📘 ❞ جمالية الصوت والأداء ❝ كتاب ــ عادل بوعلاق اصدار 2022

فلسفة ومنطق - 📖 كتاب ❞ جمالية الصوت والأداء ❝ ــ عادل بوعلاق 📖

█ _ عادل بوعلاق 2022 حصريا كتاب ❞ جمالية الصوت والأداء ❝ عن الدار المتوسطية للنشر 2024 والأداء: لم يكن دائما وسيلة للمعنى ولا آليّة من آليات التّواصل فقط فهو بالأساس ذلك المعنى الذي سيأتي نقاوته وصفائه محدثا للإيقاع أحيانا وللتشويش أخرى ولكنّه يتفاعل مع الجسد والطبيعة فالصوت الإنساني متوحّد كنهه يعبّر ذاتيّة خاصّة كصوت الشاعر يحملك إلى الوجداني العميق قد يقترن بالمعنى فيزداد الوجدان تأثيرا وقد يأتي صافيا دون أن تضفي عليه اللغة مسارا معنويا معيّنا فيقترن الشّعر بنغمة صوتيّة بحتة تحملك رنين الكلمات تشويش المعاني فكان لابد البحث طبيعة الصّوت ووظائفه المختلفة وتجلّياته وفي كل التعابير المجتمعيّة التواصليّة والتي تحيل العيش المشترك وكان تحليل الوظائف الرئيسيّة للصّوت الموسيقى الدّين بصفة عامة الإسلام خاصة وذلك ما قام به هذا الكتاب بكثير الإتقان الأكاديمي وبطرافة واضحة فلسفة ومنطق مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب الفلسفة والمنطق يحتوي علي مجموعة كبيرة الكتب المتميزة فذ المجال الفلسفة ظهرتِ الفلسفةُ للمرّة الأولى القرن السادسِ قبل الميلاد تقريباً اليونان القديمة ثمَ مرّتبعد بمراحلَ كثيرةٍ جعلتها أكثرَ ازدهاراً حيثُ خَبَرت المُجتمعات كلّها وتعاملت معها وبها فما هي الفلسفة؟ ومن روّادها؟ وما أهمّ الكتبِ التي كُتبت فيها؟ المنطق الفلسفي هو عبارة مصطلح ألفه الفيلسوف برتراند رسل لتقديم فكرته نتاج اللغات الطبيعية والفكر لا يمكنها تصور إلا طريق الاصطناعية أساسا لبرنامجه إضفاء الطابع الرسمي ويستخدم المصطلح العصر الحديث للدلالة معاني متعددة إنّ أصلَ كلمةِ اللُّغة تركيبٌ مكوّن كلمتين يونانيّتين هُما كلمة فيلو وتعني حُب وكلمة سوفيا وتعني: حكمة ليُصبح معنى مُكتملاً وهو: حُبّ الحِكمة يُرجِعُ بعضُ المؤرّخين إطلاق فيثاغورس؛ عدّ نفسه فيلسوفاً كما يُرجعه بعضهم سقراط وصفَ أيضاً بمُحبّ الحكمة أي بالفيلسوف لتمييز جماعة السوفسطائيين الذين كانوا يدّعون أرجعه آخرون لأفلاطون؛ إذ تطرّق للكلمة لإيجاد وصفٍ يفي سولون وسقراط

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
جمالية الصوت والأداء
كتاب

جمالية الصوت والأداء

ــ عادل بوعلاق

صدر 2022م عن الدار المتوسطية للنشر
جمالية الصوت والأداء
كتاب

جمالية الصوت والأداء

ــ عادل بوعلاق

صدر 2022م عن الدار المتوسطية للنشر
عن كتاب جمالية الصوت والأداء:
لم يكن الصوت دائما وسيلة للمعنى ولا آليّة من آليات التّواصل فقط. فهو بالأساس ذلك المعنى الذي سيأتي في نقاوته وصفائه محدثا للإيقاع أحيانا وللتشويش أحيانا أخرى ولكنّه يتفاعل مع الجسد والطبيعة فالصوت الإنساني متوحّد في كنهه يعبّر عن ذاتيّة خاصّة كصوت الشاعر الذي يحملك إلى الوجداني العميق.

قد يقترن الصوت بالمعنى فيزداد الوجدان تأثيرا وقد يأتي صافيا دون أن تضفي عليه اللغة مسارا معنويا معيّنا فيقترن الشّعر بنغمة صوتيّة بحتة تحملك إلى رنين الكلمات دون تشويش المعاني. فكان لابد من البحث في طبيعة الصّوت ووظائفه المختلفة وتجلّياته في الكلمات وفي كل التعابير المجتمعيّة التواصليّة والتي تحيل على جمالية العيش المشترك. وكان لابد من تحليل الوظائف الرئيسيّة للصّوت في الموسيقى وفي الدّين بصفة عامة وفي الإسلام بصفة خاصة. وذلك ما قام به عادل بوعلاق في هذا الكتاب بكثير من الإتقان الأكاديمي وبطرافة واضحة.
الترتيب:

#13K

1 مشاهدة هذا اليوم

#33K

10 مشاهدة هذا الشهر

#106K

686 إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 132.
المتجر أماكن الشراء
عادل بوعلاق ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
الدار المتوسطية للنشر 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية