📘 ❞ ثوب لم يدنس بسم الخياط ❝ رواية ــ إبراهيم الكوني اصدار 2012

كتب الروايات والقصص - 📖 رواية ❞ ثوب لم يدنس بسم الخياط ❝ ــ إبراهيم الكوني 📖

█ _ إبراهيم الكوني 2012 حصريا رواية ❞ ثوب لم يدنس بسم الخياط ❝ عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر 2024 الخياط: (ثوب بسمّ الخياط) متون سردية تستفيد من التاريخ نسقاً ومعنى بما يشير تعتيق السرد وتخصيبه بأنساق نصوص الموروثات جميعاً وإكساء نواتها يناسبها الإضافات إذ نرى جملة الانزياحات التي أجراها المؤلف متن الأساطير الغرض منها تأسيس لنمط الاحتجاج السياسي وهو هذا لا يكتب الثورات كما يقول ولكنه نرصد ظلال أي الخيبة الملازمة لفعل الثورات" فعندما يتكلم "الطوارق عنهم " أمة عظيمة مثلهم مثل العرب والروم والفرس يصفهم ابن خلدون حرفياً تاريخه ولو يكونوا كذلك لما استطاعوا أن ينقذوا سلطان الأندلس يد سليل الطوارق يوسف بن تاشفين بل ولما استطاع يطأوا أرض يتفنون بها اليوم كفردوس مفقود لو يكن لهم البربر طارق زياد قائداً تلك الديار وفي ثنايا النصوص نجد الكاتب يفكك ويعيد تركيب كثير المفاهيم بطريق الكشف الذي يوصل الحقيقة حتى كان مجازاً كـ (الروح) التشخيص الحكمة الإثم والسم مفهوم القرآن الأبدية الاغتراب ) وكأنه يستخدم دراسة هذه المعاني علم (التداولية) progmoties يعنى بدراسة المعنى يوصله المتكلم (أو الكاتب) ويفسره المستمع القارئ) وهنا يحق للقارئ العادي التساؤل ما هي مبررات ومسوغات الامتلاك والتقويض لتصورات ومفاهيم كونية مسبقة؟ وخصوصاً أنه يوجد حقيقة مطلقة العالم الواسع!! كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين الرواية سرد نثري طويل يصف شخصيات خيالية وأحداثاً شكل قصة متسلسلة أنها أكبر الأجناس القصصية حيث الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع الأحداث وقد ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً القرن الثامن عشر والرواية حكاية تعتمد فيه وصف وحوار وصراع بين وما ينطوي عليه ذلك تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم الكتاب مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
ثوب لم يدنس بسم الخياط
رواية

ثوب لم يدنس بسم الخياط

ــ إبراهيم الكوني

صدرت 2012م عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر
ثوب لم يدنس بسم الخياط
رواية

ثوب لم يدنس بسم الخياط

ــ إبراهيم الكوني

صدرت 2012م عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر
عن رواية ثوب لم يدنس بسم الخياط:
(ثوب لم يدنس بسمّ الخياط) متون سردية، تستفيد من التاريخ نسقاً ومعنى، بما يشير الى تعتيق السرد، وتخصيبه بأنساق نصوص الموروثات جميعاً، وإكساء نواتها بما يناسبها من الإضافات، إذ نرى جملة من الانزياحات التي أجراها المؤلف على متن الأساطير، الغرض منها تأسيس لنمط من الاحتجاج السياسي، وهو في هذا لا يكتب عن الثورات كما يقول، ولكنه... نرصد ظلال الثورات، أي الخيبة الملازمة لفعل الثورات" فعندما يتكلم عن "الطوارق، يقول عنهم "... أمة عظيمة مثلهم مثل العرب والروم والفرس كما يصفهم ابن خلدون حرفياً في تاريخه. ولو لم يكونوا كذلك لما استطاعوا أن ينقذوا سلطان العرب في الأندلس على يد سليل الطوارق يوسف بن تاشفين، بل ولما استطاع العرب أن يطأوا أرض الأندلس التي يتفنون بها الى اليوم كفردوس مفقود لو لم يكن لهم سليل البربر طارق بن زياد قائداً الى تلك الديار..".

وفي ثنايا النصوص نجد الكاتب يفكك ويعيد تركيب كثير من المفاهيم، بطريق الكشف الذي يوصل الى الحقيقة حتى ولو كان مجازاً كـ (الروح)، التشخيص، الحكمة، الإثم والسم، مفهوم القرآن، الأبدية، الاغتراب...) وكأنه يستخدم في دراسة هذه المعاني علم (التداولية) progmoties الذي يعنى بدراسة المعنى كما يوصله المتكلم (أو الكاتب) ويفسره المستمع (أو القارئ)... وهنا يحق للقارئ العادي التساؤل ما هي مبررات ومسوغات هذا الامتلاك والتقويض لتصورات ومفاهيم كونية مسبقة؟ وخصوصاً أنه لا يوجد حقيقة مطلقة في هذا العالم الواسع!!
الترتيب:

#5K

1 مشاهدة هذا اليوم

#31K

6 مشاهدة هذا الشهر

#120K

152 إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 352.
رقم ISBN الدولي: 9786144191347.
المتجر أماكن الشراء
إبراهيم الكوني ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
المؤسسة العربية للدراسات والنشر 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية