📘 ❞ قاموس العادات والتقاليد والتعابير المصرية ❝ كتاب ــ أحمد أمين

فكر وثقافة - 📖 كتاب ❞ قاموس العادات والتقاليد والتعابير المصرية ❝ ــ أحمد أمين 📖

█ _ أحمد أمين 0 حصريا كتاب ❞ قاموس العادات والتقاليد والتعابير المصرية ❝ عن مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة 2024 المصرية: قدّم لنا العلامة مرجعًا لا غنى عنه لكل مهتم بالثقافة والتاريخ والاجتماع واللغة وجمع فيه عددًا هائلا من المأكل والملبس والمشرب والعلاقات الاجتماعية بالإضافة إلى أهم التعبيرات العامية سواء كانت قادمة لغات أخرى وتم تعريبها أو تلك التي تطورت شكلها القديم الفصحى فاتخذت شكلًا جديدًا مفرداتها قواعد تركيبها فجمع بذلك بين تسلية الحكايات ودقة البحث الذي يسجل ظواهر لم يلتفت إليها كثيرون المؤرخين وعلماء اللغة الرغم أهميتها البالغة أحمد (1886 1954) واحد المثقفين الذين أرسوا الثقافة العربية الحديثة النصف الأول القرن العشرين درس الأزهر وعمل قاضيًا ومدرّسًا مدرسة القضاء الشرعي ثم أستاذًا للنقد الأدبي بآداب القاهرة وعميدًا للكلية نفسها كان يكتب مقالًا أسبوعيًّا مجلة "الرسالة" كما رأس تحرير "الثقافة" تصدر لجنة التأليف والترجمة والنشر والتي عمل رئيسًا لها أيضًا اختير عضوًا مجامع المصري والعراقي والسوري صدر له عدد المؤلفات أهمها "فجر الإسلام" و"ضحى و"ظهر و"هارون الرشيد فكر وثقافة مجاناً PDF اونلاين تعني صقل النفس والمنطق والفطانة حيث أن المثقف يقوم نفسه بتعلم أمور جديدة هو حال القلم عندما يتم بريه هذا القسم يشمل العديدة الكتب المتميزة الفكر تتعدّد المعاني ترمي فهي ترجِع أصلها الفعل الثلاثي ثقُفَ يعني الذكاء والفطنة وسرعة التعلم والحذق والتهذيب وتسوية الشيء وإقامة اعوجاجه والعلم والفنون والتعليم والمعارف

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
قاموس العادات  والتقاليد والتعابير المصرية
كتاب

قاموس العادات والتقاليد والتعابير المصرية

ــ أحمد أمين

عن مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة
قاموس العادات  والتقاليد والتعابير المصرية
كتاب

قاموس العادات والتقاليد والتعابير المصرية

ــ أحمد أمين

عن مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة
عن كتاب قاموس العادات والتقاليد والتعابير المصرية:
في قاموس العادات والتقاليد قدّم لنا العلامة أحمد أمين مرجعًا لا غنى عنه لكل مهتم بالثقافة والتاريخ والاجتماع واللغة. وجمع فيه عددًا هائلا من العادات والتقاليد المصرية في المأكل والملبس والمشرب والعلاقات الاجتماعية، بالإضافة إلى أهم التعبيرات العامية سواء كانت قادمة من لغات أخرى وتم تعريبها، أو تلك التي تطورت عن شكلها القديم في الفصحى فاتخذت شكلًا جديدًا في مفرداتها أو في قواعد تركيبها. فجمع بذلك بين تسلية الحكايات ودقة البحث الذي يسجل ظواهر لم يلتفت إليها كثيرون من المؤرخين وعلماء اللغة على الرغم من أهميتها البالغة.
أحمد أمين (1886- 1954) واحد من أهم المثقفين الذين أرسوا قواعد الثقافة العربية الحديثة في النصف الأول من القرن العشرين. درس في الأزهر، وعمل قاضيًا، ومدرّسًا في مدرسة القضاء الشرعي، ثم أستاذًا للنقد الأدبي بآداب القاهرة، وعميدًا للكلية نفسها. كان أحمد أمين يكتب مقالًا أسبوعيًّا في مجلة "الرسالة"، كما رأس تحرير مجلة "الثقافة" التي كانت تصدر عن لجنة التأليف والترجمة والنشر والتي عمل رئيسًا لها أيضًا. اختير أحمد أمين عضوًا في مجامع اللغة العربية المصري والعراقي والسوري. صدر له عدد من المؤلفات كان أهمها "فجر الإسلام" و"ضحى الإسلام" و"ظهر الإسلام" و"هارون الرشيد.
الترتيب:

#534

0 مشاهدة هذا اليوم

#84K

8 مشاهدة هذا الشهر

#93K

1K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 401.
المتجر أماكن الشراء
أحمد أمين ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية