📘 ❞ حانوت قمر ❝ رواية ــ نبيل الملحم اصدار 2013

كتب الروايات والقصص - 📖 رواية ❞ حانوت قمر ❝ ــ نبيل الملحم 📖

█ _ نبيل الملحم 2013 حصريا رواية ❞ حانوت قمر ❝ عن دار أطلس للنشر والإنتاج الإعلامي 2024 قمر: بشرّ هامشيون كان من اليسير أن يتحولوا إلى بشر فائضين الحاجة جمعتهم علاقات مزيج عالم غامض طالما بدا مكشوفاً ومفتوحاً الفضيحة ""مدن الصفيح"" الغارق تحت ركام المدينة التائهة السهل مشاهدته حين تحوم الطيور فوق سماء مدن يعلوها غبار حروب الأزقة والتهجير ولم يكن دخول تلافيفه تتسلل إليه ركامه زواريبه الصغيرة المعوجّة بين معوجّين أيضاً في هذه المتاهة متاهة العمارة ومتاهة الذاكرة الهويّة نقرأ ""حانوت قمر"" وفي حانوتها أعلنت الأقليات كثرتها: دروز أكراد يزيديون علويون وناس حاروا بالهوية فتحولوا دون علمهم ""لا أدريون"" اشترطوا الحياة تتقبلهم فنفروا منها ""حانوت حكاية رحلة نعش امتدت ستينيات القرن العشرين حيث الهزيمة (المظفّرة) للجيوش العربية وصولاً لحظة تائهة الزمن هي اللحظة الحاضرة الحاضرة بكثافتها ودلالتها وناسها يمكن الإدعاء بأنّها ""اللازَمن"" مع ذلك ثمة زمن خاص بحانوت تسجيله للحظة قادمة كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين الرواية سرد نثري طويل يصف شخصيات خيالية وأحداثاً شكل قصة متسلسلة كما أنها أكبر الأجناس القصصية الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع الأحداث وقد ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً الثامن عشر والرواية تعتمد السرد بما فيه وصف وحوار وصراع وما ينطوي عليه تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم الكتاب مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
حانوت قمر
رواية

حانوت قمر

ــ نبيل الملحم

صدرت 2013م عن دار أطلس للنشر والإنتاج الإعلامي
حانوت قمر
رواية

حانوت قمر

ــ نبيل الملحم

صدرت 2013م عن دار أطلس للنشر والإنتاج الإعلامي
عن رواية حانوت قمر:
بشرّ هامشيون، كان من اليسير أن يتحولوا إلى بشر فائضين عن الحاجة، جمعتهم علاقات مزيج من عالم غامض طالما بدا مكشوفاً ومفتوحاً على الفضيحة، عالم ""مدن الصفيح"" الغارق تحت ركام المدينة التائهة... عالم كان من السهل مشاهدته حين تحوم الطيور فوق سماء مدن يعلوها غبار حروب الأزقة والتهجير، ولم يكن من السهل دخول تلافيفه حين تتسلل إليه من تحت ركامه... إلى زواريبه الصغيرة المعوجّة بين بشر معوجّين أيضاً.

في هذه المتاهة، متاهة العمارة ومتاهة الذاكرة ومتاهة الهويّة، نقرأ ""حانوت قمر"" وفي حانوتها طالما أعلنت الأقليات عن كثرتها: دروز، أكراد، يزيديون، علويون، وناس حاروا بالهوية فتحولوا دون علمهم إلى ""لا أدريون"" اشترطوا على الحياة أن تتقبلهم فنفروا منها.

""حانوت قمر"" حكاية رحلة، رحلة نعش... امتدت من ستينيات القرن العشرين حيث الهزيمة (المظفّرة) للجيوش العربية، وصولاً إلى لحظة تائهة في الزمن هي اللحظة الحاضرة...

الحاضرة بكثافتها ودلالتها وناسها، لحظة يمكن الإدعاء بأنّها، ""اللازَمن"" مع ذلك ثمة زمن خاص بحانوت قمر... زمن يمكن تسجيله للحظة قادمة.
الترتيب:

#9K

0 مشاهدة هذا اليوم

#35K

16 مشاهدة هذا الشهر

#119K

210 إجمالي المشاهدات
رقم ISBN الدولي: 9781781926222.
المتجر 2 أماكن الشراء
نبيل الملحم ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار أطلس للنشر والإنتاج الإعلامي 🏛 الناشر
QR Code