📘 ❞ بنات آوى والحروف المفقودة: عن الحيوانات الناطقة في لحظات الخط ❝ كتاب ــ هيثم الورداني اصدار 2023

كتب الادب العربي - 📖 كتاب ❞ بنات آوى والحروف المفقودة: عن الحيوانات الناطقة في لحظات الخط ❝ ــ هيثم الورداني 📖

█ _ هيثم الورداني 2023 حصريا كتاب ❞ بنات آوى والحروف المفقودة: عن الحيوانات الناطقة لحظات الخط ❝ دار الكرمة للنشر والتوزيع 2024 الخط: ليست الخرافات مجرد دروس أخلاقية أو مواعظ جوفاء بل إنها أبسط تعريفاتها هي الجنس الأدبي الذي يتكلم فيه الحيوان ويُنصت له الإنسان الخرافة ينطق إذن من حُرِم الكلام وهذا الحرمان ليس حال وحدها فن مهزومي التاريخ تظهر اللحظات التي يتعطّل فيها ليتحدث فجأة طُرِد عالم هذا الكتاب هو محاولة أدبية لإعادة التفكير خرافات الأدب العربي والاقتراب منها فنيًّا وبحثيًّا أجل التعرف طريقة كلام العجماوات الفريدة والتي يمكن وصفها بأنها عبر استعارة صوت وإعارة آخر وعبر حكي قصة داخل أخرى لتنكسر بذلك هيمنة الصوت الواحد يعود إلى نصوص تأسيسية تحديدًا «كليلة ودمنة» وأيضًا كتب مثل «النمر والثعلب» و«الأسد والغواص» لكي يلتقط الخيط مما يسمى بـ«الكتب التراثية» محاولًا رسم ملامح علاقتها باللحظة كُتبت وراثة الأمل الكامن ووضعه حوار مع لحظتنا الحاضرة تَعطل الادب مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
بنات آوى والحروف المفقودة: عن الحيوانات الناطقة في لحظات الخط
كتاب

بنات آوى والحروف المفقودة: عن الحيوانات الناطقة في لحظات الخط

ــ هيثم الورداني

صدر 2023م عن دار الكرمة للنشر والتوزيع
بنات آوى والحروف المفقودة: عن الحيوانات الناطقة في لحظات الخط
كتاب

بنات آوى والحروف المفقودة: عن الحيوانات الناطقة في لحظات الخط

ــ هيثم الورداني

صدر 2023م عن دار الكرمة للنشر والتوزيع
عن كتاب بنات آوى والحروف المفقودة: عن الحيوانات الناطقة في لحظات الخط:
ليست الخرافات مجرد دروس أخلاقية أو مواعظ جوفاء، بل إنها في أبسط تعريفاتها هي الجنس الأدبي الذي يتكلم فيه الحيوان، ويُنصت له الإنسان. في الخرافة ينطق إذن من حُرِم الكلام، وهذا الحرمان ليس حال الحيوانات وحدها. الخرافة هي فن مهزومي التاريخ، تظهر في اللحظات التي يتعطّل فيها الكلام، ليتحدث فيها فجأة من طُرِد من عالم الكلام.
هذا الكتاب هو محاولة أدبية لإعادة التفكير في خرافات الأدب العربي، والاقتراب منها فنيًّا وبحثيًّا، من أجل التعرف على طريقة كلام العجماوات الفريدة. والتي يمكن وصفها بأنها الكلام عبر استعارة صوت وإعارة آخر، وعبر حكي قصة داخل قصة أخرى، لتنكسر بذلك هيمنة الصوت الواحد.
يعود الكتاب إلى نصوص تأسيسية في فن الخرافة، تحديدًا كتاب «كليلة ودمنة»، وأيضًا كتب مثل «النمر والثعلب»، و«الأسد والغواص»، لكي يلتقط الخيط مما يسمى بـ«الكتب التراثية»، محاولًا رسم ملامح علاقتها باللحظة التي كُتبت فيها، من أجل وراثة الأمل الكامن في الخرافات، ووضعه في حوار مع لحظتنا الحاضرة، التي تَعطل فيها الكلام.
الترتيب:

#3K

0 مشاهدة هذا اليوم

#36K

4 مشاهدة هذا الشهر

#115K

340 إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 244.
رقم ISBN الدولي: 9789778648058.
المتجر 1 أماكن الشراء
هيثم الورداني ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار الكرمة للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن شراء بنات آوى والحروف المفقودة: عن الحيوانات الناطقة في لحظات الخط: