📘 ❞ علي وأمه الروسية ❝ كتاب ــ الكسندرا شريتح اصدار 2023

كتب الروايات والقصص - 📖 كتاب ❞ علي وأمه الروسية ❝ ــ الكسندرا شريتح 📖

█ _ الكسندرا شريتح 2023 حصريا كتاب ❞ علي وأمه الروسية ❝ عن الدار العربية للعلوم ناشرون 2024 الروسية: هذه الرواية للروائية ألكسندرا والتي جاءت بعنوان "علي الروسية" يسير الحلم والأمل جنباً إلى جنب ليتصديا لواقع تعبُر من خلاله الروائية كل ما يشتعل نفسها أحاسيس وما يدور وجدانها مشاعر وعن خيبات الأمل والفراق ولكن يبقى للحب مكان حياة البشر حتى أصعب الأوقات ولكنها قصة حب لم تكتمل لماذا؟ نجد التفاصيل خبايا سطور "نهار 12 تموز 2006 سمعنا بخبر خطف حزب الله جنديين إسرائيليين الحدود اللبنانية – الإسرائيلية لكنّ ذلك يمنعنا الذهاب المطعم لنأكل السوشي وبعد أن أنهينا وجبتنا أعلنتْ إسرائيل الحرب لبنان فأسرع العاملون إغلاقه طالبين منّا نغادر فوراً فغادرنا دون ندفع الفاتورة كان حسن حظّنا أننا ذهبنا أحد أغلى المطاعم وسط بيروت! وقد رغم علمنا بأن الأمور تكن تسير بشكل طبيعي النهار فقد كانت الشوارع شبه خالية عكس عادتها أمّا الذي اعتدنا يكون مكتظاً فكاد فارغاً لولانا: أنا ورفيقتي أمل وصديقها سليم بالإضافة شابين لا نعرفهما كانا يجلسان طاولة مجاورة ويدخّنان كان هذين الشابين ينظر إليّ وقت لآخر طوال فترة الغداء وقد انتبهتُ اهتمامه بي فور دخولي وحرصت أتحاشى نظراته لأن جرأته أربكتني تجاهلي له يحدّ واندفاعه فما خرجنا اقترب منّي وخاطبني باسمي غريب! قلتُ نفسي الأكثر غرابةً أنه تكلم معي بالروسية وهي لغتي الأم الثانية أمّي روسية" رواية ممتعة ومدهشة بساطتها وجرأتها وصدقها وفي قوة الرسالة التي أرادت تقولها الكاتبة حيث محبة الوطن ومحبة الآخرين خالدة نفوسنا مواقف مؤثرة وأفكار إنسانية وتأملات الحياة تتحاشى التعقيد بالرغم خصوبتها وغناها كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين هي سرد نثري طويل يصف شخصيات خيالية وأحداثاً شكل متسلسلة كما أنها أكبر الأجناس القصصية الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع الأحداث ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً القرن الثامن عشر والرواية حكاية تعتمد السرد بما فيه وصف وحوار وصراع بين ينطوي عليه تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم الكتاب مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
علي وأمه الروسية
كتاب

علي وأمه الروسية

ــ الكسندرا شريتح

صدر 2023م عن الدار العربية للعلوم ناشرون
علي وأمه الروسية
كتاب

علي وأمه الروسية

ــ الكسندرا شريتح

صدر 2023م عن الدار العربية للعلوم ناشرون
عن كتاب علي وأمه الروسية:
في هذه الرواية للروائية ألكسندرا شريتح والتي جاءت بعنوان "علي وأمه الروسية" يسير الحلم والأمل جنباً إلى جنب، ليتصديا لواقع تعبُر من خلاله الروائية عن كل ما يشتعل في نفسها من أحاسيس، وما يدور في وجدانها من مشاعر، وعن كل خيبات الأمل والفراق، ولكن يبقى للحب مكان في حياة ...البشر حتى في أصعب الأوقات ولكنها قصة حب لم تكتمل لماذا؟

نجد التفاصيل في خبايا سطور الرواية."نهار 12 تموز 2006، سمعنا بخبر خطف حزب الله جنديين إسرائيليين على الحدود اللبنانية – الإسرائيلية، لكنّ ذلك لم يمنعنا من الذهاب إلى المطعم لنأكل السوشي. وبعد أن أنهينا وجبتنا، أعلنتْ إسرائيل الحرب على لبنان، فأسرع العاملون في المطعم إلى إغلاقه، طالبين منّا أن نغادر فوراً فغادرنا فوراً دون أن ندفع الفاتورة.

كان من حسن حظّنا أننا ذهبنا إلى أحد أغلى المطاعم في وسط بيروت! وقد ذهبنا رغم علمنا بأن الأمور لم تكن تسير بشكل طبيعي ذلك النهار. فقد كانت الشوارع شبه خالية عكس عادتها، أمّا المطعم الذي اعتدنا أن يكون مكتظاً، فكاد أن يكون فارغاً، لولانا: أنا ورفيقتي أمل وصديقها سليم بالإضافة إلى شابين لا نعرفهما كانا يجلسان على طاولة مجاورة، ويدخّنان. كان أحد هذين الشابين ينظر إليّ من وقت لآخر طوال فترة الغداء.

وقد انتبهتُ إلى اهتمامه بي فور دخولي وحرصت على أن أتحاشى نظراته لأن جرأته أربكتني، لكنّ تجاهلي له لم يحدّ من جرأته واندفاعه، فما أن خرجنا من المطعم، حتى اقترب منّي وخاطبني باسمي. غريب! قلتُ في نفسي. لكنّ الأكثر غرابةً كان أنه تكلم معي بالروسية، وهي لغتي الأم الثانية لأن أمّي روسية".

رواية ممتعة ومدهشة في بساطتها وجرأتها وصدقها، وفي قوة الرسالة التي أرادت أن تقولها الكاتبة حيث محبة الوطن ومحبة الآخرين خالدة في نفوسنا.

مواقف مؤثرة، وأفكار إنسانية وتأملات في الحياة، تتحاشى التعقيد بالرغم من خصوبتها وغناها.
الترتيب:

#1K

0 مشاهدة هذا اليوم

#18K

24 مشاهدة هذا الشهر

#120K

181 إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
الكسندرا شريتح ✍️ المؤلفة
مناقشات ومراجعات
الدار العربية للعلوم ناشرون 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية