرى المترجم علامة يتجاهل شي يليها حتى نهاية تؤثر التعليقات تنفيذ لكنها تسهل فهم المقصود للمبرمجين الآخرين (ولك أنت الأوقات اللاحقة) عرض السلاسل المحرفية يمكنك وضع أي عدد داخل مثلًا الخرج: public output first line println("How are you?"); another } كما يبين السطور وضعها سطور كاملة وحدها تدعى العبارات تحيط بها بالسلاسل المحرفية (strings) لأنها تحوي "المحارف" (characters) المتتابعة يكون المحرف رقمًا حرفًا ترقيم رمزًا فراغًا (space) جدولة (tab) الخ تلحق محرفًا خاصًا بالسلسلة محرف الجديد (newline) يحرك مؤشر بداية التالي إذا لم ترغب بمحرف استخدام print بدلًا public Goodbye print("Goodbye, "); println("cruel world"); } في تضيف الأولى لذلك يظهر كالتالي: Goodbye, cruel لاحظ هناك السلسلة والذي خرج كتب جافا مجاناً PDF اونلاين كائنية التوجه ابتكرها جيمس غوسلينغ عام 1992م أثناء عمله مختبرات شركة صن ميكروسيستمز وذلك لاستخدامها بمثابة العقل المفكر المستخدم لتشغيل أجهزة التطبيقات الذكية التليفزيون التفاعلي كانت تطويرًا للغة سي ++ وعند ولادتها أطلق عليها مبتكرها "أواك" بمعنى شجرة السنديان؛ وهي الشجرة كان يراها نافذة مكتبه ثم تغير الاسم (على غير لغات البرمجة) ليس كلمات جملة معينة تعبيرًا معين ولكنه مجرد وضعه مطورو اللغة لينافس الأسماء الأخرى

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الطريق نحو البرمجه بلغه الجافا باستخدام ال netbeans !!
كتاب

الطريق نحو البرمجه بلغه الجافا باستخدام ال netbeans !!

الطريق نحو البرمجه بلغه الجافا باستخدام ال netbeans !!
كتاب

الطريق نحو البرمجه بلغه الجافا باستخدام ال netbeans !!

عن كتاب الطريق نحو البرمجه بلغه الجافا باستخدام ال netbeans !!:
هذا الكتاب يتضمن بالتفصيل كيفيه البرمجه بلغه الجافا الجميله من خلال البرنامج السهل netbeans مع شرح طريقه تنصيب البرنامج وعمل مشروع جديد ..اضف الى ذلك اهم اوامر اللغه المستخدمه..والتطبيقات البسيطه..للمبتدئين!!

تأليف: م/ احمد صلاح

نبذة عامة :

تقليديًا، البرنامج الأول الذي يكتبه الناس عندما يتعلمون لغة برمجة جديدة يسمى برنامج hello world (مرحبًا بالعالم). كل ما يفعله هذا البرنامج هو طباعة العبارة "!Hello, World" على الشاشة. في لغة Java، يبدو هذا البرنامج كما يلي:

public class Hello {
public static void main(String[] args) {
// generate some simple output
System.out.println("Hello, World!");
}
}
عند تشغيل هذا البرنامج سيعرض ما يلي:

Hello, World!
لاحظ أن الخرج لا يحوي علامات الاقتباس.

تتكون برامج Java من صنف (class) وتعريفات توابع (methods)، وتتكون التوابع منتعليمات (statements). التعليمة هي سطر من الكود ينفذ عملية بسيطة. في برنامج hello world، هذا السطر هو تعليمة طباعة التي تعرض رسالة على الشاشة:

System.out.println("Hello, World!");
يعرض تابع System.out.println النتائج على الشاشة؛ يرمز اسم التّابع println للعبارة "print line" (اطبع سطرًا). من المحيّر أن كلمة اطبع قد تعني "اعرضها على الشاشة" وقد تعني "أرسلها إلى الطابعة". في سلسلتنا هذه، سنحاول عندما نقصد الإخراج على الشاشة أن نقول: "عرض". تنتهي تعليمة الطباعة بفاصلة منقوطة (;) مثل معظم التعليمات.

لغة Java "حساسة لحالة الأحرف" (case-sensitive)، وهذا يعني أن الحروف الكبيرة تعتبر مختلفة عن الحروف الصغيرة. في هذا المثال، يجب أن تبدأ كلمة System بحرف كبير؛ وإذا كتبت system أو SYSTEM فلن يعمل.

التّابع (method) هو سلسلة تعليمات تحمل اسمًا. هذا البرنامج يعرف تابعًا وحيدًا اسمه main:

public static void main(String[] args)
اسم التّابع main وشكله خاصين: عند تشغيل البرنامج، يبدأ التنفيذ عند أول تعليمة في main وينتهي عند إنهاء آخر تعليمة فيها. سنرى لاحقًا برامج تعرف فيها أكثر من تابع واحد.

الصنف (class) هو مجموعة عمليات. يعرف هذا البرنامج صنفًا اسمه Hello. يمكنك تسمية الصنف بأي اسم تشاء، لكن جرت العادة أن يبدأ اسم الصنف بحرف كبير. يجب أن يطابق اسم الصنف اسم الملف الذي يحويه، ولذلك يجب أن تحفظ هذا الصنف في ملف اسمه Hello.java.

تستخدم Java الحاضنات ( { و } ) لتجميع الأشياء مع بعضها. في ملف Hello.java: تضم الحاضنات الخارجية تعريف الصنف، أما الحاضنات الداخلية فتضم تعريف التّابع.

السطر الذي يبدأ بشرطتين مائلتين (//) هو تعليق (comment)، وهو عبارة عن نص يوضع لتوضيح الشفرة المصدرية. عندما يرى المترجم علامة // يتجاهل كل شي يليها حتى نهاية السطر. لا تؤثر التعليقات على تنفيذ البرنامج، لكنها تسهل فهم المقصود من التعليمات للمبرمجين الآخرين (ولك أنت في الأوقات اللاحقة).

عرض السلاسل المحرفية
يمكنك وضع أي عدد من التعليمات داخل main. مثلًا، حتى تعرض أكثر من سطر واحد على الخرج:

public class Hello {
public static void main(String[] args) {
// generate some simple output
System.out.println("Hello, World!"); // first line
System.out.println("How are you?"); // another line
}
}
كما يبين هذا المثال، يمكنك وضع التعليقات في نهاية السطور كما يمكنك وضعها على سطور كاملة وحدها.

تدعى العبارات التي تحيط بها علامات الاقتباس بالسلاسل المحرفية (strings)، لأنها تحوي سلسلة من "المحارف" (characters) المتتابعة. قد يكون المحرف رقمًا، أو حرفًا، أو علامة ترقيم، أو رمزًا، أو فراغًا (space)، أو علامة جدولة (tab)، الخ.

تلحق تعليمة System.out.println محرفًا خاصًا بالسلسلة المحرفية، وهو محرف السطر الجديد (newline)، الذي يحرك مؤشر الطباعة إلى بداية السطر التالي. إذا لم ترغب بمحرف السطر الجديد في نهاية العبارة، يمكنك استخدام print بدلًا من println.

public class Goodbye {
public static void main(String[] args) {
System.out.print("Goodbye, ");
System.out.println("cruel world");
}
}
في هذا المثال، لا تضيف التعليمة الأولى محرف السطر الجديد، لذلك يظهر الخرج على سطر واحد كالتالي: Goodbye, cruel world. لاحظ أن هناك فراغًا في نهاية السلسلة المحرفية الأولى، والذي يظهر في خرج البرنامج.





الترتيب:

#1K

0 مشاهدة هذا اليوم

#25K

31 مشاهدة هذا الشهر

#3K

52K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 18.
المتجر أماكن الشراء
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية