📘 ❞ كيف تعمل الدكتاتوريات ❝ كتاب ــ بابرا غيديس، جوزيف رايت، إيريكا فرانتز اصدار 2021

السياسة - 📖 كتاب ❞ كيف تعمل الدكتاتوريات ❝ ــ بابرا غيديس، جوزيف رايت، إيريكا فرانتز 📖

█ _ بابرا غيديس جوزيف رايت إيريكا فرانتز 2021 حصريا كتاب ❞ كيف تعمل الدكتاتوريات ❝ عن الشبكة العربية للأبحاث والنشر 2024 : نبذة الدكتاتوريات في العقود الثلاثة الأخيرة تأسس وتطور حقل دراسات “الانتقال الديمقراطي” الذي يبحث مساحة: تتحول الدول الدكتاتورية إلى ديمقراطية؟ لكن المقابل ثمة محدودية الدراسات التي تبحث وتدرس: تُصنع الدكتاتوريات؟ وكيف تعمل؟ كتاب ؟ السلطة وترسيخها وانهيارها” هو مساهمة مهمة هذا الإطار وهو نتاج عمل فريق بحثي مُتخصص ومُجتهد امتد لسنين طويلة “أطول من تلك عاشها كثيرٌ الأنظمة الدكتاتورية” استطاع الفريق الوصول كم هائل المعلومات والبيانات والتجارب عما يُقارب ٢٠٠ نظام دكتاتوري – عددٌ منها أنظمة مُتعاقبة ومختلفة دولة واحدة وأخضعها لعمل تحليلي وكمي كبير ومُعقد وخرج بنتائج وأرقام وإحصاءات وجداول رصد ورسوم بيانية شديدة الأهمية حتى الآن لا تزال تحكم أكثر ٤٠٪ بلدان العالم وكل الحروب الدولية اندلعت بعد نهاية الحرب العالمية الأولى كانت طرفاً فيها كما أن ثلثي الأهلية والصراعات العِرقية شهدها منذ الثانية دول ترزح تحت حكم الفرد ومنذ سقوط جدار برلين ارتكبت ٨٥٪ المذابح الجماعية قامت بها الحكومات لقد أثرت حياة مئات ملايين البشر (وموتهم أيضاً) وتسببت معظم التحديات يواجهها الساسة وعلى الرغم بعض كان لها نصيب الأسد بدء والعنف السياسي يعيش عدد وئام مع جيرانها وتُحجم قمع مواطنيها وليس سراً أسرع نمواً هي تعيش ظل دكتاتورية لكنّ أسوأها إدارة لاقتصادها دكتاتوريات كذلك وبعض اتبعت سياسات للمساواة بين دخول وبعضها ارتفعت معدلات عدم المساواة درجات تصدق السياسة مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
كيف تعمل الدكتاتوريات
كتاب

كيف تعمل الدكتاتوريات

ــ بابرا غيديس، جوزيف رايت، إيريكا فرانتز

صدر 2021م عن الشبكة العربية للأبحاث والنشر
كيف تعمل الدكتاتوريات
كتاب

كيف تعمل الدكتاتوريات

ــ بابرا غيديس، جوزيف رايت، إيريكا فرانتز

صدر 2021م عن الشبكة العربية للأبحاث والنشر
عن كتاب كيف تعمل الدكتاتوريات :
نبذة عن كتاب كيف تعمل الدكتاتوريات

في العقود الثلاثة الأخيرة، تأسس وتطور حقل دراسات “الانتقال الديمقراطي” الذي يبحث في مساحة: كيف تتحول الدول الدكتاتورية إلى ديمقراطية؟ لكن في المقابل، ثمة محدودية في الدراسات التي تبحث وتدرس: كيف تُصنع الدكتاتوريات؟ وكيف تعمل؟


كتاب كيف تعمل الدكتاتوريات ؟ السلطة وترسيخها وانهيارها” هو مساهمة مهمة في هذا الإطار، وهو نتاج عمل فريق بحثي مُتخصص ومُجتهد امتد لسنين طويلة “أطول من تلك التي عاشها كثيرٌ من الأنظمة الدكتاتورية”. استطاع الفريق الوصول إلى كم هائل من المعلومات والبيانات والتجارب عما يُقارب ٢٠٠ نظام دكتاتوري – عددٌ منها أنظمة مُتعاقبة ومختلفة في دولة واحدة – وأخضعها لعمل تحليلي وكمي كبير ومُعقد، وخرج منها بنتائج وأرقام وإحصاءات وجداول رصد ورسوم بيانية شديدة الأهمية.

حتى الآن، لا تزال الدكتاتوريات تحكم أكثر من ٤٠٪ من بلدان العالم. وكل الحروب الدولية التي اندلعت بعد نهاية الحرب العالمية الأولى كانت الدكتاتوريات طرفاً فيها. كما أن ثلثي الحروب الأهلية والصراعات العِرقية التي شهدها العالم منذ الحرب العالمية الثانية اندلعت في دول ترزح تحت حكم الفرد. ومنذ سقوط جدار برلين، ارتكبت الدكتاتوريات أكثر من ٨٥٪ من المذابح الجماعية التي قامت بها الحكومات. لقد أثرت الدكتاتوريات في حياة مئات ملايين البشر (وموتهم أيضاً) وتسببت في معظم التحديات الدولية التي يواجهها الساسة في العالم.



وعلى الرغم من أن بعض الدكتاتوريات كان لها نصيب الأسد من بدء الحروب والعنف السياسي، يعيش عدد منها في وئام مع جيرانها وتُحجم عن قمع مواطنيها. وليس سراً أن أسرع الدول نمواً في العالم هي دول تعيش في ظل أنظمة دكتاتورية، لكنّ أسوأها إدارة لاقتصادها هي دكتاتوريات كذلك. وبعض الدكتاتوريات اتبعت سياسات للمساواة بين دخول مواطنيها، وبعضها ارتفعت فيها معدلات عدم المساواة إلى درجات لا تصدق.
الترتيب:

#720

6 مشاهدة هذا اليوم

#3K

33 مشاهدة هذا الشهر

#46K

6K إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
المتجر أماكن الشراء
بابرا غيديس، جوزيف رايت، إيريكا فرانتز ✍️ المؤلف
🎙️ المراجعات الصوتية و الآداء الصوتي
مناقشات ومراجعات
الشبكة العربية للأبحاث والنشر 🏛 الناشر
QR Code

أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية