📘 ❞ هامنت ❝ رواية ــ ماغي اوفارل اصدار 2022

كتب الروايات والقصص - 📖 ❞ رواية هامنت ❝ ــ ماغي اوفارل 📖

█ _ ماغي اوفارل 2022 حصريا رواية هامنت عن دار أثر للنشر والتوزيع 2024 هامنت: "هامنت" مؤثرة تستقي مادتها من قصة غير مطروقة حياة شكسبير القرن السادس عشر موت ابنه الحادية عشرة عمره وعلى إثره كتب رائعته المأسوية "هاملت" تبدأ لغة السرد بسيطة وقصيرة الجمل كأنها تُحكى لطفل ثم تتعقد مع تعقيد الأحداث وتصاعدها وتشابك علاقات الشخصيات بعضها ببعض اللغة شائقة وشفافة أشبه بحلم يُنسج وهي قريبة إلى روح عصرنا لا تنغمس معجم مفردات قديمة إلا عند الضرورة "علاقة أوفارل باللغة علاقة لحنية ثمَّة إيقاع شعري كتابتها وغنى وصفها العالم الطبيعي إذ يمكننا شمُّ رائحة الجلود المختلفة معمل صانع القفافيز وأريج التفاح المستقر رفوف المخزن الشتوي التي يبعد الآخر بمقدار عرض إصبع وإذ يتكشَّف الكتاب صفحةً صفحة فإنه يحمل القصة خاتمة مجلَّلة بالرفق ومفعمة بالأمل: فحتى أعظم الأحزان وأشد العلاقات الزوجية تضرُّرًا وأكثر القلوب انكسارًا قد تحظى بشيء العزاء الشفاء " غيرالدين برُوكس صحفية مراجعات الكتب بصحيفة نيويورك تايمز "تحفة تستعرض بجلاء الأمومة الشديدة التَّغيُّر مراحلها العديدة ألم الولادة الفقد الذي مفر منه العواطف الجيَّاشة والنثر الغنائي هما ما نتوقعهما " الإذاعة الوطنية العامة "هذه الرواية الماضية ببراعة تشريحٌ للحزن فقط عندما يبدو أن الجزء الثاني سيتحول نهاية مأسوية تتخذ منعطفًا تعويضيًّا مذهلًا " الملحق الأدبي التايمز الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين هي سرد نثري طويل يصف شخصيات خيالية وأحداثاً شكل متسلسلة كما أنها أكبر الأجناس القصصية حيث الحجم وتعدد وتنوع وقد ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً الثامن والرواية حكاية تعتمد بما فيه وصف وحوار وصراع بين وما ينطوي عليه ذلك تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
هامنت
رواية

هامنت

ــ ماغي اوفارل

صدرت 2022م عن دار أثر للنشر والتوزيع
هامنت
رواية

هامنت

ــ ماغي اوفارل

صدرت 2022م عن دار أثر للنشر والتوزيع
عن رواية هامنت:
"هامنت" رواية مؤثرة تستقي مادتها من قصة غير مطروقة في حياة شكسبير في القرن السادس عشر. قصة موت ابنه هامنت في الحادية عشرة من عمره، وعلى إثره كتب رائعته المأسوية "هاملت".

تبدأ لغة السرد بسيطة وقصيرة الجمل كأنها تُحكى لطفل، ثم تتعقد مع تعقيد الأحداث وتصاعدها وتشابك علاقات الشخصيات بعضها ببعض. اللغة شائقة وشفافة أشبه بحلم يُنسج، وهي قريبة إلى روح عصرنا لا تنغمس في معجم مفردات قديمة من القرن السادس عشر إلا عند الضرورة.

"علاقة أوفارل باللغة علاقة لحنية. ثمَّة إيقاع شعري في كتابتها وغنى في وصفها العالم الطبيعي، إذ يمكننا شمُّ رائحة الجلود المختلفة في معمل صانع القفافيز، وأريج التفاح المستقر في رفوف المخزن الشتوي التي يبعد بعضها عن بعضها الآخر بمقدار عرض إصبع. وإذ يتكشَّف الكتاب صفحةً صفحة فإنه يحمل القصة إلى خاتمة مجلَّلة بالرفق ومفعمة بالأمل: فحتى أعظم الأحزان، وأشد العلاقات الزوجية تضرُّرًا، وأكثر القلوب انكسارًا، قد تحظى بشيء من العزاء، بشيء من الشفاء."

غيرالدين برُوكس، صحفية، مراجعات الكتب بصحيفة نيويورك تايمز

"تحفة، تستعرض "هامنت" بجلاء حياة الأمومة الشديدة التَّغيُّر في مراحلها العديدة، من ألم الولادة إلى ألم الفقد الذي لا مفر منه. العواطف الجيَّاشة والنثر الغنائي هما ما نتوقعهما من أوفارل."

الإذاعة الوطنية العامة

"هذه الرواية الماضية ببراعة تشريحٌ للحزن. فقط عندما يبدو أن الجزء الثاني سيتحول إلى نهاية مأسوية، تتخذ الرواية منعطفًا تعويضيًّا مذهلًا."

الملحق الأدبي بصحيفة التايمز
الترتيب:

#7K

0 مشاهدة هذا اليوم

#24K

2 مشاهدة هذا الشهر

#103K

777 إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
ماغي اوفارل ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار أثر للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية