📘 ❞ رسالة في معنى التسبيح ❝ كتاب ــ أنور غني الموسوي اصدار 2023

أصول التفسير - 📖 كتاب ❞ رسالة في معنى التسبيح ❝ ــ أنور غني الموسوي 📖

█ _ أنور غني الموسوي 2023 حصريا كتاب ❞ رسالة معنى التسبيح ❝ عن دار أقواس للنشر الإلكتروني 2024 التسبيح: جميع استعمالات الفعل (سبح) ومشتقاته تعود واحد ملحوظ فيها كلها الا وهو التعظيم فسبح بمعنى عظم وسبحان الله اي سبحت تسبيحا أي عظمت تعظيما وكل ما جاء من معانٍ وصور واستعمالات فهي اشكال ومصاديقه لا انها معناه واما المعنى المحكم لتسبيح الجمادات فهو تسبيحها لله بلسان الحال المقال تعظيمها بما احوال دالة عظمته تعظم تعالى بأحوالها وما بديع صنعه وقدرته واقتداره وقهره والحالات التي تدل تكليف وطاعة هو اختصاص علاقة الامر بها وبغيرها وتعلقه بفعلها فعلها ذلك خاص وحالها تغير فلا يبقى حاجة لحمل النصوص يخالف الوجدان للجمادات ادراكا وشعورا وقوالا فان هذا يصدقه والوجدانية شرط شروط المعرفة الشرعية فيحكم النص الظاهر مثل تقدم بيان أصول التفسير مجاناً PDF اونلاين علم توضيح الشيء وبيان اهتم به المسلمون لفهم آيات القرآن فلتفسير الكريم أصولًا بد أن يحسنها يروم تفسير كلام تبارك وتعالى وقد كتب العلماء وبينوا الفرق بين المنقول وبين بالمعقول ووضحوا متى يمكن للإنسان يقول برأيه وفرقوا الرأي المحمود والمذموم

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
رسالة في معنى التسبيح
كتاب

رسالة في معنى التسبيح

ــ أنور غني الموسوي

صدر 2023م عن دار أقواس للنشر الإلكتروني
رسالة في معنى التسبيح
كتاب

رسالة في معنى التسبيح

ــ أنور غني الموسوي

صدر 2023م عن دار أقواس للنشر الإلكتروني
عن كتاب رسالة في معنى التسبيح:
ان جميع استعمالات الفعل (سبح) ومشتقاته تعود الى معنى واحد ملحوظ فيها كلها الا وهو التعظيم. فسبح بمعنى عظم، وسبحان الله اي سبحت الله تسبيحا أي عظمت الله تعظيما. وكل ما جاء من معانٍ وصور واستعمالات فهي من اشكال التسبيح ومصاديقه لا انها معناه.
واما المعنى المحكم لتسبيح الجمادات فهو تسبيحها لله بلسان الحال لا المقال، أي تعظيمها لله بما فيها من احوال دالة على عظمته فهي تعظم الله تعالى بأحوالها وما فيها من بديع صنعه وقدرته واقتداره وقهره. والحالات التي تدل على تكليف وطاعة هو اختصاص في علاقة الامر بها وبغيرها وتعلقه بفعلها لا ان فعلها ذلك خاص وحالها تغير. فلا يبقى حاجة لحمل النصوص على ما يخالف الوجدان من ان للجمادات ادراكا وشعورا وقوالا. فان هذا الامر لا يصدقه الوجدان، والوجدانية شرط من شروط المعرفة الشرعية، فيحكم النص الظاهر في مثل ذلك بما تقدم من بيان.
الترتيب:

#2K

0 مشاهدة هذا اليوم

#65K

3 مشاهدة هذا الشهر

#120K

165 إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 189.
المتجر أماكن الشراء
أنور غني الموسوي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار أقواس للنشر الإلكتروني 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية