📘 ❞ الموجز في تاريخ فلسطين الحديث ❝ كتاب ــ عبد الوهاب الكيالي اصدار 1971

تاريخ فلسطين - 📖 كتاب ❞ الموجز في تاريخ فلسطين الحديث ❝ ــ عبد الوهاب الكيالي 📖

█ _ عبد الوهاب الكيالي 1971 حصريا كتاب ❞ الموجز تاريخ فلسطين الحديث ❝ عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر 2024 : عرف العرب قمة التحدي وعلى أرض سوف يتقرر المستقبل العربي يواجه قضيتهم المصيرية الكبرى ومع ذلك فلا مفر من الإقرار بأننا شعباً وأمة لا نزال بعيدين تحسس خطورة هذه القضية وجوانبها المختلفة والعيش معها إلى المدى المطلوب وان نعيش يعنى حد معين الاطلاع تاريخها ومتابعة مراحلها ومواكبة خط تطورها لنلتقط خلال كله الملامح الرئيسية لصورتها الشاملة فاستلهام الماضي إذا تم صورته الصحيحة يشكل حافزاً للنضال وعاملاً عوامل الثبات والتقدم فمعرفة التاريخ شرط أساسي شروط معرفة النفس ومعرفة ضرورة بد منها لمجابهة التحديات والتغلب عليها كذلك فإن الشعوب الثائرة لما فيها والواعية حاضرها تساعدها تخطي ذاتها وإحراز النصر معاركها التاريخية وهذا الكتاب الذي بين أيدينا يقدم دراسة جادة وشاملة لتاريخ وهو يزال ومنذ صدوره وحتى يومنا هذا يلقى ترحيباً وإقبالاً عليه الأوساط الأكاديمية والوطنية وذلك اتبع فيه المؤلف منهج ملتزم ورؤية واعية واستناد المصادر الأولية والوثائق الرسمية البريطانية والصهيونية ولإحاطة بجميع جوانب الفلسطيني قسم دراسته ثمانية فصول ومجموعة ملاحق الفصل الأول: لمحة جغرافية وتاريخية الثاني المقاومة الفلسطينية قبل الحرب العالمية الأولى الثالث: المؤامرات الاستعمارية ضد الوحدة وعروبة الرابع: الامتلاك البريطاني ثورة العشرين الخامس مرحلة التبلور 1920 1923 النص السادس: جدوى وركود 1929 السابع ما العاصفة 1930 1935 الثامن الثورة 1936 1939 ويضم مجموعة الملاحق الخاصة جاءت تحت عنوان: ملحق إحصائي وثائقي فهارس مجاناً PDF اونلاين هي المنطقة الجغرافية الواقعة جنوب شرق البحر المتوسط حتى وادي الأردن وفي بعض التعاريف يمتد التعريف ليشمل مناطق نهر تقع غرب آسيا وتصل بشمالي أفريقيا بوقوعها وشبه جزيرة سيناء عند نقطة التقاء القارتين مكونة الجزء الجنوبي الغربي بلاد الشام المتصل بمصر؛ فكانت عبور وتقاطع للثقافات والتجارة والسياسة بالإضافة مركزيتها الأديان ولذلك لكثير مدنها أهمية تاريخية أو دينية رأسها القدس

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الموجز في تاريخ فلسطين الحديث
كتاب

الموجز في تاريخ فلسطين الحديث

ــ عبد الوهاب الكيالي

صدر 1971م عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر
الموجز في تاريخ فلسطين الحديث
كتاب

الموجز في تاريخ فلسطين الحديث

ــ عبد الوهاب الكيالي

صدر 1971م عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر
عن كتاب الموجز في تاريخ فلسطين الحديث :
في فلسطين عرف العرب قمة التحدي، وعلى أرض فلسطين سوف يتقرر المستقبل العربي. في فلسطين يواجه العرب قضيتهم المصيرية الكبرى، ومع ذلك فلا مفر من الإقرار بأننا -شعباً وأمة- لا نزال بعيدين عن تحسس خطورة هذه القضية وجوانبها المختلفة والعيش معها إلى المدى المطلوب.

وان نعيش هذه القضية يعنى إلى حد معين الاطلاع على تاريخها ومتابعة مراحلها ومواكبة خط تطورها لنلتقط من خلال ذلك كله الملامح الرئيسية لصورتها الشاملة. فاستلهام الماضي، إذا تم على صورته الصحيحة، يشكل حافزاً للنضال وعاملاً من عوامل الثبات والتقدم. فمعرفة التاريخ شرط أساسي من شروط معرفة النفس، ومعرفة النفس ضرورة لا بد منها لمجابهة التحديات والتغلب عليها.

كذلك فإن معرفة الشعوب الثائرة لما فيها والواعية على حاضرها تساعدها على تخطي ذاتها وإحراز النصر في معاركها التاريخية. وهذا الكتاب الذي بين أيدينا يقدم دراسة جادة وشاملة لتاريخ فلسطين الحديث، وهو لا يزال ومنذ صدوره وحتى يومنا هذا يلقى ترحيباً.

وإقبالاً عليه من الأوساط الأكاديمية والوطنية العربية. وذلك لما اتبع فيه المؤلف من منهج ملتزم ورؤية واعية واستناد إلى المصادر الأولية والوثائق الرسمية البريطانية والصهيونية. ولإحاطة المؤلف بجميع جوانب التاريخ الفلسطيني الحديث قسم دراسته إلى ثمانية فصول ومجموعة ملاحق الفصل الأول: لمحة جغرافية وتاريخية، الفصل الثاني المقاومة العربية الفلسطينية قبل الحرب العالمية الأولى، الفصل الثالث: الحرب العالمية الأولى المؤامرات الاستعمارية ضد الوحدة العربية وعروبة فلسطين. الفصل الرابع: من الامتلاك البريطاني إلى ثورة العشرين، الفصل الخامس، مرحلة التبلور 1920-1923. النص السادس: جدوى وركود 1923-1929. الفصل السابع ما قبل العاصفة 1930-1935. الفصل الثامن الثورة الفلسطينية الكبرى 1936-1939. هذا ويضم الكتاب مجموعة من الملاحق الخاصة جاءت تحت عنوان: ملحق إحصائي، ملحق وثائقي فهارس...
الترتيب:

#11K

0 مشاهدة هذا اليوم

#51K

8 مشاهدة هذا الشهر

#109K

589 إجمالي المشاهدات
المتجر 5 أماكن الشراء
عبد الوهاب الكيالي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
المؤسسة العربية للدراسات والنشر 🏛 الناشر
QR Code