📘 ❞ فلفل الصغير ❝ رواية ــ آلان مابانكو ترجمة عادل أسعد الميري اصدار 2021

قصص وروايات عالمية - 📖 رواية ❞ فلفل الصغير ❝ ــ آلان مابانكو 📖

█ _ آلان مابانكو 2021 حصريا رواية ❞ فلفل الصغير ❝ عن دار آفاق للنشر والتوزيع 2024 الصغير: مُدرج منذ فترة طويلة لجائزة مان بوكر الدولية رواية جديدة مفعمة بالحيوية توصف بأنها "أوليفر تويست أفريقيا السبعينيات" (Les Inrockuptibles) من "صامويل بيكيت الأفريقي أحد أعظم الكتاب الأحياء القارة" (الجارديان) ليس السهل أن تكون Tokumisa Nzambe po Mose yamoyindo abotami namboka ya Bakoko هناك هذا الاسم الطويل له كبداية والذي يعني "دعونا نحمد الله موسى الأسود ولد أرض الأجداد " معظم الناس يسمونه فقط ثم الأيتام حيث يعيش يديرها عميل سياسي خبيث ديودون نغولموماكو وحيث يتم ترويعه قبل اثنين زملائه التوأم سونجي وتالا تالا ولكن بعد ينتقم طريق وضع الفلفل الحار طعامهما يأخذ تحت جناحهما ويهربان وينتقلان إلى مدينة بوانت نوار الساحلية الصاخبة يشكلان عصابة تعيش السرقات البسيطة ما يلي هو قصة مضحكة ومؤثرة وأكبر الحياة تؤرخ رحلة المأساوية نهاية المطاف عبر عالم السفلي وعالم الكونغو برازافيل القمعي سياسيًا السبعينيات والثمانينيات إن تصوير الحيوي للانهيار العقلي لموسى يردد صدى أعمال هوغو وديكنز وبريان ديبالما Scarface مما يؤكد مكانة كواحد رواة القصص العظماء لدينا يُعد Black Moses امتدادًا حيويًا جديدًا لدورة روايات Pointe Noire التي تبرز كواحدة أروع المشاريع الخيالية وأكثرها تسليةً عصرنا قصص وروايات عالمية مجاناً PDF اونلاين هي نقل الأحداث بالكلمات والصور وغالباً يكون ذلك ارتجالاً أو بتجميل تشارك القصة الثقافات المختلفة كوسيلة ترفيه تعليم لحفظ التراث الثقافي وغرس القيم المعنوية العناصر الحاسمة ورواية الشخصيات والحبكة ووجهات النظر الأدبية رواية تسبق الكتابة فقد كانت الأشكال الأولى لرواية عبارة شفوية مع الإيماءات والتعابير الجسدية كما أنها جزءاً الطقوس الدينية؛ اعتبر الفن الصخري شكل أشكال عدد القديمة رسم سكان أستراليا الأصليون رموزاً جدران الكهوف كوسائل لمساعدة الرواة تذكر رويت باستخدم مزيج السرد الشفوي والموسيقى والفن والرقص وقد ساعد الأسلوب فهم معنى الوجود الإنساني خلال وروايتها استخدم الإنسان وسيلة النحت جذوع الأشجار الحية ووسائل أخرى سريعة الزوال (كالرمل وأوراق الأشجار) لتسجيل الصور والكتابة استخدمت أشكالاً معقدة كالوشم معلومات الأنساب والانتماءات والوضع الاجتماعي مع ظهور واستخدام وسائل اتصال ثابتة ومحمولة أصبح تسجيل والكتب ومشاركتها مناطق العالم أسهل نحتت ونقشت ورسمت وطبعت وكتبت بالحبر الخشب والخيزران والعاج والعظام والفخار وألواح الصلصال والحجر النخيل والجلد والورق والحرير وقماش وسجلت أفلام وخزنت إلكترونياً بصورة رقمية لا تزال الشفوية عالقة بالذاكرة وانتقلت جيل الرغم ازدياد شعبية الإعلام المكتوبة والمتلفزة كثير أنحاء

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
فلفل الصغير
رواية

فلفل الصغير

ــ آلان مابانكو

صدرت 2021م عن دار آفاق للنشر والتوزيع
ترجمة عادل أسعد الميري
فلفل الصغير
رواية

فلفل الصغير

ــ آلان مابانكو

صدرت 2021م عن دار آفاق للنشر والتوزيع
ترجمة عادل أسعد الميري
عن رواية فلفل الصغير:
مُدرج منذ فترة طويلة لجائزة مان بوكر الدولية

رواية جديدة مفعمة بالحيوية توصف بأنها "أوليفر تويست في أفريقيا في السبعينيات" (Les Inrockuptibles) من "صامويل بيكيت الأفريقي... أحد أعظم الكتاب الأحياء في القارة" (الجارديان).

ليس من السهل أن تكون Tokumisa Nzambe po Mose yamoyindo abotami namboka ya Bakoko. هناك هذا الاسم الطويل له كبداية، والذي يعني، "دعونا نحمد الله، أن موسى الأسود ولد على أرض الأجداد." معظم الناس يسمونه موسى فقط. ثم هناك دار الأيتام حيث يعيش، يديرها عميل سياسي خبيث، ديودون نغولموماكو، وحيث يتم ترويعه من قبل اثنين من زملائه الأيتام - التوأم سونجي سونجي وتالا تالا.

ولكن بعد أن ينتقم موسى من التوأم عن طريق وضع الفلفل الحار على طعامهما، يأخذ التوأم موسى تحت جناحهما، ويهربان من دار الأيتام، وينتقلان إلى مدينة بوانت نوار الساحلية الصاخبة، حيث يشكلان عصابة تعيش على السرقات البسيطة. . ما يلي هو قصة مضحكة ومؤثرة وأكبر من الحياة تؤرخ رحلة موسى المأساوية في نهاية المطاف عبر عالم بوانت نوار السفلي وعالم الكونغو برازافيل القمعي سياسيًا في السبعينيات والثمانينيات.

إن تصوير مابانكو الحيوي للانهيار العقلي لموسى يردد صدى أعمال هوغو وديكنز وبريان ديبالما في Scarface، مما يؤكد مكانة مابانكو كواحد من رواة القصص العظماء لدينا. يُعد Black Moses امتدادًا حيويًا جديدًا لدورة روايات Pointe-Noire التي تبرز كواحدة من أروع المشاريع الخيالية وأكثرها تسليةً في عصرنا.

الترتيب:

#5K

0 مشاهدة هذا اليوم

#41K

7 مشاهدة هذا الشهر

#119K

207 إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
رقم ISBN الدولي: 9789777652797.
المتجر 10 أماكن الشراء
آلان مابانكو ✍️ المؤلف
عادل أسعد الميري 🌐 المترجم
مناقشات ومراجعات
دار آفاق للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code