📘 ❞ عقيدة الإسلام ❝ كتاب ــ محمد يحيى المغاوري اصدار 2023

التوحيد والعقيدة - 📖 كتاب ❞ عقيدة الإسلام ❝ ــ محمد يحيى المغاوري 📖

█ _ محمد يحيى المغاوري 2023 حصريا كتاب ❞ عقيدة الإسلام ❝ عن جميع الحقوق محفوظة للمؤلف 2024 الإسلام: العقيدة أو الإسلامية والعقيدة أصل اللغة مأخوذ من الفعل عقد نقول البيع واليمين والعهد أكّده ووثّقه وعقد حكمه شيء لزمه ومنه اعتقد بمعنى صدّق يقال فلان الأمر إذا صدّقه عليه قلبه أي آمن به ويفهم هذا أن تأتي بمعنيين الأول: الاعتقاد فهي التصديق والجزم دون شك الإيمان الثاني: ما يجب ومن هنا يقولون بالملائكة مما تنبع الدين ونظرًا لأهمية وضرورة ثباتها فلها مصدران رئيسان هما أساس الدين: القرآن الكريم (كلام الله) والأحاديث الواردة النبي ﷺ ولذلك لا بد فيها التسليم لله تعالى ورسوله وإنَّ خالفت الآراء؛ فالله هو الشارع والرسول موكل بنقل تلك فجزءٌ كبير منها غيب والغيب تُدركه العقول عادةً فلا الخوض بها التوحيد مجاناً PDF اونلاين علم وعلم مترادفان عند أهل السنة وإنما سمي بعلم بناء الثمرة المرجوة منه وهي انعقاد القلب انعقادا جازما يقبل الانفكاك ركن خاص بكتب التحويد الأسلامية

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
عقيدة الإسلام
كتاب

عقيدة الإسلام

ــ محمد يحيى المغاوري

صدر 2023م
عقيدة الإسلام
كتاب

عقيدة الإسلام

ــ محمد يحيى المغاوري

صدر 2023م
مجاني للتحميل
عن كتاب عقيدة الإسلام:
العقيدة أو العقيدة الإسلامية والعقيدة في الإسلام أصل العقيدة في اللغة مأخوذ من الفعل عقد، نقول عقد البيع واليمين والعهد أكّده ووثّقه. وعقد حكمه على شيء لزمه.

ومنه الفعل اعتقد بمعنى صدّق. يقال اعتقد فلان الأمر إذا صدّقه وعقد عليه قلبه أي آمن به، ويفهم من هذا أن العقيدة في اللغة تأتي بمعنيين الأول: العقيدة بمعنى الاعتقاد، فهي التصديق والجزم دون شك، أي الإيمان. الثاني: العقيدة بمعنى ما يجب الاعتقاد به. ومن هنا يقولون الإيمان بالملائكة من العقيدة، أي مما يجب الاعتقاد به.

تنبع العقيدة من الدين، ونظرًا لأهمية العقيدة الإسلامية وضرورة ثباتها فلها مصدران رئيسان، هما أساس الدين: القرآن الكريم (كلام الله)، والأحاديث الواردة عن النبي ﷺ.

ولذلك، لا بد فيها من التسليم لله تعالى ورسوله ﷺ، وإنَّ خالفت الآراء؛ فالله هو الشارع، والرسول موكل بنقل تلك العقيدة. فجزءٌ كبير منها غيب، والغيب لا تُدركه العقول عادةً، فلا يجب الخوض بها.
الترتيب:

#3K

0 مشاهدة هذا اليوم

#44K

0 مشاهدة هذا الشهر

#118K

262 إجمالي المشاهدات
قراءة أونلاين 📱 PDF تحميل مجاناً
محمد يحيى المغاوري ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
جميع الحقوق محفوظة للمؤلف 🏛 الناشر
QR Code