📘 ❞ فرانكشتاين ❝ رواية ــ ماري شيلي اصدار 2022

روايات وقصص عالمية - 📖 رواية ❞ فرانكشتاين ❝ ــ ماري شيلي 📖

█ _ ماري شيلي 2022 حصريا رواية ❞ فرانكشتاين ❝ عن دار الاحمد للنشر والتوزيع 2024 فرانكشتاين: أو إله النار الجديد هي كتبتها الكاتبة الإنجليزية (1797 1851) تروي قصة فيكتور فرانكنشتاين وهو عالم شاب يخلق مخلوقًا غريبًا عاقلًا تجربة علمية غير تقليدية بدأت كتابة القصة عندما كان عمرها 18 عامًا ونشرت الطبعة الأولى من الرواية دون اعلان هويتها لندن 1 كانون الثاني عام 1818 كانت العشرين ظهر اسمها لأول مرة الثانية التي نشرت فرنسا 1823 سافرت عبر أوروبا 1814 رحلة طول نهر الراين ألمانيا وتوقفت بلدة جيرنشيم (Gernsheim) تبعد 17 كيلومترًا (11 ميل) قلعة حيث الكيميائي يعمل التجارب قبل قرنين وقت لاحق إلى منطقة جنيف (سويسرا) تأخذ معظم مجرياتها وكان موضوع الكلفانية والأفكار الخفية أهم المواضيع تتحدث بها مع رفاقها ولا سيما عشيقها بيرسي والذي أصبح زوجها فيما بعد قررت واللورد بايرون إقامة منافسة لمعرفة الذي يمكنه أفضل رعب تفكيرها لأيام حلمت بأن عالِمًا خلق كائنا حيًّا وخاف جدًا مما حدث تطور حلمها تعد خليط بين عناصر القوطية والأحداث الرومانسية تعد هذه مثالًا مبكرًا لروايات الخيال العلمي لها تأثير كبير الأدب والثقافة الشعبية وأنتجت نوعًا كاملًا قصص الرعب والأفلام والمسرحيات منذ نشر اسم (فرانكشتاين) يستخدم كثير الأحيان للإشارة الوحش نفسه يعتبر هذا الاستخدام بعض خاطئًا يتم تعريف بكلمات مثل (المخلوق) (الوحش) (الشيطان) (الحقير) (الخرافة) و(هو) يتحدث قائلًا: (كنت يجب أن أكون آدم الخاص بك لكني بدلًا ذلك كنت الملاك السيء) روايات وقصص عالمية مجاناً PDF اونلاين قراءة وتحميل مترجمة بأنواعها المختلفة سواء رومانسية توثيقية خيالية حكايات وحكايات التراث العالمي أجمل القصص وأحلى الحكايات للكبار والصغار فيها المتعة الجمال والذكاء والتشويق والاثارة تناسب جميع الأعمار للأطفال والبالغين

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
فرانكشتاين
رواية

فرانكشتاين

ــ ماري شيلي

صدرت 2022م عن دار الاحمد للنشر والتوزيع
فرانكشتاين
رواية

فرانكشتاين

ــ ماري شيلي

صدرت 2022م عن دار الاحمد للنشر والتوزيع
عن رواية فرانكشتاين:
فرانكشتاين أو إله النار الجديد هي رواية كتبتها الكاتبة الإنجليزية ماري شيلي (1797-1851) تروي قصة فيكتور فرانكنشتاين، وهو عالم شاب يخلق مخلوقًا غريبًا عاقلًا في تجربة علمية غير تقليدية.

بدأت شيلي في كتابة القصة عندما كان عمرها 18 عامًا، ونشرت الطبعة الأولى من الرواية دون اعلان هويتها في لندن في 1 كانون الثاني من عام 1818 عندما كانت في العشرين من عمرها. ظهر اسمها لأول مرة في الطبعة الثانية التي نشرت في فرنسا عام 1823.

سافرت شيلي عبر أوروبا عام 1814 في رحلة على طول نهر الراين في ألمانيا وتوقفت في بلدة جيرنشيم (Gernsheim) التي تبعد 17 كيلومترًا (11 ميل) عن قلعة فرانكشتاين حيث كان الكيميائي يعمل في التجارب قبل قرنين.

سافرت في وقت لاحق إلى منطقة جنيف (سويسرا) حيث تأخذ معظم القصة مجرياتها، وكان موضوع الكلفانية والأفكار الخفية من أهم المواضيع التي تتحدث بها شيلي مع رفاقها ولا سيما عشيقها بيرسي شيلي والذي أصبح زوجها فيما بعد. قررت ماري مع بيرسي واللورد بايرون إقامة منافسة لمعرفة من الذي يمكنه كتابة أفضل قصة رعب. بعد تفكيرها لأيام حلمت شيلي بأن عالِمًا خلق كائنا حيًّا وخاف جدًا مما حدث. تطور حلمها في وقت لاحق إلى قصة الرواية.

تعد رواية فرانكنشتاين خليط بين عناصر الرواية القوطية والأحداث الرومانسية. تعد هذه الرواية مثالًا مبكرًا لروايات الخيال العلمي. وكان لها تأثير كبير في الأدب والثقافة الشعبية وأنتجت نوعًا كاملًا من قصص الرعب والأفلام والمسرحيات.

منذ نشر الرواية كان اسم (فرانكشتاين) يستخدم في كثير من الأحيان للإشارة إلى الوحش نفسه. يعتبر هذا الاستخدام في بعض الأحيان خاطئًا. يتم تعريف الوحش في الرواية بكلمات مثل (المخلوق)، (الوحش)، (الشيطان)، (الحقير)، (الخرافة) و(هو).

يتحدث الوحش إلى فيكتور فرانكنشتاين قائلًا: (كنت يجب أن أكون آدم الخاص بك، لكني بدلًا من ذلك كنت الملاك السيء).
الترتيب:

#8K

1 مشاهدة هذا اليوم

#15K

12 مشاهدة هذا الشهر

#112K

464 إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
المتجر أماكن الشراء
ماري شيلي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار الاحمد للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية