📘 ❞ فقط ستة ارقام القوى العظمى التي تشكل الكون ❝ كتاب ــ مارتن ريس اصدار 2022

فكر وثقافة - 📖 كتاب ❞ فقط ستة ارقام القوى العظمى التي تشكل الكون ❝ ــ مارتن ريس 📖

█ _ مارتن ريس 2022 حصريا كتاب ❞ فقط ستة ارقام القوى العظمى التي تشكل الكون ❝ عن مركز رواسخ 2024 الكون: يكتسب هذا الكتاب قيمته العلمية لأسباب عدة أولها: مكانة مؤلفه (مارتن ريس) الذي يعد أحد أهم علماء الفيزياء والفلك المملكة المتحدة والعالم ثانيا: أنه يبحث موضوع الثوابت الكونية أو ما يطلق عليه ب(المكون المعرفي) إذ لا يمكن إدراك حصيلة فهم للمادة والطاقة وصلتهما ب(الزمكان) دون وجود هذه وقد حصرها المؤلف (فقط أرقام) والتي اعتبرها المسؤولة صفات المتناسبة مع نشأة الحياة وصلاحيتها واستمراريتها كما يطرح الأسئلة المحيرة ويجيب عليها… فمن أين جاءت تلك القوانين بمعنى من وضع نوتة الوجود؟ ماذا نستنتج أن الستة يتوقف بعضها البعض الآخر لكنها الوقت ذاته يتناسب كل قانون منها بقية الثوابت؟ من يشغل (الأرقام) والقوانين والثوابت ويمسكها؟ ومن اكتسبت الدقة والمعيارية لو تغيرت تغيرا طفيفًا لما كان لهذا النظام المدهش بنجومه ومجراته يكون يستمر؟ ثم كيف نفهم ظهور مركبات غازية ملامح لها ولا حياة؟! وأيضا… لماذا وجدت تحديدًا سواها القوانين؟ يجيب الفصل الأخير مصدر بثلاثة احتمالات: إما وراءها المصمم الذكي (العناية الإلهية) وإما (الصدفة) فرضية (الأكوان المتعددة) ثالثًا: كما يزيد أهمية وجدليته وهو العالم المرموق اعتباره فئة المؤمنين بأي حال فهو يعتنق أي قناعات دينية صرح مقابلة صحيفة الجارديان 6 إبريل 2011 إيان سامبل Ian Sample ورغم ذلك لم يستطع يتجاهل قوة أدلة أهل الإيمان لهذه الأسباب وغيرها… ولأسلوب المبسط الطرح قررنا ترجمة وطرحه بين أيدي الباحثين الحقيقة ومحبي المعرفة العميقة لعله إضافة جادة لفهم أسرار فكر وثقافة مجاناً PDF اونلاين الثقافة تعني صقل النفس والمنطق والفطانة حيث المثقف يقوم نفسه بتعلم أمور جديدة هو القلم عندما يتم بريه هذا القسم يشمل العديدة الكتب المتميزة الفكر والثقافة تتعدّد المعاني ترمي إليها اللغة العربية فهي ترجِع أصلها إلى الفعل الثلاثي ثقُفَ يعني الذكاء والفطنة وسرعة التعلم والحذق والتهذيب وتسوية الشيء وإقامة اعوجاجه والعلم والفنون والتعليم والمعارف

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
فقط ستة ارقام القوى العظمى التي تشكل الكون
كتاب

فقط ستة ارقام القوى العظمى التي تشكل الكون

ــ مارتن ريس

صدر 2022م عن مركز رواسخ
فقط ستة ارقام القوى العظمى التي تشكل الكون
كتاب

فقط ستة ارقام القوى العظمى التي تشكل الكون

ــ مارتن ريس

صدر 2022م عن مركز رواسخ
عن كتاب فقط ستة ارقام القوى العظمى التي تشكل الكون:
يكتسب هذا الكتاب قيمته العلمية لأسباب عدة أولها:

مكانة مؤلفه (مارتن ريس) الذي يعد أحد أهم علماء الفيزياء والفلك في المملكة المتحدة والعالم.

ثانيا: أنه يبحث في موضوع الثوابت الكونية أو ما يطلق عليه ب(المكون المعرفي)، إذ لا يمكن إدراك حصيلة فهم للمادة والطاقة وصلتهما ب(الزمكان) دون وجود هذه الثوابت وقد حصرها المؤلف في (فقط ستة أرقام)، والتي اعتبرها المسؤولة عن صفات الكون المتناسبة مع نشأة الحياة وصلاحيتها واستمراريتها.

كما يطرح الكتاب الأسئلة المحيرة ويجيب عليها… فمن أين جاءت تلك القوانين بمعنى من الذي وضع نوتة الوجود؟

ماذا نستنتج من أن هذه الثوابت الستة لا يتوقف وجود بعضها على البعض الآخر، لكنها في الوقت ذاته يتناسب كل قانون منها مع بقية الثوابت؟

من الذي يشغل هذه (الأرقام) والقوانين والثوابت ويمسكها؟

ومن أين اكتسبت الدقة والمعيارية التي لو تغيرت تغيرا طفيفًا لما كان لهذا النظام المدهش بنجومه ومجراته أن يكون أو يستمر؟

ثم كيف نفهم ظهور الحياة من مركبات غازية لا ملامح لها ولا حياة؟!

وأيضا… لماذا وجدت تلك القوانين الستة تحديدًا دون سواها من القوانين؟

يجيب مارتن ريس في الفصل الأخير مصدر تلك القوانين بثلاثة احتمالات: إما أن يكون وراءها المصمم الذكي (العناية الإلهية)، وإما (الصدفة) وإما فرضية (الأكوان

المتعددة).

ثالثًا: كما يزيد من أهمية هذا الكتاب وجدليته أن مؤلفه وهو العالم المرموق لا يمكن اعتباره من فئة المؤمنين بأي حال، فهو لا يعتنق أي قناعات دينية، كما صرح في مقابلة صحيفة الجارديان 6 إبريل 2011 مع إيان سامبل Ian Sample ورغم ذلك لم يستطع أن يتجاهل قوة أدلة أهل الإيمان عن نشأة الكون.

لهذه الأسباب وغيرها… ولأسلوب المؤلف المبسط في الطرح، قررنا ترجمة الكتاب وطرحه بين أيدي الباحثين عن الحقيقة ومحبي المعرفة العميقة لعله أن يكون إضافة جادة لفهم أسرار الكون.
الترتيب:

#10K

0 مشاهدة هذا اليوم

#10K

47 مشاهدة هذا الشهر

#115K

367 إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
مارتن ريس ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
مركز رواسخ 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية