📘 ❞ فلسفة الروح الحرة ❝ كتاب ــ نيكولاي بير ديايف ترجمة عادل زعيتر اصدار 2022

الفكر والفلسفة - 📖 كتاب ❞ فلسفة الروح الحرة ❝ ــ نيكولاي بير ديايف 📖

█ _ نيكولاي بير ديايف 2022 حصريا كتاب ❞ فلسفة الروح الحرة ❝ عن دار سؤال للنشر التوزيع 2024 الحرة: لا تتأسس فكرة الجحيم القضاء والعقاب الإلهيين ولا العدالة كما نراها عند القديس توما الأكويني بل الحرية الإنسانية يمكن لله أن يُخلِّص الإنسان ويُدخله جنته قسرًا الله يريد الاعتداء للإنسان يُفضِّل طوعًا العذاب خارج كيان النعيم الله؛ فلديه نوع من الحق الجحيم! إنه النفسي هو استحالة محبة إثر توجُّه وكراهية والانفصال عنه والانغلاق الذات وُلِدت العذابات الأبدية للجحيم هذه التجربة التي صار بفعلها كل عذاب جهنمي نعايشه الحياة يبدو لنا أبديًّا لم يكن غير الأبدي ليبدو نهائي محدودة يكمن هذا لحظة وليس حاجة إلى فترة طويلة لنعايشه التعليم الوجودي المتجاوز الخاص بالجنة والجحيم مجرد تجسيد للخبرة والطريق الروحيين فئات العالم الطبيعي وهو تعليم طبيعي بعذابات نتاج تلك الحقبة البربرية والقاسية رأى فيها البشر أنهم يؤكدون بالإعدامات ومحاكم التفتيش والعقوبات القاسية والجنة هي تصور الروحية كأنها موجودة داخل مجالات طبيعية يمتلئ جحيم دانتي بعناصر قبل مسيحية وثنية لكن دراسة الأخرويات تتحرر المذهب وتُعبِّر أفكارها بمصطلحات نحن نفهم بصورة حركية إبداعية هنا نجد اختلافًا كبيرًا فهم مسألة وجود ملكوت وحقيقة المسيح ليس وجودًا طبيعيًّا وكذلك حياة تجربة روحية خالصة وطريق روحي عدم تبين الطريق الروحي واستحالة تبدو أبدية نهائية مأساة الفكر والفلسفة مجاناً PDF اونلاين ترتيب أمور معلومة للتأدي مجهول ويُستخدم الدراسات المتعلقة بالعقل البشري ويشير قدرة العقل تصحيح الاستنتاجات بشأن ما حقيقي أو واقعي وبشأن كيفية حل المشكلات ويمكن تقسيم النقاش المتعلق بالفكر مجالين واسعي النطاق وفي هذين المجالين استمر استخدام المصطلحين "الفكر" و"الذكاء" كمصطلحين مرتبطين ببعضهما البعض الفلسفة (لغويا اليونانية φιλοσοφία‏ philosophia والتي تعني حرفيًا "حب الحكمة") الأسئلة العامة والأساسية الوجود والمعرفة والقيم والعقل والاستدلال واللغة غالبًا تطرح مثل كمسائل لدراستها حلها ربما صاغ مصطلح "فيلسوف (محب الحكمة)" الفيلسوف وعالم الرياضيات فيثاغورس (570 495 الميلاد) تشمل الأساليب الفلسفية الاستجواب والمناقشة النقدية والحجة المنطقية والعرض المنهجي وهذا ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
فلسفة الروح الحرة
كتاب

فلسفة الروح الحرة

ــ نيكولاي بير ديايف

صدر 2022م عن دار سؤال للنشر و التوزيع
ترجمة عادل زعيتر
فلسفة الروح الحرة
كتاب

فلسفة الروح الحرة

ــ نيكولاي بير ديايف

صدر 2022م عن دار سؤال للنشر و التوزيع
ترجمة عادل زعيتر
عن كتاب فلسفة الروح الحرة:
لا تتأسس فكرة الجحيم على القضاء والعقاب الإلهيين، ولا على فكرة العدالة كما نراها عند القديس توما الأكويني، بل على الحرية الإنسانية. لا يمكن لله أن يُخلِّص الإنسان ويُدخله جنته قسرًا. الله لا يريد الاعتداء على الحرية الإنسانية. يمكن للإنسان أن يُفضِّل طوعًا العذاب خارج كيان الله على النعيم في الله؛
فلديه نوع من الحق في الجحيم! إنه الجحيم النفسي. الجحيم هو استحالة محبة الله إثر توجُّه الحرية الإنسانية وكراهية الله والانفصال عنه والانغلاق في الذات.

وُلِدت فكرة العذابات الأبدية للجحيم من هذه التجربة التي صار بفعلها كل عذاب جهنمي نعايشه في هذه الحياة يبدو لنا أبديًّا. لم يكن العذاب غير الأبدي ليبدو عذاب الجحيم. الجحيم لا نهائي وكراهية غير محدودة. يكمن هذا العذاب الأبدي في لحظة، وليس في حاجة إلى فترة طويلة لنعايشه. التعليم الوجودي المتجاوز الخاص بالجنة والجحيم هو مجرد تجسيد للخبرة والطريق الروحيين في فئات العالم الطبيعي، وهو تعليم طبيعي. التعليم الخاص بعذابات الجحيم هو نتاج تلك الحقبة البربرية والقاسية التي رأى فيها البشر أنهم يؤكدون العدالة بالإعدامات ومحاكم التفتيش والعقوبات القاسية. فكرة الجحيم والجنة هي تصور عن الحياة الروحية كأنها موجودة داخل مجالات طبيعية. يمتلئ جحيم دانتي بعناصر قبل مسيحية، طبيعية وثنية.

لكن على دراسة الأخرويات أن تتحرر من المذهب الطبيعي، وتُعبِّر عن أفكارها بمصطلحات الحياة الروحية. نحن نفهم الحياة الروحية بصورة حركية إبداعية. هنا نجد اختلافًا كبيرًا في فهم مسألة وجود ملكوت الله وحقيقة المسيح. ملكوت الله ليس وجودًا طبيعيًّا، وكذلك هو الجحيم. ملكوت الله هو حياة الروح. الجحيم هو تجربة روحية خالصة وطريق روحي. الجحيم هو عدم تبين الطريق الروحي واستحالة تبدو أبدية ولا نهائية. الجحيم هو مأساة الحرية الإنسانية.
الترتيب:

#1K

1 مشاهدة هذا اليوم

#62K

7 مشاهدة هذا الشهر

#121K

141 إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 344.
رقم ISBN الدولي: 9786148020964.
المتجر 1 أماكن الشراء
نيكولاي بير ديايف ✍️ المؤلف
عادل زعيتر 🌐 المترجم
مناقشات ومراجعات
دار سؤال للنشر و التوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن شراء فلسفة الروح الحرة: