📘 ❞ رفقة الغرباء: تاريخ طبيعي للحياة الاقتصادية ❝ كتاب ــ بول سيبرايت ترجمة إيمان سعودى اصدار 2020

فن إدارة الأعمال - 📖 كتاب ❞ رفقة الغرباء: تاريخ طبيعي للحياة الاقتصادية ❝ ــ بول سيبرايت 📖

█ _ بول سيبرايت 2020 حصريا كتاب ❞ رفقة الغرباء: تاريخ طبيعي للحياة الاقتصادية ❝ عن مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة 2024 الاقتصادية: البشر هم النوع الوحيد من الكائنات الذي استطاع تطويرَ قدرةٍ فائقة التقسيم المُتقَن للعمل بين الغُرباء يعتمد نشاط بسيط كشراء قميص شبكةٍ مُدهِشة التفاعل والتنظيم تُغطِّي العالَم بأَسره ولكن عكس اللغة — تلك السمة التي تتفرَّد بها البشرية لم تَتطوَّر قدرتنا التعاون مع الغرباء تدر يجيًّا خلال عصورِ ما قبل التاريخ؛ فمنذ عشرة آلاف سنة فقط وهي طَرفةُ عينٍ منظور الزمن التطوُّري كان الذين اعتادوا الصيد جماعات يرتابون بشدةٍ ويُقاتِلونهم ومع معرفة الزراعة أدخَل تحسينات كبيرة تقسيم العمل حتى وصلنا إلى أن أصبحنا اليومَ نعيش ونعمل وسط ونعتمد حياتنا ملايين منهم؛ ففي كل مرة نُسافر فيها بالقطارات أو متن الطائرات نعهد بحياتنا أفرادٍ لا نعرفهم فما المؤسسات جعلت هذا الأمر مُمكنًا؟ في الكتاب يُقدِّم لنا المُؤلِّف سردًا مشوِّقًا منظورٍ تَطوُّري واجتماعي لظهور تتولَّى إدارة الأسواق فحسب بل تدير أيضًا الكثير الشئون الأخرى يستند آراء ثاقبة مُستمَدة علوم الأحياء والأنثروبولوجيا والتاريخ وعلم النفس ليكشف كيف أدت قُدرتنا المتطورة التفكير المجرد ظهور مؤسسات مثل والمدن؛ ومن ثَمَّ وفَّرت الأساس قامت عليه الثقة الاجتماعية يُظهِر السردُ الغرابةَ والضَّعف المُذهلَين اللذين تتَّسم بهما اليومية هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا بموجب اتفاق قانوني ودار نشر برينستون يونيفرسيتي برس حقوق محفوظة لمؤسسة فن الأعمال مجاناً PDF اونلاين ادارة الاعمال ليست علم , انها وفن وموهبة, قسم القسم يشمل كتب وتشمل التخطيط والتوظيف والادارة والقيادة والسيطرة واعداد الميزانية بحث حول الاعمال, تعريف تخصص الدولية ,والكثير

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
رفقة الغرباء: تاريخ طبيعي للحياة الاقتصادية
كتاب

رفقة الغرباء: تاريخ طبيعي للحياة الاقتصادية

ــ بول سيبرايت

صدر 2020م عن مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة
ترجمة إيمان سعودى
رفقة الغرباء: تاريخ طبيعي للحياة الاقتصادية
كتاب

رفقة الغرباء: تاريخ طبيعي للحياة الاقتصادية

ــ بول سيبرايت

صدر 2020م عن مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة
ترجمة إيمان سعودى
عن كتاب رفقة الغرباء: تاريخ طبيعي للحياة الاقتصادية:
البشر هم النوع الوحيد من الكائنات الذي استطاع تطويرَ قدرةٍ فائقة على التقسيم المُتقَن للعمل بين الغُرباء. يعتمد نشاط بسيط، كشراء قميص، على شبكةٍ مُدهِشة من التفاعل والتنظيم تُغطِّي العالَم بأَسره. ولكن على عكس اللغة — تلك السمة التي تتفرَّد بها البشرية — لم تَتطوَّر قدرتنا على التعاون مع الغرباء تدر
يجيًّا خلال عصورِ ما قبل التاريخ؛ فمنذ عشرة آلاف سنة فقط — وهي طَرفةُ عينٍ من منظور الزمن التطوُّري — كان البشر، الذين اعتادوا الصيد في جماعات، يرتابون بشدةٍ في الغرباء، ويُقاتِلونهم. ومع معرفة الزراعة، أدخَل البشر تحسينات كبيرة على تقسيم العمل حتى وصلنا إلى أن أصبحنا اليومَ نعيش ونعمل وسط الغرباء، ونعتمد في حياتنا على ملايين منهم؛ ففي كل مرة نُسافر فيها بالقطارات أو على متن الطائرات، نعهد بحياتنا إلى أفرادٍ لا نعرفهم. فما المؤسسات التي جعلت هذا الأمر مُمكنًا؟

في هذا الكتاب، يُقدِّم لنا المُؤلِّف سردًا مشوِّقًا من منظورٍ تَطوُّري واجتماعي لظهور تلك المؤسسات الاقتصادية التي لا تتولَّى إدارة الأسواق فحسب، بل تدير أيضًا الكثير من الشئون الأخرى في حياتنا. يستند المُؤلِّف إلى آراء ثاقبة مُستمَدة من علوم الأحياء، والأنثروبولوجيا، والتاريخ، وعلم النفس، ليكشف لنا كيف أدت قُدرتنا المتطورة على التفكير المجرد إلى ظهور مؤسسات مثل الأسواق والمدن؛ ومن ثَمَّ وفَّرت الأساس الذي قامت عليه الثقة الاجتماعية. يُظهِر لنا هذا السردُ الغرابةَ والضَّعف المُذهلَين اللذين تتَّسم بهما حياتنا اليومية.

هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا بموجب اتفاق قانوني بين مؤسسة هنداوي ودار نشر برينستون يونيفرسيتي برس. حقوق الترجمة محفوظة لمؤسسة هنداوي.
الترتيب:

#1K

0 مشاهدة هذا اليوم

#60K

11 مشاهدة هذا الشهر

#119K

200 إجمالي المشاهدات
رقم ISBN الدولي: 9789776863156.
المتجر أماكن الشراء
بول سيبرايت ✍️ المؤلف
إيمان سعودى 🌐 المترجمة
مناقشات ومراجعات
مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية