📘 ❞ الهوبيت والفلسفة ❝ رواية ــ جريجوري باشام ترجمة شيماء طه الريدي اصدار 2015

الفكر والفلسفة - 📖 رواية ❞ الهوبيت والفلسفة ❝ ــ جريجوري باشام 📖

█ _ جريجوري باشام 2015 حصريا رواية ❞ الهوبيت والفلسفة ❝ عن مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة 2024 والفلسفة: تُعَدُّ «الهوبيت» لتولكين واحدةً من أحبِّ الروايات الخيالية مرِّ الزمان والعمل الرائع السابق لرواية «سيد الخواتم» وهذا الكتاب يقدِّم نظرة جديدة للشخصيات المحورية هذه الرواية الخالدة بما فيها بيلبو باجنز وجاندالف وجولوم وثورين ويستكشف مجموعة الأسئلة العميقة التي تثيرها الرواية: هل المغامرات مجرد «أشياء بغيضة ومزعجة وغير مريحة تجعلك تتأخر موعد العشاء» كما يصفها أم الممكن أن تكون تجارب مثيرة تغيِّر حياة الإنسان؟ ما الواجبات تفرضها الصداقة؟ وهل ينبغي تمتدَّ آفاق الرحمة لتُظِلَّ بظلالها حتى أولئك الذين يستحقون الموت؟ من ردهات منزل إلروند تملأ جنباتها السعادةُ إلى جزيرة جولوم الصخرية اللزجة يطرح هذا الكتابُ أسئلةً فلسفيةً عظيمةً المعجبين القدامى بكتابات تولكين وكذلك يكتشفون ومغامراته للمرة الأولى الفكر مجاناً PDF اونلاين ترتيب أمور معلومة للتأدي مجهول ويُستخدم الدراسات المتعلقة بالعقل البشري ويشير قدرة العقل تصحيح الاستنتاجات بشأن هو حقيقي أو واقعي وبشأن كيفية حل المشكلات ويمكن تقسيم النقاش المتعلق بالفكر مجالين واسعي النطاق وفي هذين المجالين استمر استخدام المصطلحين "الفكر" و"الذكاء" كمصطلحين مرتبطين ببعضهما البعض الفلسفة (لغويا اليونانية φιλοσοφία‏ philosophia والتي تعني حرفيًا "حب الحكمة") هي دراسة العامة والأساسية الوجود والمعرفة والقيم والعقل والاستدلال واللغة غالبًا تطرح مثل كمسائل لدراستها حلها ربما صاغ مصطلح "فيلسوف (محب الحكمة)" الفيلسوف وعالم الرياضيات فيثاغورس (570 495 قبل الميلاد) تشمل الأساليب الفلسفية الاستجواب والمناقشة النقدية والحجة المنطقية والعرض المنهجي وهذا ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الهوبيت والفلسفة
رواية

الهوبيت والفلسفة

ــ جريجوري باشام

صدرت 2015م عن مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة
ترجمة شيماء طه الريدي
الهوبيت والفلسفة
رواية

الهوبيت والفلسفة

ــ جريجوري باشام

صدرت 2015م عن مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة
ترجمة شيماء طه الريدي
عن رواية الهوبيت والفلسفة:
تُعَدُّ رواية «الهوبيت» لتولكين واحدةً من أحبِّ الروايات الخيالية على مرِّ الزمان والعمل الرائع السابق لرواية «سيد الخواتم». وهذا الكتاب يقدِّم نظرة جديدة للشخصيات المحورية في هذه الرواية الخالدة، بما فيها بيلبو باجنز، وجاندالف، وجولوم، وثورين، ويستكشف مجموعة من الأسئلة العميقة التي تثيرها الرواية:
هل المغامرات مجرد «أشياء بغيضة ومزعجة وغير مريحة تجعلك تتأخر عن موعد العشاء» كما يصفها بيلبو، أم من الممكن أن تكون تجارب مثيرة تغيِّر حياة الإنسان؟ ما الواجبات التي تفرضها الصداقة؟ وهل ينبغي أن تمتدَّ آفاق الرحمة لتُظِلَّ بظلالها حتى أولئك الذين يستحقون الموت؟

من ردهات منزل إلروند التي تملأ جنباتها السعادةُ إلى جزيرة جولوم الصخرية اللزجة، يطرح هذا الكتابُ أسئلةً فلسفيةً عظيمةً على المعجبين القدامى بكتابات تولكين وكذلك على من يكتشفون بيلبو باجنز ومغامراته للمرة الأولى.
الترتيب:

#787

0 مشاهدة هذا اليوم

#45K

11 مشاهدة هذا الشهر

#122K

124 إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
عدد الصفحات: 727.
رقم ISBN الدولي: 9789777681803.
المتجر 1 أماكن الشراء
جريجوري باشام ✍️ المؤلف
شيماء طه الريدي 🌐 المترجمة
مناقشات ومراجعات
مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة 🏛 الناشر
QR Code
أماكن شراء الهوبيت والفلسفة: