📘 ❞ فقد ❝ رواية ــ طاهر الزهراني اصدار 2015

كتب الروايات والقصص - 📖 ❞ رواية فقد ❝ ــ طاهر الزهراني 📖

█ _ طاهر الزهراني 2015 حصريا رواية فقد عن مؤسسة الانتشار العربي 2024 فقد: "فقد" مجموعة تعيد للشطرنج السردي القصير أهميته وفاء لكلماتها المحدودة ومربعات أحداثها الصغيرة قصص شطرنج؛ حاجة القارئ فيه أن يعلم أنه قد يكون هو آخر جندي مجهول يسقط كتب لأنه أراد يكتب وبرأي منحاز لأصابع وقلب قاصنا قدم عملاً به رصانة لغة متمكنة واضحة رمزيتها لا يمتحن بأدوات نضجه تأمل المتلقي القصة هنا ليست شهادة لأحد أو تعاطف مع أحد؛ بل وجع تفاصيله (مكبسلة) بسؤال بعيدا السعادة فـ"قصص بيوت صوت لها" كما تقول الحكمة الصينية هنا تعاسة قلق من الفرح بـ"فقد" أبواب الألم تشير للمر وحرارته وحرارة تحرق الكف والقلب بـ "رغيفين" "الرجل الذي يحب الدمى" كإنسان هذا الزمن يكره الأحياء كي يسمع غير صوته فيقتني حيوانات قطنية ببيته ووحدته فالدمى تدمي الذاكرة بجرح حي! في "أبحث ساق" فقدي أنا لن أتجرد وجعها فهي لي وما يعنيكم رأيي فيه! "فقد" عنوان يجمع متناغمة ركزتُ فيها عناوين المجموعة تاركاً غور أوديتها لمشي خلف اللغة النهرية التي يحلحل سلاسلنا المعقدة "فقد" يحتاج لعثور ما لكن العثور ماذا؟! كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين الرواية هي سرد نثري طويل يصف شخصيات خيالية وأحداثاً شكل قصة متسلسلة أنها أكبر الأجناس القصصية حيث الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع الأحداث وقد ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً القرن الثامن عشر والرواية حكاية تعتمد السرد بما وصف وحوار وصراع بين ينطوي عليه ذلك تأزم وجدل وتغذيه اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم الكتاب مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
فقد
رواية

فقد

ــ طاهر الزهراني

صدرت 2015م عن مؤسسة الانتشار العربي
فقد
رواية

فقد

ــ طاهر الزهراني

صدرت 2015م عن مؤسسة الانتشار العربي
عن رواية فقد:
"فقد" مجموعة تعيد للشطرنج السردي القصير أهميته، وفاء لكلماتها المحدودة، ومربعات أحداثها الصغيرة. قصص طاهر شطرنج؛ حاجة القارئ فيه أن يعلم أنه قد يكون هو آخر جندي مجهول يسقط..

كتب "فقد" لأنه أراد أن يكتب، وبرأي منحاز لأصابع وقلب قاصنا، فقد قدم عملاً به رصانة لغة متمكنة، واضحة في رمزيتها، لا يمتحن بأدوات نضجه السردي تأمل المتلقي.

القصة هنا ليست شهادة لأحد، أو تعاطف مع أحد؛ بل وجع تفاصيله (مكبسلة) بسؤال، بعيدا عن السعادة فـ"قصص السعادة بيوت لا صوت لها" كما تقول الحكمة الصينية.

هنا تعاسة، وجع، قلق من الفرح، بـ"فقد" أبواب قصص الألم تشير للمر وحرارته، وحرارة لغة طاهر تحرق الكف، والقلب بـ "رغيفين".
"الرجل الذي يحب الدمى" كإنسان هذا الزمن يكره الأحياء كي لا يسمع غير صوته، فيقتني حيوانات قطنية ببيته ووحدته، فالدمى لا تدمي الذاكرة بجرح حي!

في "أبحث عن ساق" فقدي أنا، لن أتجرد من وجعها فهي لي، وما هو لي لا يعنيكم رأيي فيه!

"فقد" عنوان يجمع قصص متناغمة، ركزتُ فيها على عناوين المجموعة تاركاً غور أوديتها لمشي القارئ خلف اللغة النهرية التي يحلحل فيها طاهر سلاسلنا المعقدة.

"فقد" يحتاج لعثور ما، لكن العثور على ماذا؟!
الترتيب:

#6K

0 مشاهدة هذا اليوم

#17K

3 مشاهدة هذا الشهر

#118K

223 إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 80.
المتجر أماكن الشراء
طاهر الزهراني ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
مؤسسة الانتشار العربي 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية