📘 ❞ مهربو الأحلام ❝ رواية ــ إبراهيم المصري اصدار 2012

كتب الروايات والقصص - 📖 رواية ❞ مهربو الأحلام ❝ ــ إبراهيم المصري 📖

█ _ إبراهيم المصري 2012 حصريا رواية ❞ مهربو الأحلام ❝ عن جميع الحقوق محفوظة للمؤلف 2024 الأحلام: العمل العاشر لإبراهيم ويروي فيه قصة الثورتين المصرية والتونسية إذ تدور أحداث الرواية حول محاكمة الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك؛ التي عرفت إعلاميا بمحاكمة القرن ويلعب دور البطولة فيها الشابين اللذين أصبحا رمزين للثورتين: "خالد سعيد" "محمد البوعزيزي "" طبقاً لـ "بوابة أخبار اليوم" فقد قال الناقد د حسام عقل أن هذه لا ترصد الميدان وإنما ما وقع بعدالثورة واعتبر شاهدة الفترة الانتقالية وأن تصويرها للتونسي والمصري خالد سعيد كأصدقاء يجمع أيقونة فانتازيا خيالية من جهته مؤلف الكاتب الواقع تفوق أي مخيلة فما يحدث بالمنطقة العربية يفوق خيال شخص تقدم (مُهَـرِّبُو الأحْـلام) منظوراً للسؤال ولا تقدم إجابات وبحسب موقع «إيلاف» تقوم بطلاها التونسي وكلاهما رمزان لثورتين تونس وفي مصر: (اتصل بصديقه كان يريده إلى جانبه الذكرى الأولى للثورة وكان يصر يظل مرابطاً ميدان التحرير ولكن متى مشغولاً بأحوال بلده يبحث وظيفة غير عربة اليد استخدامها القانوني من وجهة نظر السلطات التونسية سبباً كل هذا الذي يشهده العالم العربي ص 175) أكثر ينتظره جلسة النطق بالحكم مبارك يلتقي مجدداً البوعزيزي" الشابان قد حضرا جلسات المحاكمة وتابعا الوقائع تحولت فيما بعد جزء التاريخ المُلتهب وتنتهي بقصة مكررة وحقيقية انتحار رجل مصري خمسيني غرقاً بإلقاء نفسه مياه النيل لمروه بضائقة مالية وإن أخذنا الانتحار كمعيار للخلاص الفردي فإنه يصلح الجماعي لهذا تحدث الثورات حينما تضيق الحياة بالشعوب تثور وتواجه السلطة طلباً (للعيش ـ الحرية العدالة الاجتماعية الكرامة الإنسانية) لكن نجحت وخاصة الثورة تحقيق الأهداف؟ كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين هي سرد نثري طويل يصف شخصيات وأحداثاً شكل متسلسلة كما أنها أكبر الأجناس القصصية حيث الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع الأحداث وقد ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً الثامن عشر والرواية حكاية تعتمد السرد بما وصف وحوار وصراع بين وما ينطوي عليه ذلك تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم الكتاب مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
مهربو الأحلام
رواية

مهربو الأحلام

ــ إبراهيم المصري

صدرت 2012م
مهربو الأحلام
رواية

مهربو الأحلام

ــ إبراهيم المصري

صدرت 2012م
عن رواية مهربو الأحلام:
العمل العاشر لإبراهيم المصري، ويروي فيه قصة الثورتين المصرية والتونسية، إذ تدور أحداث الرواية حول محاكمة الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك؛ التي عرفت إعلاميا بمحاكمة القرن. ويلعب دور البطولة فيها الشابين اللذين أصبحا رمزين للثورتين: "خالد سعيد"، "محمد البوعزيزي "".

طبقاً لـ "بوابة أخبار اليوم"،فقد قال الناقد د حسام عقل أن هذه الرواية لا ترصد أحداث الميدان وإنما ترصد ما وقع بعدالثورة. واعتبر عقل أن هذه الرواية شاهدة على الفترة الانتقالية، وأن تصويرها للتونسي محمد البوعزيزي والمصري خالد سعيد كأصدقاء، يجمع أيقونة الثورتين المصرية والتونسية في فانتازيا خيالية.

من جهته قال مؤلف الرواية الكاتب إبراهيم المصري أن فانتازيا الواقع تفوق أي مخيلة فما يحدث بالمنطقة العربية يفوق خيال أي شخص.

تقدم رواية (مُهَـرِّبُو الأحْـلام) منظوراً للسؤال ولا تقدم إجابات، وبحسب موقع «إيلاف»، تقوم الرواية على بطلاها التونسي محمد البوعزيزي والمصري خالد سعيد، وكلاهما رمزان لثورتين في تونس وفي مصر:

(اتصل خالد سعيد بصديقه محمد البوعزيزي، كان يريده إلى جانبه في الذكرى الأولى للثورة، وكان يصر على أن يظل مرابطاً في ميدان التحرير..

ولكن إلى متى.. كان البوعزيزي مشغولاً بأحوال بلده، وكان يبحث عن وظيفة غير عربة اليد، التي كان استخدامها غير القانوني من وجهة نظر السلطات التونسية، سبباً في كل هذا الذي يشهده العالم العربي.. ص 175)

أكثر ما كان ينتظره "خالد سعيد" في جلسة النطق بالحكم على الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، أن يلتقي مجدداً بصديقه التونسي "محمد البوعزيزي" وكان الشابان قد حضرا جلسات المحاكمة الأولى، وتابعا الوقائع التي تحولت فيما بعد إلى جزء من التاريخ المُلتهب للثورة المصرية..

وتنتهي رواية (مُهَـرِّبُو الأحْـلام) بقصة مكررة وحقيقية.. انتحار رجل مصري خمسيني غرقاً بإلقاء نفسه في مياه النيل، لمروه بضائقة مالية.. وإن أخذنا الانتحار كمعيار للخلاص الفردي، فإنه لا يصلح للخلاص الجماعي، لهذا تحدث الثورات حينما تضيق الحياة بالشعوب التي تثور وتواجه السلطة طلباً (للعيش ـ الحرية ـ العدالة الاجتماعية ـ الكرامة الإنسانية) لكن هل نجحت الثورات وخاصة الثورة المصرية في تحقيق هذه الأهداف؟
الترتيب:

#3K

1 مشاهدة هذا اليوم

#91K

7 مشاهدة هذا الشهر

#122K

127 إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
إبراهيم المصري ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
جميع الحقوق محفوظة للمؤلف 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية