📘 ❞ الأسئلة في عالم الإدارة والأعمال ❝ كتاب ــ عادل بن سخي البلوشي ترجمة إيمان سعودى اصدار 2020

فن إدارة الأعمال - 📖 كتاب ❞ الأسئلة في عالم الإدارة والأعمال ❝ ــ عادل بن سخي البلوشي 📖

█ _ عادل بن سخي البلوشي 2020 حصريا كتاب ❞ الأسئلة عالم الإدارة والأعمال ❝ عن الدار العربية للعلوم ناشرون 2024 والأعمال: يتحدث الدكتور سخى البلوشى أهمية القيادة وطريقة صياغتها وطرحها بأسلوب علمى وممنهج كى تحقق المؤسسة أهدافها كفريق عمل متناغم ومتفاعل ومنسجم مع الظروف كافة كما يُحذر القادة والإداريين والتنفيذيين من انحراف وخروجها الموضوع لكى لا تؤدى إلى ضياع الهدف السؤال لذل ك فهو يقدم الكثير النصح للقائد إذا أراد أن يتعلمها؛ فالأسئلة برأيه يجب تكون واقعية وجديرة بالطرح وتكون تحفيزية وإيجابية وفى إطار واضح للجميع ومن جانب آخر يرى أنه الابتعاد التى ليس لها داعٍ أو غرض؛ فهناك أسئلة عنها وهى ليست ذات صلة بالموضوع لذا يقول المؤلف كانت القائد سيئة وخارج فاعلم قائد سيئ ومخادع وربما لديه أجندات خفية لإرباك الموقف مثلًا جاهل وليست هناك احتمالات أخرى وفى السياق يوضح الكتاب السبب الغرض طرح أى لماذا نسأل؟ فنحن نعلم – الفضول وحب الاستطلاع والشغف المعرفة هى طبيعة البشر وإن عقل الإنسان مملوء بأمور غامضة أحيانًا اكتشافها وأحيانًا يهملها يتركها للزمن والظروف لكن ميدان العمل قد يحصل هذا بشكل دائم بل تقديم الناشر: «في مجمل ما ستقرأه تتعرّف مدى وكيفية حضارى تصبح مستمعًا ومشاهدًا ومناقشًا جيدًا استثنائى طرحه ومتقدم رؤيته لعالم والذى يتخذ مرتكزًا للتطور والنجاح» ينقسم عدة فصول الأول يتناول وباب الإستراتيجية وأنواع سوف تهيئ وتحفز فريق المؤسسات العاملة للإنجاز والوصول نتائج جيدة وابتكارات جديدة فن إدارة الأعمال مجاناً PDF اونلاين ادارة الاعمال علم فقط , انها وفن وموهبة, قسم القسم يشمل كتب وتشمل التخطيط والتنظيم والتوظيف والادارة والقيادة والسيطرة واعداد الميزانية بحث حول الاعمال, تعريف تخصص الدولية ,والكثير

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الأسئلة في عالم الإدارة والأعمال
كتاب

الأسئلة في عالم الإدارة والأعمال

ــ عادل بن سخي البلوشي

صدر 2020م عن الدار العربية للعلوم ناشرون
ترجمة إيمان سعودى
الأسئلة في عالم الإدارة والأعمال
كتاب

الأسئلة في عالم الإدارة والأعمال

ــ عادل بن سخي البلوشي

صدر 2020م عن الدار العربية للعلوم ناشرون
ترجمة إيمان سعودى
عن كتاب الأسئلة في عالم الإدارة والأعمال:
يتحدث الدكتور عادل بن سخى البلوشى عن أهمية الأسئلة في عالم القيادة وطريقة صياغتها وطرحها بأسلوب علمى وممنهج، كى تحقق المؤسسة أهدافها كفريق عمل متناغم ومتفاعل ومنسجم مع الظروف كافة. كما يُحذر القادة والإداريين والتنفيذيين من انحراف الأسئلة وخروجها عن الموضوع، لكى لا تؤدى إلى ضياع الهدف من السؤال. لذل
ك فهو يقدم الكثير من النصح للقائد إذا أراد أن يتعلمها؛ فالأسئلة برأيه يجب أن تكون واقعية، وجديرة بالطرح وتكون تحفيزية وإيجابية، وفى إطار واضح للجميع. ومن جانب آخر، يرى أنه يجب الابتعاد عن الأسئلة التى ليس لها داعٍ أو غرض؛ فهناك أسئلة يجب الابتعاد عنها، وهى ليست ذات صلة بالموضوع. لذا، - يقول المؤلف - إذا كانت أسئلة القائد سيئة، وخارج الموضوع، فاعلم أنه قائد سيئ ومخادع، وربما كانت لديه أجندات خفية لإرباك الموقف مثلًا أو أنه جاهل، وليست هناك احتمالات أخرى.
وفى السياق، يوضح الكتاب السبب أو الغرض من طرح السؤال، أى لماذا نسأل؟ فنحن نعلم – يقول المؤلف - أن الفضول وحب الاستطلاع والشغف إلى المعرفة، هى من طبيعة البشر، وإن عقل الإنسان مملوء بأمور غامضة أحيانًا، يجب اكتشافها، وأحيانًا يهملها أو يتركها للزمن والظروف. لكن في ميدان العمل قد لا يحصل هذا بشكل دائم، بل يجب أن لا يحصل.
وفى تقديم هذا الكتاب، يقول الناشر: «في مجمل ما ستقرأه في هذا الكتاب تتعرّف إلى مدى أهمية الأسئلة، وكيفية صياغتها وطرحها بأسلوب حضارى، لكى تصبح مستمعًا ومشاهدًا ومناقشًا جيدًا، فهو كتاب استثنائى في طرحه ومتقدم في رؤيته لعالم الإدارة والأعمال، والذى يتخذ من أهمية الأسئلة في عالم العمل مرتكزًا للتطور والنجاح».
ينقسم الكتاب إلى عدة فصول الأول، يتناول أسئلة القائد، وباب آخر عن الأسئلة الإستراتيجية، وأنواع أسئلة أخرى سوف تهيئ وتحفز فريق العمل في المؤسسات العاملة للإنجاز والوصول إلى نتائج جيدة وابتكارات جديدة.
الترتيب:

#39K

0 مشاهدة هذا اليوم

#65K

6 مشاهدة هذا الشهر

#120K

181 إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 175.
رقم ISBN الدولي: 9786140130319.
المتجر أماكن الشراء
عادل بن سخي البلوشي ✍️ المؤلف
إيمان سعودى 🌐 المترجمة
مناقشات ومراجعات
الدار العربية للعلوم ناشرون 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية