📘 ❞ الأنا والآخر في خطاب عبده خال الروائي ❝ رواية ــ محمد الخزي

كتب الروايات والقصص - 📖 رواية ❞ الأنا والآخر في خطاب عبده خال الروائي ❝ ــ محمد الخزي 📖

█ _ محمد الخزي 0 حصريا رواية ❞ الأنا والآخر خطاب عبده خال الروائي ❝ عن دار أثر للنشر والتوزيع 2024 الروائي: البحث مفهوم من المباحث الفلسفية التي التفت إليها الأكاديميات السعودية وهذه الدراسة واحدة الدراسات المميزة تسبر بعمق أبعاد هذه الإشكالية عند واحد نخبة الروائيين المحليين؛ سؤال الهوية سؤال مزدوج؛ أنا وآخر ومركزية الخطاب تتمايز وفقًا لموقع كل طرف ودائمًا الرواية وحتى العربية اتخذت موقف الحذر الآخر وصورته منطلق التباين فبقي التناول حد الانكسار لحظات هذا كانت الذات تتشبث بموقف التبرير باحثة الوقت نفسه سر القطيعة يشكر للباحث د الخزّي اقترابه روايات وهي خطابها عميق وتصوراتها جدلية وأثق أن القارئ الكريم سيجد مدخلًا جادًّا لمقاربة قضية الهوية؛ وما بينهما المسافات النفسية والإيديولوجية حسن النعمي قاص وناقد أستاذ السرديات جامعة الملك عبدالعزيز كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين هي سرد نثري طويل يصف شخصيات خيالية وأحداثاً شكل قصة متسلسلة كما أنها أكبر الأجناس القصصية حيث الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع الأحداث وقد ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً القرن الثامن عشر والرواية حكاية تعتمد السرد بما فيه وصف وحوار وصراع بين ينطوي عليه ذلك تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم الكتاب مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الأنا والآخر في خطاب عبده خال الروائي
رواية

الأنا والآخر في خطاب عبده خال الروائي

ــ محمد الخزي

عن دار أثر للنشر والتوزيع
الأنا والآخر في خطاب عبده خال الروائي
رواية

الأنا والآخر في خطاب عبده خال الروائي

ــ محمد الخزي

عن دار أثر للنشر والتوزيع
عن رواية الأنا والآخر في خطاب عبده خال الروائي:
البحث في مفهوم الأنا والآخر من المباحث الفلسفية التي التفت إليها البحث في الأكاديميات السعودية. وهذه الدراسة واحدة من الدراسات المميزة التي تسبر بعمق أبعاد هذه الإشكالية عند واحد من نخبة الروائيين المحليين؛ عبده خال.

سؤال الهوية، سؤال مزدوج؛ أنا وآخر، ومركزية الخطاب تتمايز وفقًا لموقع كل طرف. ودائمًا الرواية السعودية وحتى العربية، اتخذت موقف الحذر من الآخر، وصورته من منطلق التباين، فبقي التناول عند حد الانكسار، وحتى في لحظات هذا الانكسار كانت الذات تتشبث بموقف التبرير، باحثة في الوقت نفسه عن سر هذه القطيعة.

يشكر للباحث د. محمد الخزّي اقترابه من روايات عبده خال، وهي روايات خطابها عميق، وتصوراتها جدلية. وأثق أن القارئ الكريم سيجد في هذه الدراسة مدخلًا جادًّا لمقاربة قضية الهوية؛ الأنا والآخر، وما بينهما من المسافات النفسية والإيديولوجية.

حسن النعمي

قاص وناقد، أستاذ السرديات، جامعة الملك عبدالعزيز
الترتيب:

#9K

0 مشاهدة هذا اليوم

#47K

11 مشاهدة هذا الشهر

#118K

241 إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
محمد الخزي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار أثر للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية