📘 ❞ اللاهوت العربي وأصول العنف الديني ❝ كتاب ــ يوسف زيدان اصدار 2010

كتب دينية وفكرية - 📖 ❞ كتاب اللاهوت العربي وأصول العنف الديني ❝ ــ يوسف زيدان 📖

█ _ يوسف زيدان 2010 حصريا كتاب اللاهوت العربي وأصول العنف الديني عن دار الشروق 2024 الديني: هذا الكتاب يتتبع أهم الأفكار التي شكّلت تصوّر اليهود والمسيحيين والمسلمين لعلاقة الإنسان بالخالق ومن ثَمَّ كيف توجّه علم المسيحي وعلم الكلام الإسلامي إلى رؤى لاهوتية يصعب الفصل بين مراحلها! ناقش ويحلل ويقارن ويتتبع تطور اللاهوتية الصعيدين والإسلامي وذلك بغرض إدراك الروابط الخفية المراحل التاريخية التقليدية المسماة بالتاريخ اليهودي التاريخ الإسلامي! وانطلاقًا من نظرة مغايرة كل هذه التواريخ باعتبارها تاريخًا واحدًا ارتبط أساسًا بالجغرافيا وتحكمت فيه آليات واحدة لابد طبيعة عملها الماضي والحاضر وصولًا تقديم فهم أشمل لارتباط الدين بالسياسة وبالعنف الذي لم ولن تخلو منه الثقافة الواحدة ما دامت تعيش جزر منعزلة كتب دينية وفكرية مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
اللاهوت العربي وأصول العنف الديني
كتاب

اللاهوت العربي وأصول العنف الديني

ــ يوسف زيدان

صدر 2010م عن دار الشروق
اللاهوت العربي وأصول العنف الديني
كتاب

اللاهوت العربي وأصول العنف الديني

ــ يوسف زيدان

صدر 2010م عن دار الشروق
عن كتاب اللاهوت العربي وأصول العنف الديني:
في هذا الكتاب يتتبع يوسف زيدان، أهم الأفكار التي شكّلت تصوّر اليهود والمسيحيين والمسلمين، لعلاقة الإنسان بالخالق. ومن ثَمَّ، كيف توجّه علم اللاهوت المسيحي، وعلم الكلام الإسلامي، إلى رؤى لاهوتية يصعب الفصل بين مراحلها! ناقش الكتاب، ويحلل ويقارن ويتتبع، تطور الأفكار اللاهوتية على الصعيدين المسيحي والإسلامي.

وذلك بغرض إدراك الروابط الخفية بين المراحل التاريخية التقليدية، المسماة بالتاريخ اليهودي - التاريخ المسيحي - التاريخ الإسلامي! وانطلاقًا من نظرة مغايرة إلى كل هذه التواريخ، باعتبارها تاريخًا واحدًا ارتبط أساسًا بالجغرافيا، وتحكمت فيه آليات واحدة، لابد من إدراك طبيعة عملها في الماضي والحاضر. وصولًا إلى تقديم فهم أشمل لارتباط الدين بالسياسة، وبالعنف الذي لم ولن تخلو منه هذه الثقافة الواحدة، ما دامت تعيش في جزر منعزلة..

الترتيب:

#9K

0 مشاهدة هذا اليوم

#25K

2 مشاهدة هذا الشهر

#85K

2K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 226.
المتجر أماكن الشراء
يوسف زيدان ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار الشروق 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية