📘 ❞ أول حب في التاريخ آدم وحواء ❝ رواية ــ محمود محمد الحبال ترجمة حسين نهابة اصدار 2023

كتب الروايات والقصص - 📖 رواية ❞ أول حب في التاريخ آدم وحواء ❝ ــ محمود محمد الحبال 📖

█ _ محمود محمد الحبال 2023 حصريا رواية ❞ أول حب التاريخ ❝ عن الدار العربية للعلوم ناشرون 2024 التاريخ: تُكتب القصص لحظة سؤال؛ فكيف إذا ما كان السؤال خلق الله من البشر وعن”أَوّلُ حُبٍّ آدم وحواء” العنوان الذي اختاره الروائي الحبّال لرواية يعيد خلالها إلى مسرح الأدب العربي قصة أهم ثنائيات التكوين البشري اللذان جعل اجتماعهما سرّ الحياة وسرّ قدرته: أبونا أ صبح رمزاً لكل الرجال وأمنا حواء التي أصبحت النساء تروي الرواية البشرية بما ينسجم مع معتقدات الديانات الإبراهيمية المُتقاطعة خيال يحملنا عبر الزمن خلال وحواء وهبوطهما الجنة الأرض بعد أن عصيا ربهما وأكلا الشجرة المحرّمة! ينطلق الإثنان رحلة استكشاف ذاتهما كانت ملامحها غير ظاهرة يكتشف كل واحد نفسه ويكتشف الآخر فيكتشف الرجل أنوثة رفيقته كما تكتشف هي نفسها معالم أنوثتها وسر انجذابها رجولة آدم! تُسعِدهما عواطفهما تارةً وتُخيفهما أخرى! على يختبرالإثنان ذريتهما تجارب ومع اختبار سوف يعرف جدوى وجودهم ومعنى بعضهم سيؤمن يرى بأمِّ العين ويصدّق أنّ النهاية هنا وبعضهم وإن لم يرَ بعينيه يريد العودة هناك حيث الإنسان! من أجواء نقرأ: أعطيني يدكِ يدي ولنمشِ معاً دروبِ أنا قبلكِ كنتُ أمشي وحيداً فأراها موحشةً هذه بِكلِّ فيها تعالي فنخلع عنّا وحدتنا وحزننا ونلبسُ لباسَ الحبِّ والمودّةِ والرحمةِ والسكينةِ والألفة تمسّكي بيدي جيداً فإن تعثّرتِ أرفعكِ عثرتُ تقيليني أعطيكِ طفلاً يسكن رحمكِ تحضنهُ أحشاؤكِ قبل أضمَّهُ بين ذراعيّ تكونين أمه أناديهِ ابني تُغذّينهُ دمكِ وعافيتكِ تُوسِّدينهُ قلبكِ وفي داخلكِ أنتِ يدقُّ قلبُهُ لأوّلِ مرة تُزَفُّ إليه الروح وتَزُفّينهُ نشيخ سويّاً أُسمّيكِ رفيقة دربي شريكة حياتي شاهدة عمري نُشهدُ عهودِنا قدَّر فخلقكِ لي ولكِ خلقني كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين سرد نثري طويل يصف شخصيات خيالية وأحداثاً شكل متسلسلة أنها أكبر الأجناس القصصية الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع الأحداث وقد ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً القرن الثامن عشر والرواية حكاية تعتمد السرد فيه وصف وحوار وصراع وما ينطوي عليه ذلك تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم الكتاب مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
أول حب في التاريخ
رواية

أول حب في التاريخ

آدم وحواء

ــ محمود محمد الحبال

صدرت 2023م عن الدار العربية للعلوم ناشرون
ترجمة حسين نهابة
أول حب في التاريخ
رواية

أول حب في التاريخ

آدم وحواء

ــ محمود محمد الحبال

صدرت 2023م عن الدار العربية للعلوم ناشرون
ترجمة حسين نهابة
عن رواية أول حب في التاريخ:
تُكتب القصص في لحظة سؤال؛ فكيف إذا ما كان السؤال عن أول خلق الله من البشر، وعن”أَوّلُ حُبٍّ في التاريخ، آدم وحواء” العنوان الذي اختاره الروائي محمود الحبّال لرواية يعيد من خلالها إلى مسرح الأدب العربي قصة أهم ثنائيات التكوين البشري اللذان جعل الله في اجتماعهما سرّ الحياة وسرّ قدرته: أبونا آدم الذي أ
صبح رمزاً لكل الرجال، وأمنا حواء التي أصبحت رمزاً لكل النساء.

تروي الرواية قصة البشرية بما ينسجم مع معتقدات الديانات الإبراهيمية المُتقاطعة مع خيال يحملنا عبر الزمن من خلال آدم وحواء وهبوطهما من الجنة إلى الأرض بعد أن عصيا ربهما وأكلا من الشجرة المحرّمة!

ينطلق الإثنان في رحلة استكشاف ذاتهما البشرية التي كانت ملامحها غير ظاهرة في الجنة، يكتشف كل واحد نفسه ويكتشف الآخر، فيكتشف آدم في نفسه الرجل ويكتشف أنوثة رفيقته حواء، كما تكتشف هي نفسها معالم أنوثتها وسر انجذابها إلى رجولة آدم! تُسعِدهما عواطفهما تارةً وتُخيفهما تارةً أخرى!

على الأرض يختبرالإثنان مع ذريتهما أول تجارب الحياة، ومع كل اختبار سوف يعرف البشر جدوى وجودهم ومعنى الحياة. بعضهم سيؤمن بما يرى بأمِّ العين ويصدّق أنّ النهاية هنا، وبعضهم وإن لم يرَ بعينيه، يريد العودة إلى هناك، إلى حيث خلق الله الإنسان!
من أجواء الرواية نقرأ:

أعطيني يدكِ في يدي ولنمشِ معاً على دروبِ الحياة، أنا قبلكِ كنتُ أمشي وحيداً فأراها موحشةً هذه الحياة بِكلِّ ما فيها، تعالي فنخلع عنّا وحدتنا وحزننا ونلبسُ لباسَ الحبِّ والمودّةِ والرحمةِ والسكينةِ والألفة، تمسّكي بيدي جيداً، فإن تعثّرتِ أرفعكِ وإن عثرتُ تقيليني، تعالي أعطيكِ طفلاً يسكن رحمكِ، تحضنهُ أحشاؤكِ قبل أن أضمَّهُ بين ذراعيّ، تكونين أمه قبل أن أناديهِ أنا ابني، تُغذّينهُ من دمكِ وعافيتكِ، تُوسِّدينهُ قلبكِ وفي داخلكِ أنتِ يدقُّ قلبُهُ لأوّلِ مرة، في داخلكِ تُزَفُّ إليه الروح وتَزُفّينهُ أنتِ إلى الحياة، تعالي نشيخ سويّاً، تعالي أُسمّيكِ رفيقة دربي، شريكة حياتي، تعالي أُسمّيكِ شاهدة عمري، تعالي نُشهدُ الله على عهودِنا، الله الذي قدَّر، فخلقكِ لي ولكِ خلقني.
الترتيب:

#5K

0 مشاهدة هذا اليوم

#30K

14 مشاهدة هذا الشهر

#121K

146 إجمالي المشاهدات
رقم ISBN الدولي: 9786140136311.
المتجر 1 أماكن الشراء
محمود محمد الحبال ✍️ المؤلف
حسين نهابة 🌐 المترجم
مناقشات ومراجعات
الدار العربية للعلوم ناشرون 🏛 الناشر
QR Code
أماكن شراء أول حب في التاريخ: