📘 ❞ نحو عالم عربي مختلف ❝ كتاب ــ مصطفى صفوان اصدار 2017

فكر وثقافة - 📖 كتاب ❞ نحو عالم عربي مختلف ❝ ــ مصطفى صفوان 📖

█ _ مصطفى صفوان 2017 حصريا كتاب ❞ نحو عالم عربي مختلف ❝ عن دار التنوير للطباعة والنشر 2024 : عندما نُحل نموذج اليوم الذي تمارس فيه الشعوبُ «الإسلام العربي» فمن المُمكِن أن نقول هؤلاء الشعوب موجودٌ سياسيًا بغيرها لا بذاتها ووجود هو هذه بذاتِها إنما نوعٌ من الغياب وهي عملية ليست حديثة خريطة العالم بإبداعاتها العلمية والفكرية أو بإنجازاتها التقنية ولست شريكًا التخطيط أي مستوى لمستقبل البشريّة حضورها الناجح وقاده الهيمنة الخارجية فهي تابعةٌ لهذه تبعيّةً ألغت حرّيّاتها وشّوَّهت كينونتَها إنّها تعيش خارج الحداثة الكونيّة الرّغم أنّها مُسْتَهلكةٌ أولى لجميع منجزاتها وبخاصّةٍ تقنيّة منذ عام 2003 حالةٍ قد تكون لها مثيلٌ تاريخ الإنسان: اقتتال يلتهم بعضًا لآخرًا وتقسيمًا وتمزُّقًا وبطرق وحشية فرديّة وجماعيّة تُجبِر الباحث إعادة النظر معنى الإنسان ومعنى الثقافة الحياة المنطقة فكر وثقافة مجاناً PDF اونلاين تعني صقل النفس والمنطق والفطانة حيث المثقف يقوم نفسه بتعلم أمور جديدة كما حال القلم يتم بريه هذا القسم يشمل العديدة الكتب المتميزة الفكر والثقافة تتعدّد المعاني التي ترمي إليها اللغة العربية ترجِع أصلها إلى الفعل الثلاثي ثقُفَ يعني الذكاء والفطنة وسرعة التعلم والحذق والتهذيب وتسوية الشيء وإقامة اعوجاجه والعلم والفنون والتعليم والمعارف

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
نحو عالم عربي مختلف
كتاب

نحو عالم عربي مختلف

ــ مصطفى صفوان

صدر 2017م عن دار التنوير للطباعة والنشر
نحو عالم عربي مختلف
كتاب

نحو عالم عربي مختلف

ــ مصطفى صفوان

صدر 2017م عن دار التنوير للطباعة والنشر
عن كتاب نحو عالم عربي مختلف :
عندما نُحل نموذج اليوم الذي تمارس فيه الشعوبُ «الإسلام العربي»، فمن المُمكِن أن نقول هؤلاء الشعوب موجودٌ، سياسيًا، بغيرها لا بذاتها... ووجود هو هذه الشعوب بغيرها لا بذاتِها، إنما نوعٌ من الغياب.

وهي عملية، ليست حديثة على خريطة العالم بإبداعاتها العلمية والفكرية، أو بإنجازاتها التقنية.

ولست شريكًا في التخطيط، على أي مستوى، لمستقبل البشريّة. حضورها الناجح وقاده الهيمنة الخارجية. فهي تابعةٌ لهذه الهيمنة، تبعيّةً ألغت حرّيّاتها، وشّوَّهت كينونتَها..

إنّها تعيش خارج الحداثة الكونيّة، على الرّغم من أنّها مُسْتَهلكةٌ أولى لجميع منجزاتها وبخاصّةٍ تقنيّة. منذ عام 2003 تعيش هذه الشعوب في حالةٍ قد لا تكون لها مثيلٌ في تاريخ الإنسان: اقتتال يلتهم فيه بعضًا، لآخرًا وتقسيمًا وتمزُّقًا، وبطرق وحشية، فرديّة وجماعيّة، تُجبِر الباحث عن إعادة النظر في معنى الإنسان ومعنى الثقافة، ومعنى الحياة في هذه المنطقة من العالم.
الترتيب:

#3K

0 مشاهدة هذا اليوم

#34K

13 مشاهدة هذا الشهر

#120K

166 إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
مصطفى صفوان ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار التنوير للطباعة والنشر 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية