📘 ❞ الإنسان في فلسفة ابن سينا ❝ كتاب ــ بثينة المحادين اصدار 2019

فلسفة ومنطق - 📖 كتاب ❞ الإنسان في فلسفة ابن سينا ❝ ــ بثينة المحادين 📖

█ _ بثينة المحادين 2019 حصريا كتاب ❞ الإنسان فلسفة ابن سينا ❝ عن الآن ناشرون وموزعون 2024 سينا: إنّ يستطيع أن يتجرّد من كلّ شيء إلا نفسه التي هي عماد شخصيته وأساس ذاته وإذا كانت الحقائق الكونية والمعارف المتنوعة تصل إلينا بالوساطة فهناك حقيقة واحدة ندركها إدراكًا مباشرًا ولا نشكّ فيها لحظة؛ لأن عملها دائمًا يشهد بوجودها ألا وهي النفس فالتفكير هو الدليل القاطع وجود فَجُلّ اهتمام كان إثبات مغايرة للجسم ومتميّزة عنه التميز ولكي يثبت هذه الحقيقة اعتمد بعض الظواهر لا يمكن تفسيرها تفسيرًا ماديًّا ورأى أنها تستلزم قوة كامنة ومبدأ خفيًا يجيب هذا الكتاب الأسئلة الآتية كما المنتشرة كتبه الفلسفية: ما الإنسان؟ وما الغاية وجوده؟ ما تصوُّر للنفس؟ أين جاءت النفس؟ علاقتها بالبدن؟ مصيرها بعد موت الإنسان؟ ما علاقة بالله والكون والآخر المجتمع؟ ما مسؤولية حدود المسؤولية؟ كيف يُحقّق الإنسانُ سعادته؟ ومنطق مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب الفلسفة والمنطق يحتوي علي مجموعة كبيرة الكتب المتميزة فذ المجال الفلسفة ظهرتِ الفلسفةُ للمرّة الأولى القرن السادسِ قبل الميلاد تقريباً اليونان القديمة ثمَ مرّتبعد ذلك بمراحلَ كثيرةٍ جعلتها أكثرَ ازدهاراً حيثُ خَبَرت المُجتمعات كلّها وتعاملت معها وبها فما الفلسفة؟ ومن روّادها؟ أهمّ الكتبِ كُتبت فيها؟ المنطق الفلسفي عبارة مصطلح ألفه الفيلسوف برتراند رسل لتقديم فكرته نتاج اللغات الطبيعية والفكر يمكنها تصور طريق الاصطناعية وكان أساسا لبرنامجه إضفاء الطابع الرسمي اللغة ويستخدم المصطلح العصر الحديث للدلالة معاني أخرى متعددة إنّ أصلَ كلمةِ اللُّغة تركيبٌ مكوّن كلمتين يونانيّتين هُما كلمة فيلو وتعني حُب وكلمة سوفيا وتعني: حكمة ليُصبح معنى مُكتملاً وهو: حُبّ الحِكمة يُرجِعُ بعضُ المؤرّخين إطلاق إلى فيثاغورس؛ عدّ فيلسوفاً يُرجعه بعضهم سقراط الذي وصفَ أيضاً بمُحبّ الحكمة أي بالفيلسوف لتمييز جماعة السوفسطائيين الذين كانوا يدّعون أرجعه آخرون لأفلاطون؛ إذ تطرّق للكلمة لإيجاد وصفٍ يفي سولون وسقراط

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الإنسان في فلسفة ابن سينا
كتاب

الإنسان في فلسفة ابن سينا

ــ بثينة المحادين

صدر 2019م عن الآن ناشرون وموزعون
الإنسان في فلسفة ابن سينا
كتاب

الإنسان في فلسفة ابن سينا

ــ بثينة المحادين

صدر 2019م عن الآن ناشرون وموزعون
عن كتاب الإنسان في فلسفة ابن سينا:
إنّ الإنسان يستطيع أن يتجرّد من كلّ شيء إلا من نفسه التي هي عماد شخصيته وأساس ذاته، وإذا كانت الحقائق الكونية والمعارف المتنوعة تصل إلينا بالوساطة، فهناك حقيقة واحدة ندركها إدراكًا مباشرًا، ولا نشكّ فيها لحظة؛ لأن عملها دائمًا يشهد بوجودها، ألا وهي النفس، فالتفكير هو الدليل القاطع على وجود النفس.
فَجُلّ اهتمام ابن سينا كان إثبات حقيقة مغايرة للجسم ومتميّزة عنه كلّ التميز، ولكي يثبت وجود هذه الحقيقة اعتمد على بعض الظواهر التي لا يمكن تفسيرها تفسيرًا ماديًّا، ورأى أنها تستلزم قوة كامنة ومبدأ خفيًا هو النفس.
يجيب هذا الكتاب عن الأسئلة الآتية، كما هي في فلسفة ابن سينا المنتشرة في كتبه الفلسفية:
ما حقيقة الإنسان؟ وما الغاية من وجوده؟
ما تصوُّر ابن سينا للنفس؟ من أين جاءت النفس؟ وما علاقتها بالبدن؟ وما مصيرها بعد موت الإنسان؟
ما علاقة الإنسان بالله، والكون، والآخر في المجتمع؟
ما مسؤولية الإنسان؟ وما حدود هذه المسؤولية؟
كيف يُحقّق الإنسانُ سعادته؟
الترتيب:

#6K

0 مشاهدة هذا اليوم

#37K

13 مشاهدة هذا الشهر

#116K

298 إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 138.
المتجر أماكن الشراء
بثينة المحادين ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
الآن ناشرون وموزعون 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية