📘 ❞ هندسة البرمجيات المجلد الأول ❝ كتاب ــ روجر بريسمان اصدار 2001

هندسة البرمجيات - 📖 كتاب ❞ هندسة البرمجيات المجلد الأول ❝ ــ روجر بريسمان 📖

█ _ روجر بريسمان 2001 حصريا كتاب ❞ هندسة البرمجيات المجلد الأول ❝ عن الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية 2024 الأول: هذا الكتاب هو الثاني من سلسلة الكتب التي تصدرها بعد (أسس لغات البرمجة) تختار هذه بين أحدث العالمية المعلوماتية تترجمها وتقدمها للقارئ العربي منسجمة بذلك مع أهدافها الرئيسية يشتمل التطورات الاسم الذي حل محله سابقة "البرمجيات" ذلك أن النوع يتعلق بإجرائية وطرائف هندستها وأدواتها أقرب إلى الهندسة العلوم الأخرى عالج خمسة أبواب المواضيع التالية: المنتج والإجرائية إدارة المشاريع البرمجية طرائف تقليدية لهندسة الغرفية التوجه موضوعات متقدمة وبسبب فخامة إذ يربو عدد مفتاحه ألف صفحة وجدنا المناسب نصدره مجلدين كي يسهل جعله وتناوله والمجلد يديك أنا نرجو تساعد السلسلة فهم أفضل لمواضيع وأن تيسر المعرفة لطالبيها مجاناً PDF اونلاين (بالإنجليزية: Software engineering)‏ المجال يهتم بتطوير وتصميم عالية الجودة آخذة بعين الاعتبار تخصيصات المستخدم ومتطلباته جميع المستويات تهتم بتكوين البرنامج منذ مراحله الأولى أثناء تحليل المشكلة ومن ثم التصميم وكتابة حتى القيام بتجريبه واختباره وتنصيبه الأجهزة والقيام بعملية صيانته وهي حديثاً يمكن تنقسم لقسمين الحوسبة اللينة والحوسبة الصلبة تاريخ البرمجيات استخدمت كمفهوم نظري حين لآخر أواخر الخمسينات وبداية الستينات القرن الماضي أما الاستخدام الرسمي لهذا المصطلح فكان مؤتمر عقد قبل اللجنة منظمة حلف شمال الأطلسي 1968 حول وقد أخذ بالانتشار الحين ولاقى اهتماماً متزايداً نواح مختلفة المؤتمر لمعالجة مايعرف "أزمة البرمجيات" والتي ظهرت بسبب عدم استخدام منهجية التفكير (Software Development Process) عند بناء مما أدى ظهور أخطاء كثيرة خلال عملية وصيانة وبالتالي أصبحت تحتاج وقت كبير لتطويرها ولصيانتها وكلفة مالية أكثر مخمن لها وبعد تحمل التأخر الوقت وتجاوز الميزانية كانت ذات كفاءة ضعيفة إنجاز الوظائف المطلوبة وقلة الفعالية كذلك بعدم تلبية كافة المتطلبات بالشكل الكامل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
هندسة البرمجيات المجلد الأول
كتاب

هندسة البرمجيات المجلد الأول

ــ روجر بريسمان

صدر 2001م عن الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية
هندسة البرمجيات المجلد الأول
كتاب

هندسة البرمجيات المجلد الأول

ــ روجر بريسمان

صدر 2001م عن الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية
عن كتاب هندسة البرمجيات المجلد الأول:
هذا الكتاب هو الثاني من سلسلة الكتب التي تصدرها الجمعية العلمية السورية بعد الكتاب الأول (أسس لغات البرمجة). تختار الجمعية هذه الكتب من بين أحدث الكتب العالمية في المعلوماتية تترجمها وتقدمها للقارئ العربي منسجمة بذلك مع أهدافها الرئيسية. يشتمل الكتاب على أحدث التطورات في هندسة البرمجيات، هذا الاسم الذي حل محله سابقة "البرمجيات". ذلك أن هذا النوع من المعلوماتية الذي يتعلق بإجرائية البرمجيات وطرائف هندستها وأدواتها هو أقرب إلى الهندسة من العلوم الأخرى.

عالج هذا الكتاب في خمسة أبواب المواضيع التالية: المنتج والإجرائية، إدارة المشاريع البرمجية، طرائف تقليدية لهندسة البرمجيات. هندسة البرمجيات الغرفية التوجه، موضوعات متقدمة في هندسة البرمجيات. وبسبب فخامة هذا الكتاب، إذ يربو عدد مفتاحه على ألف صفحة، وجدنا من المناسب أن نصدره في مجلدين كي يسهل جعله وتناوله. والمجلد الذي بين يديك هو المجلد الأول. أنا نرجو أن تساعد هذه السلسلة من الكتب على فهم أفضل لمواضيع المعلوماتية، وأن تيسر المعرفة لطالبيها.
الترتيب:

#10K

0 مشاهدة هذا اليوم

#18K

11 مشاهدة هذا الشهر

#115K

328 إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 683.
المتجر أماكن الشراء
روجر بريسمان ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية