📘 ❞ أين أخطأ داروين؟ ❝ كتاب اصدار 2022

الفكر والفلسفة - 📖 كتاب ❞ أين أخطأ داروين؟ ❝ ــ مجموعة من المؤلفين 📖

█ _ مجموعة من المؤلفين 2022 حصريا كتاب ❞ أين أخطأ داروين؟ ❝ عن مركز رواسخ 2024 داروين؟: يوجد لنظرية التطور الداروينية (الجديدة( ET شقّان منفصان لكنهما مرتبطان: فهنالك التفسير التاريخي لسلالات الأنواع Genealogy of species أو GS وهنالك نظرية الانتقاء الطبيعي NS إن الأطروحة الرئيسة لهذا الكتاب هي أن خاطئة ولا أمل إصلاحها فليس لدينا مشكلة مع سالات الأنواع؛ إذ المحتمل جدًا – بل لعله الأرجح تكون صحيحة وإن كانت ولذلك فإننا مستعدون تمامًا الأقل لمصلحة النقاش هذا نقبل أغلب كلها ذات أنساب مرتبطة تاريخيًا وربما تنحدر جميعًا سلف بدائي مشترك وأنه كقاعدة ثابتة كلما زاد التشابه الأنماط الظاهرية بين نوعين كان السلف المشترك لهما أقرب الأنواع كشجرة (أو شجيرة bush ) تتكون عُقَد ومسارات أغصان فتمثل كل عقدة نوعًا وكل نوع هو لكل العقد التي تتلوه المسارات وتبرز حينئذ الأسئلة : كيف أصبح تصنيف taxonomy بالشكل الذي عليه الآن؟ ما يحدد أي توجد ويحدد مسارات بينها؟ وبشكل أدق العملية يتمايز بها النوع حتى ينتهي به المطاف إلى ذراريه الأخرى؟ الفكر والفلسفة مجاناً PDF اونلاين ترتيب أمور معلومة للتأدي مجهول ويُستخدم الدراسات المتعلقة بالعقل البشري ويشير قدرة العقل تصحيح الاستنتاجات بشأن حقيقي واقعي وبشأن كيفية حل المشكلات ويمكن تقسيم المتعلق بالفكر مجالين واسعي النطاق وفي هذين المجالين استمر استخدام المصطلحين "الفكر" و"الذكاء" كمصطلحين مرتبطين ببعضهما البعض الفلسفة (لغويا اليونانية φιλοσοφία‏ philosophia والتي تعني حرفيًا "حب الحكمة") دراسة العامة والأساسية الوجود والمعرفة والقيم والعقل والاستدلال واللغة غالبًا تطرح مثل هذه كمسائل لدراستها حلها ربما صاغ مصطلح "فيلسوف (محب الحكمة)" الفيلسوف وعالم الرياضيات فيثاغورس (570 495 قبل الميلاد) تشمل الأساليب الفلسفية الاستجواب والمناقشة النقدية والحجة المنطقية والعرض المنهجي وهذا ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
أين أخطأ داروين؟
كتاب

أين أخطأ داروين؟

ــ مجموعة من المؤلفين

صدر 2022م عن مركز رواسخ
أين أخطأ داروين؟
كتاب

أين أخطأ داروين؟

صدر 2022م عن مركز رواسخ
عن كتاب أين أخطأ داروين؟:
يوجد لنظرية التطور الداروينية (الجديدة( ET شقّان منفصان لكنهما مرتبطان: فهنالك التفسير التاريخي لسلالات الأنواع Genealogy of species أو GS ، وهنالك نظرية الانتقاء الطبيعي .NS إن الأطروحة الرئيسة لهذا الكتاب هي أن الانتقاء الطبيعي نظرية خاطئة ولا أمل في إصلاحها، فليس لدينا مشكلة مع نظرية سالات الأنواع؛ إذ من المحتمل جدًا – بل لعله الأرجح – أن تكون نظرية سالات الأنواع صحيحة، وإن كانت نظرية الانتقاء الطبيعي خاطئة، ولذلك فإننا مستعدون تمامًا – على الأقل لمصلحة النقاش في هذا الكتاب – أن نقبل أن أغلب الأنواع أو كلها ذات أنساب مرتبطة تاريخيًا، وربما تنحدر جميعًا من سلف بدائي مشترك، وأنه – كقاعدة ثابتة – كلما زاد التشابه في الأنماط الظاهرية بين نوعين، كان السلف المشترك لهما أقرب.

الأنواع كشجرة (أو شجيرة bush ) تتكون من عُقَد ومسارات أغصان، فتمثل كل عقدة نوعًا، وكل نوع هو سلف لكل العقد التي تتلوه في المسارات، وتبرز حينئذ الأسئلة : كيف أصبح تصنيف الأنواع taxonomy بالشكل الذي هو عليه الآن؟ ما الذي يحدد أي العقد توجد، ويحدد أي مسارات توجد بينها؟ وبشكل أدق ما هي العملية التي يتمايز بها النوع السلف حتى ينتهي به المطاف إلى ذراريه من الأنواع الأخرى؟
الترتيب:

#4K

0 مشاهدة هذا اليوم

#32K

6 مشاهدة هذا الشهر

#112K

485 إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
مناقشات ومراجعات
مركز رواسخ 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية