📘 ❞ تحدي الصدفة ❝ كتاب اصدار 2019

فلسفة ومنطق - 📖 ❞ كتاب تحدي الصدفة ❝ ــ مجموعة من المؤلفين 📖

█ _ مجموعة من المؤلفين 2019 حصريا كتاب تحدي الصدفة عن مركز دلائل 2024 الصدفة: يُعَدُّ انهيار الترابط أحد السمات البارزة للصدفة فمن خلال المجردة أو ما يبدو كذلك يخرق شيء الانتظامَ النموذجي للعالم الطبيعي كأنْ يُحدِث أحدُ المذنَّبات خللًا المنظومة الشمسية وتوجد أمثلة لذلك المستوى البشري ؛ نلتقي فجأة بصديق قديم نفقد حبيبًا حادث إذ تظهر تلك الظواهر التي تبدو عشوائية أنها تعسُّفية ومن ثَمَّ فهي تعرقل حياتنا وتصيب حاجتنا البشرية إلى المنطق والمعنى بالإحباط وفي المقابل يدفعنا الشعور بانعدام اليقين والاضطراب الناتج ذلك البحث تفسيرات تساعد استعادة النظام والأنماط الطبيعية ذات الأسباب والآثار وخلاصة القول : إننا نواجه تحدِّيًا مع ولا نزال هذا التحدِّي منذ القِدَم أقلِّ تقدير كيف نردُّ التحدِّيات؟ الكتاب عبارة مقالات متنوعة حول قدرات والعشوائية وجهة نظر أكثر مدرسة المدارس الفكرية تحتك بمفهوم ومنها بعض المعاصرة اليوم وذلك لمحاولة الوقوف القدرات الحقيقية وما يمكن وقوعه بها فعلاً لا بها كلاس لاندزمان – إيلين فان فولد ترجمة مصطفى نصر قديح أحمد أبو طايل فلسفة ومنطق مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب الفلسفة والمنطق يحتوي علي كبيرة الكتب المتميزة فذ المجال الفلسفة ظهرتِ الفلسفةُ للمرّة الأولى القرن السادسِ قبل الميلاد تقريباً اليونان القديمة ثمَ مرّتبعد بمراحلَ كثيرةٍ جعلتها أكثرَ ازدهاراً حيثُ خَبَرت المُجتمعات كلّها وتعاملت معها وبها فما هي الفلسفة؟ روّادها؟ أهمّ الكتبِ كُتبت فيها؟ المنطق الفلسفي هو مصطلح ألفه الفيلسوف برتراند رسل لتقديم فكرته أن نتاج اللغات والفكر يمكنها تصور إلا طريق الاصطناعية وكان أساسا لبرنامجه إضفاء الطابع الرسمي اللغة ويستخدم المصطلح العصر الحديث للدلالة معاني أخرى متعددة إنّ أصلَ كلمةِ اللُّغة تركيبٌ مكوّن كلمتين يونانيّتين هُما كلمة فيلو وتعني حُب وكلمة سوفيا وتعني: حكمة ليُصبح معنى مُكتملاً وهو: حُبّ الحِكمة يُرجِعُ بعضُ المؤرّخين إطلاق فيثاغورس؛ عدّ نفسه فيلسوفاً كما يُرجعه بعضهم سقراط الذي وصفَ أيضاً بمُحبّ الحكمة أي بالفيلسوف لتمييز جماعة السوفسطائيين الذين كانوا يدّعون أرجعه آخرون لأفلاطون؛ تطرّق للكلمة لإيجاد وصفٍ يفي سولون وسقراط

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
تحدي الصدفة
كتاب

تحدي الصدفة

ــ مجموعة من المؤلفين

صدر 2019م عن مركز دلائل
تحدي الصدفة
كتاب

تحدي الصدفة

صدر 2019م عن مركز دلائل
عن كتاب تحدي الصدفة:
يُعَدُّ انهيار الترابط أحد السمات البارزة للصدفة . فمن خلال الصدفة المجردة - أو ما يبدو كذلك - يخرق شيء ما الانتظامَ النموذجي للعالم الطبيعي، كأنْ يُحدِث أحدُ المذنَّبات خللًا في المنظومة الشمسية.
وتوجد أمثلة لذلك على المستوى البشري ؛ كأنْ نلتقي فجأة بصديق قديم ، أو نفقد حبيبًا في حادث ما . إذ تظهر تلك الظواهر التي تبدو عشوائية على أنها تعسُّفية، ومن ثَمَّ فهي تعرقل حياتنا ، وتصيب حاجتنا البشرية إلى المنطق والمعنى بالإحباط .

وفي المقابل ... يدفعنا الشعور بانعدام اليقين والاضطراب - الناتج من ذلك - إلى البحث عن تفسيرات تساعد في استعادة النظام والأنماط الطبيعية ذات الأسباب والآثار .
وخلاصة القول : إننا نواجه تحدِّيًا مع الصدفة ، ولا نزال في هذا التحدِّي منذ القِدَم على أقلِّ تقدير .

كيف نردُّ على تلك التحدِّيات؟ .

الكتاب عبارة عن مجموعة مقالات متنوعة حول قدرات الصدفة والعشوائية من وجهة نظر أكثر من مدرسة من المدارس الفكرية التي تحتك بمفهوم الصدفة والعشوائية ومنها بعض المدارس المعاصرة اليوم وذلك لمحاولة الوقوف على القدرات الحقيقية للصدفة والعشوائية وما يمكن وقوعه بها فعلاً وما لا يمكن وقوعه بها

كلاس لاندزمان – إيلين فان فولد
ترجمة : مصطفى نصر قديح - أحمد مصطفى أبو طايل
الترتيب:

#4K

0 مشاهدة هذا اليوم

#9K

8 مشاهدة هذا الشهر

#113K

414 إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
عدد الصفحات: 368.
المتجر أماكن الشراء
مناقشات ومراجعات
مركز دلائل 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية