📘 ❞ سرقات وأباطيل ❝ كتاب ــ سامي عامري اصدار 2022

فكر وثقافة - 📖 كتاب ❞ سرقات وأباطيل ❝ ــ سامي عامري 📖

█ _ سامي عامري 2022 حصريا كتاب ❞ سرقات وأباطيل ❝ عن مركز رواسخ 2024 وأباطيل: العقود الأخيرة تجدّد التشكيك ربانيّة القرآن لا من خال الطعن المباشر صدق خبره التاريخي وإنّا باتّهام الكتاب المقدس النصراني بتبنّي أساطير الأوّلن وخرافاتهم خاصة باد الرافدين ومصر ونقل هذه الخرافات عينها وقد انقسم أصحاب الشبهة إلىفريقن فريق مصرّح بمتابعة تبنّيه لأساطير وهؤلاء هم عادةً مجاهيل الشبكة العنكبوتية وفريق آخر مكتفٍ الظاهر بإدانة وحده مع علمه أنّ القصص الموصومة بالأسطورية التوراة والإنجيل مذكورة ويُعتبر « أنبياء سومريون: كيف تحول عشرة ملوك سومريين إلى توراتين؟ » لخزعل الماجدي أهم أطروحات الفريق الثاني وقد احتفى الملاحدة واللادينيون العرب بكتاب خزعل وعدّوه أعظم فتوح المؤلفات الطاعنة الخبر القرآني؛ لإنكاره تاريخية نوح عليه السام ومن قبله الأنبياء والآباء والقرآن وهو ما استوجب إصدار دراسة نقدية له تبنّ ضحالة قيمته العلمية وتكشف أنّه ليس بفتح علمي هو سرقة فاضحة لنظريّة ظهرت منذ أكثر قرن الغرب وسقطت هناك عقود؛ لافتقادها السند الصلب وقيامها التكلّف المحض فكر وثقافة مجاناً PDF اونلاين الثقافة تعني صقل النفس والمنطق والفطانة حيث أن المثقف يقوم نفسه بتعلم أمور جديدة كما حال القلم عندما يتم بريه هذا القسم يشمل العديدة الكتب المتميزة الفكر والثقافة تتعدّد المعاني التي ترمي إليها اللغة العربية فهي ترجِع أصلها الفعل الثلاثي ثقُفَ الذي يعني الذكاء والفطنة وسرعة التعلم والحذق والتهذيب وتسوية الشيء وإقامة اعوجاجه والعلم والفنون والتعليم والمعارف

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
سرقات وأباطيل
كتاب

سرقات وأباطيل

ــ سامي عامري

صدر 2022م عن مركز رواسخ
سرقات وأباطيل
كتاب

سرقات وأباطيل

ــ سامي عامري

صدر 2022م عن مركز رواسخ
عن كتاب سرقات وأباطيل:
في العقود الأخيرة، تجدّد التشكيك في ربانيّة القرآن، لا من خال الطعن المباشر في صدق خبره التاريخي، وإنّا باتّهام الكتاب المقدس النصراني بتبنّي أساطير الأوّلن وخرافاتهم، خاصة أساطير باد الرافدين ومصر، ونقل القرآن هذه الخرافات عينها. وقد انقسم أصحاب هذه الشبهة إلىفريقن، فريق مصرّح باتّهام القرآن بمتابعة الكتاب المقدس تبنّيه لأساطير الأوّلن -وهؤلاء هم عادةً مجاهيل الشبكة العنكبوتية-، وفريق آخر مكتفٍ -في الظاهر- بإدانة الكتاب المقدس وحده، مع علمه أنّ القصص الموصومة بالأسطورية في التوراة والإنجيل، مذكورة في القرآن. ويُعتبر كتاب « أنبياء سومريون: كيف تحول عشرة ملوك سومريين إلى عشرة أنبياء توراتين؟ » لخزعل الماجدي، من أهم أطروحات الفريق الثاني.

وقد احتفى الملاحدة واللادينيون العرب بكتاب خزعل، وعدّوه أعظم فتوح المؤلفات الطاعنة في الخبر القرآني؛ لإنكاره تاريخية نوح عليه السام ومن قبله من الأنبياء والآباء في التوراة والقرآن. وهو ما استوجب إصدار دراسة نقدية له، تبنّ ضحالة قيمته العلمية، وتكشف أنّه ليس بفتح علمي، وإنّا هو سرقة فاضحة لنظريّة ظهرت منذ أكثر من قرن في الغرب، وسقطت هناك منذ عقود؛ لافتقادها السند التاريخي الصلب، وقيامها على التكلّف المحض.
الترتيب:

#7K

0 مشاهدة هذا اليوم

#9K

50 مشاهدة هذا الشهر

#94K

1K إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
سامي عامري ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
مركز رواسخ 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية