📘 ❞ عالم اليقين ❝ كتاب ــ سناء البيسي اصدار 2019

كتب الأدب - 📖 كتاب ❞ عالم اليقين ❝ ــ سناء البيسي 📖

█ _ سناء البيسي 2019 حصريا كتاب ❞ عالم اليقين ❝ عن دار نهضة مصر للطباعة والنشر والتوزيع 2024 اليقين: ما أحوجنا إلى تفكر أيام شديدة التطرف بين رافض لكل سبق ومتمسك بكل فات دون أن يدرك هذا وذاك فكر هو اجتهاد ناسه ونتاج من عاشوا سنوات الدهر ساعين للتوضيح والفهم وترك أثر فكانوا بشراً أصابوا وأخطأوا وفخموا بضوء تيسر لهم استنارات وأن واجبنا نحن الآخرين ممارسة فعلهم الجليل بالتفكر والتدبر إخلال بنص أو تحقير تفسير سعي لفهم ومن هنا كانت أوراق ذلك الكتاب الذي تجوب فيه الكاتبة "سناء البيسي" تساؤلات ورؤى وتفكر رصدتها واختزنتها عقلها ويقينها عبر رحلة عمر فمن بعض سور للقرآن لحديث نبي الرحمة المهداة للبشرية صلوات ربي وسلامه عليه وبعض أنبياء الله كأبيهم "إبراهيم" والصابر "أيوب" ومن أخذ بقوة "يحي" وترصد لمحات نساء ورجال كانوا للإنسانية نوراً وللفكر والخلق علامة وللإيمان يقيناً الفاروق "عمر" لأم المؤمنين "خديجة" أبيها "فاطمة" ونيس الغار والهجرة "الصديق" الأئمة وما أنتجوا لمن كبر للفلاح "عمر مكرم" للمستبد العادل الإمام "محمد عبده" وللبحر الزاخر الشيخ "مصطفى عبد الرازق" لـ"الباقوري" إمام التيسير و"الشعراوي" مجدد التفسير لجوتة وبنت الشاطئ وقيثارة السماء رفعت" وسلطان التلاوة إسماعيل" من تهمل لمواقف مؤثرة تاريخنا فتتوقف عند الفتنة الكبرى محللة اليوم ومحاولات الإسرائيليات لتشويه صحيح الدين والفكر يستجمع الفكر ليمنحنا فرصة لإعادة التفكير كتب الأدب مجاناً PDF اونلاين عَرَف مصطلح خلافًا طويلًا الأدباء فعند العرب حمل العصر الأموي والعباسي معنيين: معنى أخلاقيًّا وآخرَ تعليميًّا إلا أنه القرنين الثاني والثالث بدأ يُستخدم للدلالة القواعد الخاصة التي يجب مراعاتها الكتابة ومنذ بداية الحديث يطلق بعمومية كل العالم وعند خاصة أنتجه العقل البشري واستخدم اللغة مهما كان موضوعه وأسلوبه العلم والفلسفة والأدب حتى قيل: "أدبيات كذا " ولكنه بصورة عرف بأنه التعبير اللغوي بالأشكال الأدبية كافة: شعرا ونثرا اختلاف العصور جميل ومؤثر العواطف ونابع عاطفة صادقة تخييلية واشترك جوهره مع مختلف الفنون التشكيليَّة والغنائيَّة والتمثيليَّة الشفوية المكتوبة وهذه المقالة ستتناول وأشهر العربي خلالها

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
عالم اليقين
كتاب

عالم اليقين

ــ سناء البيسي

صدر 2019م عن دار نهضة مصر للطباعة والنشر والتوزيع
عالم اليقين
كتاب

عالم اليقين

ــ سناء البيسي

صدر 2019م عن دار نهضة مصر للطباعة والنشر والتوزيع
عن كتاب عالم اليقين:
ما أحوجنا إلى تفكر في أيام شديدة التطرف بين رافض لكل ما سبق ومتمسك بكل ما فات، دون أن يدرك هذا وذاك أن فكر ما سبق هو اجتهاد ناسه ونتاج تفكر من عاشوا سنوات الدهر ساعين للتوضيح والفهم وترك أثر.

فكانوا بشراً أصابوا وأخطأوا وفخموا بضوء ما تيسر لهم من استنارات. وأن واجبنا نحن الآخرين ممارسة فعلهم الجليل بالتفكر والتدبر دون إخلال بنص أو تحقير من تفسير أو سعي لفهم.

ومن هنا كانت أوراق ذلك الكتاب الذي تجوب فيه الكاتبة "سناء البيسي" بين تساؤلات ورؤى وتفكر رصدتها واختزنتها عقلها ويقينها عبر رحلة عمر. فمن بعض سور للقرآن لحديث عن نبي الرحمة المهداة للبشرية صلوات ربي وسلامه عليه، وبعض أنبياء الله كأبيهم "إبراهيم" والصابر "أيوب" ومن أخذ الكتاب بقوة "يحي".

وترصد لمحات نساء ورجال كانوا للإنسانية نوراً وللفكر والخلق علامة وللإيمان يقيناً. فمن الفاروق "عمر" لأم المؤمنين "خديجة" لأم أبيها "فاطمة" إلى ونيس الغار والهجرة "الصديق" ومن الأئمة وما أنتجوا من فكر لمن كبر للفلاح "عمر مكرم" للمستبد العادل الإمام "محمد عبده" وللبحر الزاخر الشيخ "مصطفى عبد الرازق"، لـ"الباقوري" إمام التيسير و"الشعراوي" مجدد التفسير، لجوتة.. وبنت الشاطئ.. وقيثارة السماء "محمد رفعت" وسلطان التلاوة الشيخ "مصطفى إسماعيل".

من دون أن تهمل لمواقف مؤثرة في تاريخنا، فتتوقف عند الفتنة الكبرى محللة ما نحن عليه اليوم، ومحاولات الإسرائيليات لتشويه صحيح الدين والفكر... كتاب يستجمع الفكر ليمنحنا فرصة لإعادة التفكير.

الترتيب:

#10K

0 مشاهدة هذا اليوم

#11K

18 مشاهدة هذا الشهر

#102K

845 إجمالي المشاهدات
رقم ISBN الدولي: 9789771457190 .
المتجر أماكن الشراء
سناء البيسي ✍️ المؤلفة
مناقشات ومراجعات
دار نهضة مصر للطباعة والنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية