📘 ❞ رقص على إيقاع الجنون (مذكرات ڤاسلاڤ نجنسكي) ❝ رواية ــ رومولا نجنسكي اصدار 2022

كتب الروايات والقصص - 📖 رواية ❞ رقص على إيقاع الجنون (مذكرات ڤاسلاڤ نجنسكي) ❝ ــ رومولا نجنسكي 📖

█ _ رومولا نجنسكي 2022 حصريا رواية ❞ رقص إيقاع الجنون (مذكرات ڤاسلاڤ نجنسكي) ❝ عن دار ترياق للترجمة والنشر والتوزيع 2024 نجنسكي): كَتبَ هذه المذكّرات ستة أسابيع مِن كانون الثاني إلى آذار من العام 1919 أثناءِ إقامتهِ سويسرا قبلَ أن يُودَعَ المصحّة العقليّة وقد عثرت عليها زوجتُهُ صدفةً بين أغراضه المنسيّة حدّثَنا مذكّراتِهِ الله والإنسان وعن الحبّ الذي يجمَعُ الناس ويقتُلُهُ خوفِه يُلقى مصحّة كأخيه كما حبَّرَ صفحاتٍ كثيرة برسوماتِ أعيُنٍ بشريّة وكأنّهُ كان يحسّ بِأنّهُ تحت الرقابة: رقابةِ زوجتِهِ وطبيبِهِ ومَن حوله فاضَ قلَمُهُ بكلّ التفاصيل المظلمَة التي ألقَت بهِ هاويةِ ذلك الجنونُ رآهُ هِبةً إلهيّة ونُضجًا فعبّر عنهُ كصوفيٍّ عميق الإيمان حين قال: "إن جنوني هوَ حبّي للبشريّة!" وذاتَ ليلةٍ جلَسَ حجرتِهِ يتناهى سمعِهِ صوتُ بُكاءِ زوجتِه وهمسُ أبوَيها (أوسكار وإيما) فأمسكَ بقلَمِهِ وكَتَبَ بيدٍ مرتعشةٍ: "أخافُ يُلقوا بي مصحّة!" ثمّ أحدِ الأيام بعدما غادرت البيتَ لقضاء بعض حاجتِها استدعى أبواها الشرطة كي يقتادوا "المجنون" المصحة وهُناك ظلّ قابعًا أعوامًا طوالًا يحدّقُ الفراغ ولا يكلّمُ أحدًا حتّى أتاهُ الموتُ جرّاءَ فشلٍ كلويّ عامَ 1950 لقد تمنّى تُتَرجَمَ مذكّراتهُ يقرأها كلّ وأنا آملُ إذ أحقّق الآنَ أمنيتهُ وأقدّم أيديكُم الترجمة يصِلهُ حرّيتِهِ الغيبيّة يرتَعُ ويلعَبُ فيها شيءٌ السعادة تلكَ بخِلَ عليهِ بها سجنُ الدنيا حينَ كانَ قيدِ الحياة كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين الرواية هي سرد نثري طويل يصف شخصيات خيالية وأحداثاً شكل قصة متسلسلة أنها أكبر الأجناس القصصية حيث الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع الأحداث ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً القرن الثامن عشر والرواية حكاية تعتمد السرد بما فيه وصف وحوار وصراع وما ينطوي عليه تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم الكتاب مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
رقص على إيقاع الجنون (مذكرات ڤاسلاڤ نجنسكي)
رواية

رقص على إيقاع الجنون (مذكرات ڤاسلاڤ نجنسكي)

ــ رومولا نجنسكي

صدرت 2022م عن دار ترياق للترجمة والنشر والتوزيع
رقص على إيقاع الجنون (مذكرات ڤاسلاڤ نجنسكي)
رواية

رقص على إيقاع الجنون (مذكرات ڤاسلاڤ نجنسكي)

ــ رومولا نجنسكي

صدرت 2022م عن دار ترياق للترجمة والنشر والتوزيع
عن رواية رقص على إيقاع الجنون (مذكرات ڤاسلاڤ نجنسكي):
كَتبَ نجنسكي هذه المذكّرات في ستة أسابيع، مِن كانون الثاني إلى آذار من العام 1919، في أثناءِ إقامتهِ في سويسرا قبلَ أن يُودَعَ في المصحّة العقليّة، وقد عثرت عليها زوجتُهُ صدفةً بين أغراضه المنسيّة. حدّثَنا نجنسكي في مذكّراتِهِ عن الله والإنسان، وعن الحبّ الذي يجمَعُ الناس ويقتُلُهُ الناس، وعن خوفِه من أن يُلقى في مصحّة كأخيه. كما حبَّرَ صفحاتٍ كثيرة برسوماتِ أعيُنٍ بشريّة، وكأنّهُ كان يحسّ بِأنّهُ تحت الرقابة: رقابةِ زوجتِهِ رومولا، وطبيبِهِ، ومَن حوله. فاضَ قلَمُهُ بكلّ التفاصيل المظلمَة التي ألقَت بهِ في هاويةِ الجنون. ذلك الجنونُ الذي رآهُ هِبةً إلهيّة ونُضجًا، فعبّر عنهُ كصوفيٍّ عميق الإيمان حين قال: "إن جنوني هوَ حبّي للبشريّة!".

وذاتَ ليلةٍ ، جلَسَ في حجرتِهِ، يتناهى إلى سمعِهِ صوتُ بُكاءِ زوجتِه وهمسُ أبوَيها (أوسكار وإيما). فأمسكَ بقلَمِهِ وكَتَبَ بيدٍ مرتعشةٍ: "أخافُ أن يُلقوا بي في مصحّة!". ثمّ في أحدِ الأيام، بعدما غادرت زوجتُهُ البيتَ لقضاء بعض حاجتِها، استدعى أبواها الشرطة كي يقتادوا "المجنون" إلى المصحة. وهُناك، ظلّ نجنسكي قابعًا أعوامًا طوالًا يحدّقُ في الفراغ ولا يكلّمُ أحدًا، حتّى أتاهُ الموتُ جرّاءَ فشلٍ كلويّ عامَ 1950.

لقد تمنّى نجنسكي أن تُتَرجَمَ مذكّراتهُ كي يقرأها كلّ الناس. وأنا آملُ، إذ أحقّق الآنَ أمنيتهُ وأقدّم بين أيديكُم هذه الترجمة، أن يصِلهُ في حرّيتِهِ الغيبيّة التي يرتَعُ ويلعَبُ فيها الآنَ شيءٌ من السعادة. تلكَ السعادة التي بخِلَ عليهِ بها سجنُ الدنيا حينَ كانَ في قيدِ الحياة.
الترتيب:

#3K

0 مشاهدة هذا اليوم

#29K

25 مشاهدة هذا الشهر

#88K

2K إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
المتجر أماكن الشراء
رومولا نجنسكي ✍️ المؤلفة
مناقشات ومراجعات
دار ترياق للترجمة والنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية