📘 ❞ برفقتها ❝ رواية ــ صفاء حسين محمود العجماوي اصدار 2022

كتب الادب الاجتماعى - 📖 رواية ❞ برفقتها ❝ ــ صفاء حسين محمود العجماوي 📖

█ _ صفاء حسين محمود العجماوي 2022 حصريا رواية ❞ برفقتها ❝ عن مرايا للنشر والتوزيع 2024 برفقتها: أنت من أهديه كلماتي وأدون عنه وله حكاياتي وأروى لطيفه الساكن قلبي ما لم ينطقه لساني فأنت أعاد إليَّ الحياة وأيقظ الطفلة بداخلي وأحيا مشاعري وجعلني أدرك أنا بعد أن ظننت أنني مت منذ زمن أعجز عده بضع بتلات حمراء تتدلي بأرهاق قمة شجرة البونسيانا تلهو بها نسمات الهواء بخفة فتسقط بعضها مع بعض الأوراق الصغيرة خلف النافذة زوج العيون الحالمة لفتاتنا تراقب الشجرة بسكون لقد شارف الصيف الرحيل وسيأتي الخريف ليُحيل شجرتها إلى ساق ذات أفرع نحيلة خاوية الرغم عشقها للخريف ألا الأشجار الخالية أوراقها تقبض قلبها قطع استرسالها خواطرها رنين هاتفها المحمول أنه هو غياب أربعة أيام نشرت الشمس أشعتها الذهبية المكان كله بسخاء حتى الظل توارى خجلًا كرمها تجمدت مكانها فلا نسمة عابرة تداعب تتنافس الحرارة الرطوبة جعل الجو خانق لا يطاق الحديقة الأمامية لمقر الشركة وقف المنعزل فك الحصار نفسه يستند كتف صديقه يثرثران بلا توقف العمل وعن فترة انعزاله وتطرق الحديث عنها وبنبرة حالمة سرد مسامع فضلها عليه وكيف استطاعت تخرجه تلعب السحب بشمس الصباح فتارة تخفيها وتارة تظهرها وأخرى تتوسط الظهور والأختفاء نسيم عليل يعبث بملابس الركاب يقتحم عليهم الحافلة نوافذها وصوت فيروز يشدو برائعتها " أخر الصيفية" المقعدين الأمامين يمين جلست فتاتنا جوار وبجوارها سلطانها يتجاذبان أطراف المختلفة بصوت هامس ضاحك المناظرين لهما اليسار جلس رفيقه وزوجته وطفلته التي تتجاوز العام ونص غرقت ثبات عميق والدها الذي كان يقبل يدها ورأسها بحنان كل خمس دقائق بينما تحاول والدتها عبثًا تمنه تستيقظ وتبدأ وصلتها الصباحية الصراخ والبكاء كتب الادب الاجتماعى مجاناً PDF اونلاين يقول المؤلف السيد يسين هذا الكتاب الهام: الذى أقدم له عبارة سلسلة المقالات التى كتبتها عقب عودتى فرنسا فى نهاية عام 1967 وهذه العشر جميعاً أصبحت تكون فصول تمثل الواقع مشروعاً متكاملاً الهدف منه رسم المعالم الأساسية لعلم الاجتماع الأدبى غير أننى وجدت المدخل الضرورى لذلك التعريف بالمعركة المهمة دارت بين "النقد القديم" و"النقد الجديد" لصلتها الوثيقة بالموضوع وإذا كانت القاعدة البحث العلمى المسح ينبغى يسبق التعمق فإن يطمح أكثر مسح الميدان وتخطيط الإطار النظرى للموضوع تمهيداً لقيام بدراسات متعمقة مختلف جوانبه الدراسات تقف عند حدود التحليل لمختلف المشكلات وإنما يجب تجرى البحوث الميدانية الظواهر الأدبية مصر فذلك الأسلوب الوحيد يسمح لنا بدراسة العلاقات المتشابكة الأدب والمجتمع

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
برفقتها
رواية

برفقتها

ــ صفاء حسين محمود العجماوي

صدرت 2022م عن مرايا للنشر والتوزيع
برفقتها
رواية

برفقتها

ــ صفاء حسين محمود العجماوي

صدرت 2022م عن مرايا للنشر والتوزيع
عن رواية برفقتها:
أنت من أهديه كلماتي، وأدون عنه وله حكاياتي، وأروى لطيفه الساكن في قلبي ما لم ينطقه لساني، فأنت من أعاد إليَّ الحياة، وأيقظ الطفلة بداخلي، وأحيا مشاعري، وجعلني أدرك من أنا، بعد أن ظننت أنني مت منذ زمن أعجز عن عده.
  • بضع بتلات حمراء تتدلي بأرهاق على قمة شجرة البونسيانا، تلهو بها نسمات الهواء بخفة، فتسقط بعضها مع بعض الأوراق الصغيرة. خلف النافذة زوج من العيون الحالمة لفتاتنا تراقب الشجرة بسكون. لقد شارف الصيف على الرحيل، وسيأتي الخريف، ليُحيل شجرتها إلى ساق ذات أفرع نحيلة خاوية. على الرغم من عشقها للخريف، ألا أن الأشجار الخالية من أوراقها تقبض قلبها. قطع استرسالها في خواطرها رنين هاتفها المحمول، أنه هو بعد غياب أربعة أيام.

  • نشرت الشمس أشعتها الذهبية على المكان كله بسخاء، حتى أن الظل توارى خجلًا من كرمها. الأشجار تجمدت في مكانها، فلا نسمة عابرة تداعب أوراقها. تتنافس الحرارة مع الرطوبة في جعل الجو خانق لا يطاق. في الحديقة الأمامية لمقر الشركة وقف المنعزل - بعد أن فك الحصار عن نفسه- يستند على كتف صديقه يثرثران بلا توقف عن العمل، وعن فترة انعزاله، وتطرق الحديث عنها، وبنبرة حالمة سرد على مسامع صديقه فضلها عليه، وكيف استطاعت أن تخرجه من انعزاله.

  • تلعب السحب بشمس الصباح، فتارة تخفيها، وتارة تظهرها، وأخرى تتوسط الظهور والأختفاء. نسيم عليل يعبث بملابس الركاب، يقتحم عليهم الحافلة من نوافذها، وصوت فيروز يشدو برائعتها " أخر أيام الصيفية". على المقعدين الأمامين يمين الحافلة جلست فتاتنا إلى جوار النافذة وبجوارها سلطانها يتجاذبان أطراف الحديث المختلفة بصوت هامس ضاحك. على المقعدين المناظرين لهما إلى اليسار جلس رفيقه وزوجته وطفلته التي لم تتجاوز العام ونص، التي غرقت في ثبات عميق على كتف والدها الذي كان يقبل يدها ورأسها بحنان كل خمس دقائق، بينما تحاول والدتها عبثًا أن تمنه حتى لا تستيقظ وتبدأ وصلتها الصباحية من الصراخ والبكاء.

  • الترتيب:

    #12K

    2 مشاهدة هذا اليوم

    #25K

    13 مشاهدة هذا الشهر

    #120K

    175 إجمالي المشاهدات
    عدد الصفحات: 112.
    المتجر أماكن الشراء
    صفاء حسين محمود العجماوي ✍️ المؤلفة
    مناقشات ومراجعات
    مرايا للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
    QR Code
    أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية