📘 ❞ نساء من زمن آخر ❝ كتاب ــ يحانث ماء العينين اصدار 2016

نصوص نثرية - 📖 كتاب ❞ نساء من زمن آخر ❝ ــ يحانث ماء العينين 📖

█ _ يحانث ماء العينين 2016 حصريا كتاب ❞ نساء من زمن آخر ❝ عن دار إي كتب للنشر والتوزيع 2024 آخر: إذا كان الحب قد صادفك يوما فهذا الكتاب سوف يعيده حيا فاذا الفقد هو العاقبة يُبكيك ولكنه جميع الأحوال يجعل منك إنسانا مختلفا كل أحوال وكل عذاباته وأوجاعه ومفارقاته تجمعت هنا لتجسد حشدا شديد الوقع عميق الأثر المشاعر التي يكابدها المحبون إنه آية آيات العشق والجمال الوقت نفسه المرارة أيضا بعد روايتها الأولى "جراح مغتربة" (صدرت الفارابي – بيروت عام 2014) اختارت أن تقدم خلاصة للمختلف والمتضارب تقلبات النفس والمشاعر سطور تعمدت الإيجاز لتتعمد المعنى الغريب والمفاجئ والمفارق حتى لكأنه الحقيقي للحياة لقد صنعت هذه الأديبة هذا العمل ما يمكن يجعله حب أول يناظر أجمل عرفته اللغة العربية شعر الغرام أنك تعثر الكثير الشعر الدفين فيه وكأنها تكتنزه إلا أنه حياة ارتسمت ملامح الوجود الإنساني لكي يرسم خارطة لأكثر جذور عمقا تسربت هناك لتسبر الغور أعذبه وأحلاه ولكن أكثره عذابا وإثارة للشقاء وليس للحب شكل واحد وذلك مثلما ليس بالضرورة رجلا بالنسبة لكل امرأة ولا رجل فثمة الحياة قضية وجود أوسع ولقد تجسد بأفضل للتجسيد يتحقق وهو وإن لم يقصد حيث قوالبه يقدم دلالة حية نافرة ومستنفرة كل للنثر يصل إليه بلاغة وشاعريته وأنت تجد فقط اسأل الله عز وجل يجعلك تقرأه قبل فوات الأوان فات فانه ولكنك لن تخرج منه كما كنت ربما أبدا نصوص نثرية مجاناً PDF اونلاين قصيرة 1 تناثرت أوراق ذاكرتي بين وطن قذفني إلى غابات البشر المتحضر ووطن احتوى أوراقي المتناثرة دون ترتيب فأنا اليوم أعد انسان القيود والعبودية رغم الفوضى والضجيج اللذين يغتالا بعض تفكيري 2 أنساب مع مياه النهر تجرف بطريقها الحصى الرمال والاعشاب اليابسة والخفيفة الاشجار المتساقطة وهناك لتكون طمرا مجهول الهوية 3 عندما تجف البحار ويقف نمو تتساقط النجوم وتتحول الشمس كتلة جليد والقطب الشمالي بركان ملتهب دائم بامكانكم تقولوا أني توقفت الجري وراء الحرية كغذاء لروحي 4 يا صديقي لا تهتف إلي تقل احذف كلمة أوجملة نصوصك الادبية أو قصيدتك النثرية فلقد تحولت منذ سنين بستان للياسمين والفل صرت حقلا تغرد الطيور وتنبت قلبي أنواع الزهور فالنحل ياتيني يوم يرشف الرحيق والفراشات تطير زهرة تحاكيها بالعلانية والبلابل تتكلم خوف هكذا اعتاد حقل عقلي يقول ويقول ويصيغ أناشيد بالحان الطبيعة فما عدت أخاف الذئب المبرقع الضبع الجائع لأن أصابعي قلمي وحصاني

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
نساء من زمن آخر
كتاب

نساء من زمن آخر

ــ يحانث ماء العينين

صدر 2016م عن دار إي-كتب للنشر والتوزيع
نساء من زمن آخر
كتاب

نساء من زمن آخر

ــ يحانث ماء العينين

صدر 2016م عن دار إي-كتب للنشر والتوزيع
عن كتاب نساء من زمن آخر:
إذا كان الحب قد صادفك يوما، فهذا الكتاب، سوف يعيده حيا. فاذا كان الفقد هو العاقبة، فهذا الكتاب سوف يُبكيك. ولكنه في جميع الأحوال سوف يجعل منك إنسانا مختلفا.

كل أحوال الحب، وكل عذاباته، وأوجاعه ومفارقاته، تجمعت هنا، لتجسد حشدا، شديد الوقع، عميق الأثر، من المشاعر التي يكابدها المحبون. إنه آية من آيات العشق والجمال. ولكنه في الوقت نفسه آية من آيات المرارة أيضا.

بعد روايتها الأولى "جراح مغتربة" (صدرت عن دار الفارابي – بيروت، عام 2014)، اختارت يحانث ماء العينين، أن تقدم خلاصة للمختلف والمتضارب من تقلبات النفس والمشاعر، في سطور تعمدت الإيجاز، لتتعمد المعنى الغريب والمفاجئ والمفارق، حتى لكأنه هو المعنى الحقيقي للحياة.

لقد صنعت هذه الأديبة من هذا العمل ما يمكن أن يجعله كتاب حب أول، يناظر أجمل ما عرفته اللغة العربية من شعر الغرام. حتى أنك سوف تعثر على الكثير من الشعر الدفين فيه، وكأنها اختارت أن تكتنزه.

إلا أنه كتاب حياة، ارتسمت فيه الكثير من ملامح الوجود الإنساني، لكي يرسم خارطة لأكثر جذور المشاعر عمقا. تسربت يحانث الى هناك لتسبر الغور في أعذبه وأحلاه، ولكن في أكثره عذابا وإثارة للشقاء أيضا.

وليس للحب شكل واحد، وذلك مثلما أنه ليس، بالضرورة، رجلا بالنسبة لكل امرأة ولا امرأة بالنسبة لكل رجل. فثمة الكثير، في هذه الحياة، ما يجعل الحب قضية وجود أوسع. ولقد تجسد هنا، بأفضل ما يمكن للتجسيد أن يتحقق.

وهو كتاب، حتى وإن لم يقصد الشعر، من حيث قوالبه، إلا أنه يقدم دلالة حية، نافرة ومستنفرة، على كل ما يمكن للنثر أن يصل إليه من بلاغة المعنى وشاعريته.

وأنت تجد هذا الكتاب، فقط اسأل الله عز وجل أن يجعلك تقرأه قبل فوات الأوان. فاذا فات، فانه سوف يُبكيك. ولكنك لن تخرج منه كما كنت. ربما أبدا.
الترتيب:

#4K

1 مشاهدة هذا اليوم

#40K

13 مشاهدة هذا الشهر

#122K

127 إجمالي المشاهدات
رقم ISBN الدولي: 9781780582245 .
المتجر أماكن الشراء
يحانث ماء العينين ✍️ المؤلفة
مناقشات ومراجعات
دار إي-كتب للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية