📘 ❞ ساعة عدل واحدة الكتاب الأسود عن أحوال المستشفيات المصرية ❝ كتاب ــ سيسيل ألبورت اصدار 2009

كتب الأدب - 📖 كتاب ❞ ساعة عدل واحدة الكتاب الأسود عن أحوال المستشفيات المصرية ❝ ــ سيسيل ألبورت 📖

█ _ سيسيل ألبورت 2009 حصريا كتاب ❞ ساعة عدل واحدة ❝ عن دار الهلال 2024 واحدة: غريب أن تجد عنوانًا مقتبسًا من حديث نبوي والمؤلف أجنبي غير مسلم! هذا المقال أتحدث الكتاب الأسود “ساعة واحدة” وهو مترجم كتبه طبيب إنجليزي يدعى “سيسيل ألبورت” أثناء تواجده مصر أواخر الثلاثينيات وأوائل الأربعينيات تحديدًا عام 1937 إلى 1943 تحدث فيه أحوال الطبية والسياسية والاجتماعية وأوضاع الفلاحين وترجمه العربية سمير محفوظ بشير إصدارات واحد أهم الكتب التي تهدم خرافة الجنة المزعومة كان يرفل فيها المصريون أيام الملكية انتقاما لسنوات الجهل والخديعة نظام عسكري زيف التاريخ لصالحه قرر بعض السذج يردوا الزيف بزيف مثله بدلا البحث والتقصي بشكل علمي وأمين لكي نقف حقيقة تاريخ الوطن مختلف عصوره الجميع يتبع قطيعا لا يقل جهله القطيع الذي سبقه ممن مجد ثورة يوليو بدون يحاول أيا منهم ولو للحظة ليراجع أكثر حقائق وطنه التاريخية بداهة ما هى الفائدة عادت علينا أكذوبة "المجد المصري الملكية"؟ شىء ألم يكن الممكن تنتقد العهد الناصري إغراق كل هؤلاء الجهلة سلسلة جديدة الاكاذيب يحتاج اليها بكل تأكيد؟ المستشفيات المصرية لم تكن "بتبرق وبتلمع" كما نراها صور الفيسبوك المستشفيات كانت عهد عبدالناصر والسادات ومبارك وكما الأن مزبلة كبيرة زي حاجة البلد دي زمان وإلى ما شاء الله لا أنكر تحيز الكاتب جنوب أفريقي تخرج وعمل انجلترا والذي أظنه قد بالغ اظهار الجانب السىء لبعض الشخصيات أو المبالغة وصف الأحداث ولكن ينفي قبح الوضع تلك الفترة يعتبر المؤلف هو الثاني يُنشر غضون ثلاث سنوات الأول مكرم عبيد باشا والثاني كتابه كشف الفساد السياسي يكشف سوء المنظومة فمؤلفه يكتب مذكراته ويدون ملاحظاته وجوده بمصر وكتبه كينيا وهي سافر إليها بعد سفره أوائل 1944 كان الغرض تأليف الدفاع المصريين والفقراء عمومًا والمرضى خصوصًا وستجد أمورًا نتحدث عنها كأنها وليدة الزمن هذه الألفية مثل الانحدار الأخلاقي وفساد الذمم لكنها قديمة وجذورها ضاربة الأرض كتب الأدب مجاناً PDF اونلاين أحد أشكال التعبير الإنساني مجمل عواطف الإنسان وأفكاره وخواطره وهواجسه بأرقى الأساليب الكتابية تتنوع النثر المنظوم الشعر الموزون لتفتح للإنسان أبواب القدرة للتعبير عما يمكن يعبر عنه بأسلوب آخر

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
ساعة عدل واحدة
كتاب

ساعة عدل واحدة

الكتاب الأسود عن أحوال المستشفيات المصرية

ــ سيسيل ألبورت

صدر 2009م عن دار الهلال
ساعة عدل واحدة
كتاب

ساعة عدل واحدة

الكتاب الأسود عن أحوال المستشفيات المصرية

ــ سيسيل ألبورت

صدر 2009م عن دار الهلال
عن كتاب ساعة عدل واحدة:
غريب أن تجد عنوانًا مقتبسًا من حديث نبوي والمؤلف أجنبي غير مسلم! في هذا المقال أتحدث عن الكتاب الأسود “ساعة عدل واحدة”، وهو كتاب مترجم كتبه طبيب إنجليزي يدعى “سيسيل ألبورت” أثناء تواجده في مصر في أواخر الثلاثينيات وأوائل الأربعينيات، تحديدًا من عام 1937 إلى عام 1943، تحدث فيه عن أحوال مصر الطبية والسياسية والاجتماعية وأوضاع الفلاحين، وترجمه إلى العربية سمير محفوظ بشير، وهو من إصدارات دار الهلال 2009.
واحد من أهم الكتب التي تهدم خرافة الجنة المزعومة التي كان يرفل فيها المصريون أيام الملكية.

انتقاما لسنوات من الجهل والخديعة من نظام عسكري زيف التاريخ لصالحه، قرر بعض السذج ان يردوا الزيف بزيف مثله.
بدلا من البحث والتقصي بشكل علمي وأمين لكي نقف على حقيقة تاريخ هذا الوطن في مختلف عصوره، قرر الجميع أن يتبع قطيعا لا يقل جهله عن القطيع الذي سبقه-ممن مجد في ثورة يوليو-بدون ان يحاول أيا منهم ولو للحظة ليراجع أكثر حقائق وطنه التاريخية بداهة.

ما هى الفائدة التي عادت علينا من أكذوبة "المجد المصري أيام الملكية"؟ لا شىء.
ألم يكن من الممكن أن تنتقد العهد الناصري بدون إغراق كل هؤلاء الجهلة في سلسلة جديدة من الاكاذيب التاريخية التي لا يحتاج اليها هذا الوطن بكل تأكيد؟

المستشفيات المصرية أيام الملكية لم تكن "بتبرق وبتلمع" كما نراها في صور الفيسبوك. المستشفيات المصرية في أيام الملكية كانت كما هى في عهد عبدالناصر والسادات ومبارك وكما هى الأن، مزبلة كبيرة.
زي كل حاجة في البلد دي من زمان وإلى ما شاء الله

لا أنكر تحيز الكاتب-وهو طبيب جنوب أفريقي تخرج وعمل في انجلترا-والذي أظنه قد بالغ في اظهار الجانب السىء لبعض الشخصيات أو المبالغة في وصف بعض الأحداث. ولكن هذا لا ينفي قبح حقيقة الوضع في تلك الفترة.
يعتبر المؤلف أن هذا الكتاب هو الكتاب الأسود الثاني الذي يُنشر في مصر في غضون ثلاث سنوات، الأول هو كتاب مكرم عبيد باشا، والثاني كتابه هذا. الأول كشف الفساد السياسي، والثاني يكشف فيه سوء المنظومة المصرية، فمؤلفه سيسيل ألبورت كان يكتب مذكراته ويدون ملاحظاته أثناء وجوده بمصر، وكتبه في كينيا وهي البلد التي سافر إليها بعد سفره من مصر في أوائل عام 1944.

كان الغرض من تأليف كتاب ساعة عدل واحدة هو الدفاع عن الفلاحين المصريين، والفقراء عمومًا والمرضى خصوصًا، وستجد في هذا الكتاب أمورًا نتحدث عنها كأنها وليدة هذا الزمن أو هذه الألفية -مثل الانحدار الأخلاقي وفساد الذمم- لكنها قديمة وجذورها ضاربة في الأرض المصرية.
الترتيب:

#5K

0 مشاهدة هذا اليوم

#43K

11 مشاهدة هذا الشهر

#121K

134 إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
المتجر أماكن الشراء
سيسيل ألبورت ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار الهلال 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية