📘 ❞ الزوجة المكسيكية ❝ رواية ــ إيمان يحيى اصدار 2018

جديد الكتب والروايات - 📖 رواية ❞ الزوجة المكسيكية ❝ ــ إيمان يحيى 📖

█ _ إيمان يحيى 2018 حصريا رواية ❞ الزوجة المكسيكية ❝ عن دار الشروق 2024 المكسيكية: لا تحكي هذه الرواية فقط قصة ارتباط وزواج غير معروفة بين أديب مصري بارز وفتاة مكسيكية؛ هي ابنة شهيرة لدييجو ريفيرا أهم فناني الجداريات القرن العشرين ولكنها أيضا تروي لنا سنوات الخمسينيات المبكرة مصر والعالم بكل صراعاتها وأحداثها وتأثيراتها تنتقل ما القاهرة وفيينا والمكسيك؛ لنرى زمنًا وأمكنة ونسق حياة مغايرًا لم يعد له وجود حياتنا المعاصرة يختار المؤلف استخدام شخصيات "البيضاء" الشهيرة التي نشرها يوسف إدريس نهاية فيبعثها للحياة من جديد ولكن أحداث تمزج الواقع والخيال فيفاجئنا أسماء حقيقية لسياسيين وفنانين مصريين وعرب وعالميين ولعل الاكتشاف الأكبر هو حب "يحيى مصطفى طه"؛ ذلك الاسم الذي اختاره لنفسه تنبعث ورُوث" عبر صوتيْهما صفحات صراعًا ثقافتيْن مختلفتيْن وطموحيْن مشروعيْن وجانبيْن المشاعر وغيرة وطموح وفن أجواء سياسية قلقة ومأساة تعصف بعائلة "رُوث" المكسيك كل هذا إطار عامَي 1953 1954 بأجوائهما: الصراع الديمقراطية والدكتاتورية والاختيار حرية الصحافة ومصادرة الرأي الآخر وحيرة المثقفين المتوزعين التأييد والمعارضة بحق الثورة والمستقبل العالم كان الكتب والروايات مجاناً PDF اونلاين القسم يقدم فى جميع المجالات العربية والاجنبية تصدر حاليا بالأسواق :(دين أدب شعر فلسفة سيرة ذاتية تطوير الشخصية الكُتب الخياليّة كتب الطب العلمية وجميع الآخري )

يوجد لديك دعوة للإنضمام من ❞shereen reda❝
ستحصل على 10 نقاط هديّة 🎁 الإنضمام
 الزوجة المكسيكية
رواية

الزوجة المكسيكية

ــ إيمان يحيى

صدرت 2018م عن دار الشروق
 الزوجة المكسيكية
رواية

الزوجة المكسيكية

ــ إيمان يحيى

صدرت 2018م عن دار الشروق
عن رواية الزوجة المكسيكية:
لا تحكي هذه الرواية فقط قصة ارتباط وزواج غير معروفة بين أديب مصري بارز وفتاة مكسيكية؛ هي ابنة شهيرة لدييجو ريفيرا أهم فناني الجداريات في القرن العشرين، ولكنها أيضا تروي لنا سنوات الخمسينيات المبكرة في مصر والعالم، بكل صراعاتها وأحداثها وتأثيراتها.

تنتقل الرواية ما بين القاهرة وفيينا والمكسيك؛ لنرى زمنًا وأمكنة ونسق حياة مغايرًا لم يعد له وجود في حياتنا المعاصرة.

يختار المؤلف استخدام شخصيات رواية "البيضاء" الشهيرة التي نشرها يوسف إدريس في نهاية الخمسينيات، فيبعثها للحياة من جديد ولكن في أحداث تمزج بين الواقع والخيال، فيفاجئنا وجود أسماء حقيقية لسياسيين وفنانين مصريين وعرب وعالميين. ولعل الاكتشاف الأكبر هو قصة حب وزواج "يحيى مصطفى طه"؛ ذلك الاسم الذي اختاره لنفسه يوسف إدريس في "البيضاء".

تنبعث قصة "يحيى ورُوث" عبر صوتيْهما على صفحات الرواية. صراعًا بين ثقافتيْن مختلفتيْن، وطموحيْن مشروعيْن، وجانبيْن من المشاعر. حب وغيرة وطموح وفن. أجواء سياسية قلقة في مصر، ومأساة تعصف بعائلة "رُوث" في المكسيك. كل هذا في إطار عامَي 1953 و 1954 بأجوائهما: الصراع بين الديمقراطية والدكتاتورية، والاختيار بين حرية الصحافة ومصادرة الرأي الآخر، وحيرة المثقفين المتوزعين بين التأييد والمعارضة. هي بحق رواية عن الثورة والمستقبل العالم الذي كان.
الترتيب:

#4K

1 مشاهدة هذا اليوم

#39K

14 مشاهدة هذا الشهر

#122K

117 إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 319.
رقم ISBN الدولي: 9789770934876.
المتجر أماكن الشراء
إيمان يحيى ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار الشروق 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية