📘 ❞ يوم حنين: قراءة تاريخية ❝ كتاب ــ حلمى النمنم اصدار 2023

كتب متنوعة - 📖 كتاب ❞ يوم حنين: قراءة تاريخية ❝ ــ حلمى النمنم 📖

█ _ حلمى النمنم 2023 حصريا كتاب ❞ يوم حنين: قراءة تاريخية ❝ عن دار الكرمة للنشر والتوزيع 2024 تاريخية: لا تجد غزوة حنين نفس الاهتمام والاحتفاء اللذين تجدهما غزوتا بدر وأُحد مثلًا الرغم من أن لها ظروفًا خاصة وتختلف طبيعتها وأهدافها كل ما سبقها غزوات صدر الإسلام كانت «حنين» استباقية فقد أراد النبي يستبق قبيلة هوازن التي قررت مساعدة ثقيف الهجوم مكة لضرب القوة الوليدة بها كان فتح يعني الالتحام بين يثرب ومكة وتحت قيادة بما يهدد مكانة ونفوذ المناطق والقبائل الأخرى القريبة جزيرة العرب وكان هناك تنافس تاريخي والطائف وكانت الطائف مدينة زراعية متميزة تجارية كذلك يضاف إلى ذلك بيت للعبادة ينافس الكعبة ويتردد عليه عرب الجزيرة تمتلك علاقات ودينية مع اليمن منها ضمن والآن بعد ونجاح توحيد ويثرب معًا وارتفاع صوت المسلمين فإن المستقبل للكعبة وزوارها والوضع الاقتصادي والتجاري سوف يسير لصالح والدين الجديد وهكذا قرر أهل الاستعداد لغزو النموذج وتحطيم الصاعدة تفاصيل هذه الغزوة ثم وقع انتهاء الحرب هي يهتم به هذا الكتاب فهو محاولة لتقديم وتحليلية وبالتأكيد سنجد فيه الكثير والكثير مما يفيدنا اليوم ثقافيًّا وحضاريًّا وسياسيًّا كتب متنوعة مجاناً PDF اونلاين ضم القسم مجموعة الكتب المتنوعة التى تنتمى مجال محدد المجالات المتخصصة ولكنها تثرى الفكر وتثقف المجتمع لمجموعة كبيرة ثقافية وكتب علمية جغرافية وسير ذاتية فى شتى العلمية والبحثية

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
يوم حنين: قراءة تاريخية
كتاب

يوم حنين: قراءة تاريخية

ــ حلمى النمنم

صدر 2023م عن دار الكرمة للنشر والتوزيع
يوم حنين: قراءة تاريخية
كتاب

يوم حنين: قراءة تاريخية

ــ حلمى النمنم

صدر 2023م عن دار الكرمة للنشر والتوزيع
عن كتاب يوم حنين: قراءة تاريخية:
لا تجد غزوة حنين نفس الاهتمام والاحتفاء اللذين تجدهما غزوتا بدر وأُحد مثلًا، على الرغم من أن لها ظروفًا خاصة وتختلف في طبيعتها وأهدافها عن كل ما سبقها من غزوات في صدر الإسلام.
كانت «حنين» غزوة استباقية، فقد أراد النبي أن يستبق قبيلة هوازن التي قررت مساعدة ثقيف في الهجوم على مكة لضرب القوة الوليدة بها. كان فتح مكة يعني الالتحام بين يثرب ومكة وتحت قيادة النبي بما يهدد مكانة ونفوذ المناطق والقبائل الأخرى القريبة في جزيرة العرب، وكان هناك تنافس تاريخي بين مكة والطائف. وكانت الطائف مدينة زراعية متميزة، وكانت تجارية كذلك، يضاف إلى ذلك أن الطائف كان بها بيت للعبادة ينافس الكعبة، ويتردد عليه عرب الجزيرة، وكانت تمتلك علاقات تجارية ودينية مع اليمن القريبة منها، بما ضمن لها مكانة متميزة. والآن بعد فتح مكة، ونجاح النبي في توحيد مكة ويثرب معًا، وارتفاع صوت المسلمين، فإن المستقبل للكعبة وزوارها، والوضع الاقتصادي والتجاري سوف يسير لصالح مكة والدين الجديد. وهكذا قرر أهل الطائف الاستعداد لغزو مكة، لضرب ذلك النموذج الجديد وتحطيم القوة الصاعدة.
تفاصيل هذه الغزوة، ثم ما وقع بعد انتهاء الحرب، هي ما يهتم به هذا الكتاب، فهو محاولة لتقديم قراءة تاريخية وتحليلية لها، وبالتأكيد سنجد فيه الكثير والكثير مما يفيدنا اليوم ثقافيًّا وحضاريًّا وسياسيًّا.
الترتيب:

#12K

0 مشاهدة هذا اليوم

#54K

5 مشاهدة هذا الشهر

#105K

693 إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 184.
رقم ISBN الدولي: 9789778625585.
المتجر 1 أماكن الشراء
حلمى النمنم ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار الكرمة للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن شراء يوم حنين: قراءة تاريخية: