📘 ❞ ‎التطور .. الإيثار .. الحمض النووي ❝ كتاب ــ أحمد سمير سعد اصدار 2021

كتب علمية - 📖 كتاب ❞ ‎التطور .. الإيثار .. الحمض النووي ❝ ــ أحمد سمير سعد 📖

█ _ أحمد سمير سعد 2021 حصريا كتاب ❞ ‎التطور الإيثار الحمض النووي ❝ عن دار الرافدين للطباعة والنشر والتوزيع 2024 النووي: التطور ثلاث قصص من أهم البيولوجيا المركزية عندما نقرأ العلوم نظن أن تاريخ الاكتشافات العلمية حاد وقاطع نعتقد الأحداث تتابعت بساطة وسلاسة وكأنها مقدمات تفضي إلى نتائج لكننا نلقي نظرة مدققة نجد الأمر معقدا للغاية ولا يقتصر الحال ذلك! دائما ما تلقى ع لى مسامعنا الحكاية وتُهمل عشرات التفاصيل تلك التي تعكس الحقيقية والظلال ساعتها فقط نكتشف عمق المشهد وندرك ثراءه وشيئا فلسفته هذا الكتاب يقص حكاية ولكن منظور ألفريد راسل والاس شريك داروين اكتشاف الإنتخاب الطبيعي كما يتعرض صفة الكائنات الحية ويتساءل تتحكم الجينات طباعنا؟ جورج برايس الرجل الذي قهرته معادلته وأخيرا وروزالند فرانكلين شهيدة تجارب التصوير بالإشعاع ماتت بالسرطان وتآمر مكتشفو بنية DNA عليها واتفقوا ضمنيا محو آثارها كتب علمية مجاناً PDF اونلاين الطريقة أو المنهج العلمي الثقافة عبارة مجموعة التقنيات والطرق المصممة لفحص الظواهر والمعارف المكتشفة المراقبة حديثا من ضمن محتويات القسم : العلماء‏ , أحيائية,‏ بيئية لا خيالية,‏ رياضيات,‏ طب‏, علم والكثير

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
‎التطور .. الإيثار .. الحمض النووي
كتاب

‎التطور .. الإيثار .. الحمض النووي

ــ أحمد سمير سعد

صدر 2021م عن دار الرافدين للطباعة والنشر والتوزيع
‎التطور .. الإيثار .. الحمض النووي
كتاب

‎التطور .. الإيثار .. الحمض النووي

ــ أحمد سمير سعد

صدر 2021م عن دار الرافدين للطباعة والنشر والتوزيع
عن كتاب ‎التطور .. الإيثار .. الحمض النووي:
التطور.. الإيثار.. الحمض النووي. ثلاث قصص من أهم قصص البيولوجيا المركزية. عندما نقرأ العلوم نظن أن تاريخ الاكتشافات العلمية حاد وقاطع، نعتقد أن الأحداث تتابعت في بساطة وسلاسة وكأنها مقدمات تفضي إلى نتائج، لكننا عندما نلقي نظرة مدققة نجد الأمر معقدا للغاية. ولا يقتصر الحال على ذلك! دائما ما تلقى ع
لى مسامعنا الحكاية المركزية وتُهمل عشرات التفاصيل، تلك التفاصيل التي تعكس الأحداث الحقيقية والظلال، ساعتها فقط نكتشف عمق المشهد وندرك ثراءه وشيئا من فلسفته.
هذا الكتاب يقص حكاية التطور ولكن من منظور ألفريد راسل والاس، شريك داروين في اكتشاف الإنتخاب الطبيعي.
كما يتعرض إلى صفة الإيثار في الكائنات الحية ويتساءل هل تتحكم الجينات في طباعنا؟ يقص حكاية جورج برايس الرجل الذي قهرته معادلته.
وأخيرا يقص حكاية الحمض النووي وروزالند فرانكلين، شهيدة تجارب التصوير بالإشعاع التي ماتت بالسرطان وتآمر مكتشفو بنية DNA عليها واتفقوا ضمنيا على محو آثارها.
الترتيب:

#9K

0 مشاهدة هذا اليوم

#42K

7 مشاهدة هذا الشهر

#120K

149 إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 191.
رقم ISBN الدولي: 9789777653046.
المتجر أماكن الشراء
أحمد سمير سعد ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار الرافدين للطباعة والنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية