📘 ❞ صعود وأفول فلسطين رواية شخصية لسنوات الانتفاضة ❝ كتاب ــ نورمان فنكلستين اصدار 2000

تاريخ فلسطين - 📖 كتاب ❞ صعود وأفول فلسطين رواية شخصية لسنوات الانتفاضة ❝ ــ نورمان فنكلستين 📖

█ _ نورمان فنكلستين 2000 حصريا كتاب ❞ صعود وأفول فلسطين ❝ عن دار كنعان للدراسات والنشر 2024 : من السهل المرء أن يندد يشجب يستنكر لكن الصعب اتخاذ موقف نقدي يقوض الأسس الفكرية الأخلاقية لحركة دولة بأكملها بعمق تعرية بالتالي الاستعداد لدفع الثمن مادياً ربما حياتياً يكتسب الأمر صعوبة مضاعفة حين تكون تلك الحركة الصهيونية الدولة هي إسرائيل يكون المنبر مكاناً ما الولايات المتحدة الأمريكية حيث الإدمان قبول الصوت الصهيوني تأييده بمعزل التاريخ الأخلاق الدكتور فنكستين واحد أبرز أشجع الأصوات المناصرة للقضية الفلسطينية قد نشر ثلاثة كتب ألقى العديد المحاضرات هذا المجال هذا الكتاب وصف محكم لواقع فصل استثنائي الفلسطيني المعاصر الثورة الاحتلال الإسرائيلي المعروفة بالإنتفاضة البداية المتألقة إلى الانكفاء المر يقول إدوارد سعيد: إنه لشيء نادر الذي يتصدى لتجربة إنسانية عبر بحث تاريخي رصين تحليل سياسي مفصل نحو مذهل حكمة استثنائية أنا لا أعرف كتاباً آخر التعامل مع المآزق المأساوية للوضع بكل هذه الحميمية كل الوضوح تاريخ مجاناً PDF اونلاين المنطقة الجغرافية الواقعة جنوب شرق البحر المتوسط حتى وادي الأردن وفي بعض التعاريف يمتد التعريف ليشمل مناطق نهر تقع غرب آسيا وتصل بشمالي أفريقيا بوقوعها وشبه جزيرة سيناء عند نقطة التقاء القارتين مكونة الجزء الجنوبي الغربي بلاد الشام المتصل بمصر؛ فكانت عبور وتقاطع للثقافات والتجارة والسياسة بالإضافة مركزيتها الأديان ولذلك لكثير مدنها أهمية تاريخية أو دينية وعلى رأسها القدس

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
صعود وأفول فلسطين
كتاب

صعود وأفول فلسطين

رواية شخصية لسنوات الانتفاضة

ــ نورمان فنكلستين

صدر 2000م عن دار كنعان للدراسات والنشر
صعود وأفول فلسطين
كتاب

صعود وأفول فلسطين

رواية شخصية لسنوات الانتفاضة

ــ نورمان فنكلستين

صدر 2000م عن دار كنعان للدراسات والنشر
عن كتاب صعود وأفول فلسطين :
من السهل على المرء أن يندد و يشجب و يستنكر، لكن من الصعب اتخاذ موقف نقدي يقوض الأسس الفكرية و الأخلاقية لحركة و دولة بأكملها بعمق و تعرية.. و بالتالي الاستعداد لدفع الثمن مادياً و و ربما حياتياً.

و يكتسب الأمر صعوبة مضاعفة حين تكون تلك الحركة الصهيونية، و الدولة هي إسرائيل.. و يكون المنبر مكاناً ما في الولايات المتحدة الأمريكية حيث الإدمان على قبول الصوت الصهيوني و تأييده بمعزل عن التاريخ و الأخلاق.

الدكتور نورمان فنكستين واحد من أبرز و أشجع الأصوات المناصرة للقضية الفلسطينية في الولايات المتحدة، و قد نشر ثلاثة كتب و ألقى العديد من المحاضرات في هذا المجال.

هذا الكتاب وصف محكم لواقع فصل استثنائي من التاريخ الفلسطيني المعاصر، الثورة على الاحتلال الإسرائيلي المعروفة بالإنتفاضة، من البداية المتألقة إلى الانكفاء المر.

يقول إدوارد سعيد: إنه لشيء نادر هذا الكتاب الذي يتصدى لتجربة إنسانية عبر بحث تاريخي رصين، و تحليل سياسي مفصل على نحو مذهل و حكمة استثنائية. أنا لا أعرف كتاباً آخر من حيث التعامل مع المآزق المأساوية للوضع الفلسطيني بكل هذه الحميمية و كل هذا الوضوح.
الترتيب:

#4K

0 مشاهدة هذا اليوم

#7K

62 مشاهدة هذا الشهر

#109K

577 إجمالي المشاهدات
المتجر 1 أماكن الشراء
نورمان فنكلستين ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار كنعان للدراسات والنشر 🏛 الناشر
QR Code
أماكن شراء صعود وأفول فلسطين :