📘 ❞ شعرية الفضاء في الشعر الجزائري المعاصر ❝ كتاب ــ سعيدة بليلي اصدار 2023

الشعر العربي الحديث - 📖 ❞ كتاب شعرية الفضاء في الشعر الجزائري المعاصر ❝ ــ سعيدة بليلي 📖

█ _ سعيدة بليلي 2023 حصريا كتاب شعرية الفضاء الشعر الجزائري المعاصر عن رنة للنشر والتوزيع والطباعة 2024 المعاصر: (ديوان "شظايا من مرايا البحر والذّاكرة" لفاتح علاق أنموذجا) دراسة نقدية تأليف الكاتبة الجزائرية بليلي جديد منشورات والطباعة قريبا معرض تونس ومعرض سوسة الفضاء المصطلحات النّقدية الّتي دخلت عالم الدّراسات والبحوث حديثا فرضت نفسها بقوة بعد أنْ أهملت سابقا بسبب انصراف النّقاد والباحثين إلى التّركيز عناصر أخرى كالزّمن والشّخصيات والأحداث وغيرها ورغم أنّ النّص الشّعري نصّ فني بإيقاعه وإيحائه فإنّه يحمل فضاءه الدّلالي وأبعاده المكانية بامتياز لا يمكن تجاهله لأنّه الرّكيزة يُبنى عليها العمل الإبداعي وقد أثرنا الوقوف عند ديوان فاتح للدّخول عتبات فضائه ومحاولة الولوج الدّلالات الإشارية والإيحاءات قدمها لنا والبحث أيضا الجمالية يضفيها وعلى هذا الأساس نطرح الإشكال الآتي: كيف تجلّى والذّاكرة"؟ وما جمالية التّجلي؟ وانطلاقا هذه الإشكالية نخرج مجموعة الأسئلة الفرعية المتمثلة في: ما تجليات الفضاء؟ وفيم تمثلت أنماطه؟ كيف ساهم الجغرافي تحقيق علاق؟ خدمت النّزعة الصّوفيّة تفاعل الشّاعر دلاليا مع عنصر هي الأهداف المتوخاة ذلك؟ العربي الحديث مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
شعرية الفضاء في الشعر الجزائري المعاصر
كتاب

شعرية الفضاء في الشعر الجزائري المعاصر

ــ سعيدة بليلي

صدر 2023م عن رنة للنشر والتوزيع والطباعة
شعرية الفضاء في الشعر الجزائري المعاصر
كتاب

شعرية الفضاء في الشعر الجزائري المعاصر

ــ سعيدة بليلي

صدر 2023م عن رنة للنشر والتوزيع والطباعة
عن كتاب شعرية الفضاء في الشعر الجزائري المعاصر:
(ديوان "شظايا من مرايا البحر والذّاكرة" لفاتح علاق أنموذجا)
دراسة نقدية، تأليف الكاتبة الجزائرية/ سعيدة بليلي
جديد منشورات رنة للنشر والتوزيع والطباعة
قريبا في معرض تونس ومعرض سوسة

الفضاء من المصطلحات النّقدية الّتي دخلت عالم الدّراسات والبحوث حديثا، فرضت نفسها بقوة، بعد أنْ أهملت سابقا بسبب انصراف النّقاد والباحثين إلى التّركيز على عناصر أخرى كالزّمن، والشّخصيات والأحداث وغيرها، ورغم أنّ النّص الشّعري نصّ فني بإيقاعه وإيحائه فإنّه يحمل فضاءه الدّلالي وأبعاده المكانية بامتياز لا يمكن تجاهله لأنّه الرّكيزة الّتي يُبنى عليها العمل الإبداعي، وقد أثرنا الوقوف عند ديوان فاتح علاق "شظايا من مرايا البحر والذّاكرة" للدّخول إلى عتبات فضائه ومحاولة الولوج إلى الدّلالات الإشارية والإيحاءات الّتي قدمها لنا الفضاء، والبحث أيضا عن الجمالية الّتي يضفيها على العمل الإبداعي.

وعلى هذا الأساس نطرح الإشكال الآتي:

كيف تجلّى الفضاء في ديوان فاتح علاق "شظايا من مرايا البحر والذّاكرة"؟ وما جمالية هذا التّجلي؟

وانطلاقا من هذه الإشكالية نخرج إلى مجموعة من الأسئلة الفرعية المتمثلة في:

ما تجليات الفضاء؟ وفيم تمثلت أنماطه؟ كيف ساهم الفضاء الجغرافي في تحقيق جمالية النّص في ديوان فاتح علاق؟ كيف خدمت النّزعة الصّوفيّة لفاتح علاق الفضاء في ديوان "شظايا من مرايا البحر والذّاكرة"؟ كيف تفاعل الشّاعر دلاليا مع عنصر الفضاء؟ وما هي الأهداف المتوخاة من ذلك؟

الترتيب:

#1K

0 مشاهدة هذا اليوم

#30K

20 مشاهدة هذا الشهر

#113K

403 إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
سعيدة بليلي ✍️ المؤلفة
مناقشات ومراجعات
رنة للنشر والتوزيع والطباعة 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث