📘 ❞ حكاية زوجتي ❝ رواية ــ ميلان فيشت ترجمة عبد الله عبد العاطي النجار اصدار 2022

كتب الروايات والقصص - 📖 رواية ❞ حكاية زوجتي ❝ ــ ميلان فيشت 📖

█ _ ميلان فيشت 2022 حصريا رواية ❞ حكاية زوجتي ❝ عن الدار المصرية للطباعة والترجمة والنشر 2024 : تم ترشيح كاتبها لنيل جائزة نوبل الآداب عام 1965 بعد ظهور النسخة الفرنسية لهذه الرواية التي ظهرت لغتها الأصلية للمرة الأولى 1942 عمل دؤوب ومتواصل استمر لقرابة السبعة أعوام نجح تحقيق التركيبة الفريدة للفن الجديد والحداثة الطلائعية عصره وهو يتبع الواقعية المصورة للروح الإنسانية القرن التاسع عشر وفي نفس الوقت يطور نهج العشرين بشكل مميز قدوته المقام الأول تولستوي – لكن شكسبير هو المعلم الأهم نظرياته الجمالية بالكامل تعد هذه مثالا لسمو وانحطاط الإنسان آن فبطل يرى العالم غامضا عجيبا جحيما بالنسبة إليه وهذا يميز وجهة نظر أعمال بوجه يتضارب أسلوب الحياة الباحث السعادة والحق معا فصاحب الخلق يختار الحق أما صاحب الجمال فيختار ويستحيل أن يجتمع الاثنان (من نظره) وإلا انفصمت الشخصية عرف بطل هذا الأمر مدى حياته وحاول مقاومته وتغييره لكنه يفاجأ النهاية بأنه فقد جنة الدنيا وعليه يستعيدها الأقل خياله كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين هي سرد نثري طويل يصف شخصيات خيالية وأحداثاً شكل قصة متسلسلة كما أنها أكبر الأجناس القصصية من حيث الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع الأحداث وقد أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً الثامن والرواية تعتمد السرد بما فيه وصف وحوار وصراع بين وما ينطوي عليه ذلك تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم الكتاب مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
حكاية زوجتي
رواية

حكاية زوجتي

ــ ميلان فيشت

صدرت 2022م عن الدار المصرية للطباعة والترجمة والنشر
ترجمة عبد الله عبد العاطي النجار
حكاية زوجتي
رواية

حكاية زوجتي

ــ ميلان فيشت

صدرت 2022م عن الدار المصرية للطباعة والترجمة والنشر
ترجمة عبد الله عبد العاطي النجار
عن رواية حكاية زوجتي :
تم ترشيح كاتبها ميلان فيشت لنيل جائزة نوبل في الآداب في عام 1965 بعد ظهور النسخة الفرنسية لهذه الرواية التي ظهرت في لغتها الأصلية للمرة الأولى في عام 1942 بعد عمل دؤوب ومتواصل استمر لقرابة السبعة أعوام.

نجح ميلان فيشت في تحقيق التركيبة الفريدة للفن الجديد والحداثة الطلائعية في عصره، وهو يتبع الواقعية المصورة للروح الإنسانية في القرن التاسع عشر، وفي نفس الوقت يطور نهج القرن العشرين الجديد بشكل مميز.

قدوته في المقام الأول تولستوي – لكن شكسبير هو المعلم الأهم في نظرياته الجمالية بالكامل. تعد هذه الرواية مثالا لسمو وانحطاط الإنسان في آن.

فبطل الرواية يرى العالم غامضا، عجيبا، جحيما. بالنسبة إليه، وهذا يميز وجهة نظر أعمال ميلان فيشت بوجه عام، يتضارب أسلوب الحياة الباحث عن السعادة والحق معا.

فصاحب الخلق يختار الحق، أما صاحب الجمال فيختار السعادة، ويستحيل أن يجتمع الاثنان معا (من وجهة نظره)، وإلا انفصمت الشخصية. عرف بطل الرواية هذا الأمر على مدى حياته، وحاول مقاومته وتغييره، لكنه يفاجأ في النهاية بأنه فقد جنة الدنيا وعليه أن يستعيدها، على الأقل في خياله.
الترتيب:

#6K

0 مشاهدة هذا اليوم

#43K

11 مشاهدة هذا الشهر

#116K

293 إجمالي المشاهدات
مترجم من: English الى: العربية .
عدد الصفحات: 458.
المتجر أماكن الشراء
ميلان فيشت ✍️ المؤلف
عبد الله عبد العاطي النجار 🌐 المترجم
مناقشات ومراجعات
الدار المصرية للطباعة والترجمة والنشر 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية