📘 ❞ جميع الفيتامينات أعراض نقصها وكيف تحصل عليها بالصور ❝ كتاب اصدار 2009

كتب الطب البشري - 📖 كتاب ❞ جميع الفيتامينات أعراض نقصها وكيف تحصل عليها بالصور ❝ 📖

█ _ 2009 حصريا كتاب ❞ جميع الفيتامينات أعراض نقصها وكيف تحصل عليها بالصور ❝ 2024 بالصور: * ما هي الفيتامينات؟ * عبارة عن عناصر غذائية موجودة الطعام ولا تتضمن سعرات حرارية وتعتبر أساسية للنمو ولإعادة بناء الأنسجة ولقيامها بوظيفتها بطريقة صحيحة * هو عدد الفيتامينات؟ * تقسم مجموعتين الأولى تذوب الدهون وهي أربع:A D E K والمجموعة الثانية تضم التي الماء وهي: B8 B9 B10 B12 C B1 B2 B3 B5 B6 من أين جاءت كلمة "فيتامين"؟ * بعد تمّ اكتشاف أن يحتوي تؤمن الحفاظ صحة جيدة قام العالم الأميركي البولندي الأصل Casimir Funk بإطلاق تسمية فيتامينات هذه العناصر والكلمة مشتقة كلمتين لاتينيتين هما vita وتعني الحياة وamine ترمز للمركبات تحتوي نيتروجين ولاحقاً الاكتشاف بأن النيتروجين ليس موجوداً ولكن لم يتغير الاسم نظراً لانتشار استعماله الفرق بين وتلك الدهون؟ * (ما عدا فيتامين B12) لا يمكن نسبياً تخزينها الجسم ولهذا يجب يتمّ تعويضها باستمرار أما فيتم أنسجة كتب الطب البشري مجاناً PDF اونلاين أكثر التخصصات تفيد المجتمع وأكثرها تواصلاً معه يشارك الطبيب العديد الحملات الصحية التثقيفية والمشاركة البرامج الوقائية وحماية البيئة واستخدام كل وسيلة فعَّآلة لتحقيق ذلك ويساهم أيضاً رفع مستوى الوعي الصحي وتقديم المشورة للمجتمع هذا القسم علي مجموعة الكتب المتميزة تشمل: الإلمام الكامل بالأمراض تصيب جسم الإنسان والأعراض المصاحبة لهذه الأمراض وطرق تطوير ويتخصص المجال أطباء يحصلون شهادة MD أول الشهادات يحصل المبتدأ مجال الطب

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
جميع الفيتامينات أعراض نقصها وكيف تحصل عليها بالصور
كتاب

جميع الفيتامينات أعراض نقصها وكيف تحصل عليها بالصور

صدر 2009م
جميع الفيتامينات أعراض نقصها وكيف تحصل عليها بالصور
كتاب

جميع الفيتامينات أعراض نقصها وكيف تحصل عليها بالصور

صدر 2009م
عن كتاب جميع الفيتامينات أعراض نقصها وكيف تحصل عليها بالصور:

* ما هي الفيتامينات؟

  • الفيتامينات عبارة عن عناصر غذائية موجودة في الطعام ولا تتضمن سعرات حرارية، وتعتبر أساسية للنمو ولإعادة بناء الأنسجة ولقيامها بوظيفتها بطريقة صحيحة.


  • ما هو عدد الفيتامينات؟

  • تقسم الفيتامينات الى مجموعتين، الأولى تذوب في الدهون وهي أربع:A-D-E-K والمجموعة الثانية تضم الفيتامينات التي تذوب في الماء وهي:

  • B8-B9-B10-B12- C-B1-B2-B3- B5-B6.

  • من أين جاءت كلمة "فيتامين"؟

  • بعد ان تمّ اكتشاف أن الطعام يحتوي على عناصر أساسية تؤمن الحفاظ على صحة جيدة، قام العالم الأميركي البولندي الأصل Casimir Funk بإطلاق تسمية فيتامينات على هذه العناصر. والكلمة مشتقة من كلمتين لاتينيتين هما vita وتعني الحياة وamine التي ترمز للمركبات التي تحتوي على نيتروجين. ولاحقاً تمّ الاكتشاف بأن النيتروجين ليس موجوداً في جميع الفيتامينات ولكن لم يتغير الاسم نظراً لانتشار استعماله.


  • ما الفرق بين الفيتامينات التي تذوب في الماء وتلك التي تذوب في الدهون؟

  • الفيتامينات التي تذوب في الماء (ما عدا فيتامين B12) لا يمكن نسبياً تخزينها في الجسم، ولهذا يجب ان يتمّ تعويضها باستمرار. أما الفيتامينات التي تذوب في الدهون فيتم تخزينها في أنسجة الجسم.

  • الترتيب:

    #1K

    5 مشاهدة هذا اليوم

    #1K

    256 مشاهدة هذا الشهر

    #646

    152K إجمالي المشاهدات
    عدد الصفحات: 21.
    المتجر أماكن الشراء
    مناقشات ومراجعات
    QR Code
    أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية