📘 ❞ ماهية المعاصرة ❝ كتاب ــ طارق البشري اصدار 2007

كتب التاريخ الإسلامي - 📖 كتاب ❞ ماهية المعاصرة ❝ ــ طارق البشري 📖

█ _ طارق البشري 2007 حصريا كتاب ❞ ماهية المعاصرة ❝ عن دار الشروق 2024 المعاصرة: إن أهم ما يواجه العالم العربي الإسلامي يرد من الواجهة التاريخية بين أصول الحضارة العربية الإسلامية التي سادت حتى بدايات القرن التاسع عشر دون منازع وبين الغربية وفدت مع تغلغل النفوذ الغربي السياسي والاقتصادي والعسكري منذ بداية ذلك والتاريخ خلال القرنين الأخيرين يرتبط بهذه المواجهة كل جوانبه وعلى مدى فإن السياسية والعسكرية قد شحذت همم المفكرين والقادة السياسيين العرب والمسلمين يفتشون مكامن القوة الغرب ويحاولون نقلها وعن الضعف أنفسهم ويعملون تلافيها كتب التاريخ مجاناً PDF اونلاين يمتد فترة زمنية طويلة تغطي معظم العصور الوسيطة مساحة جغرافية واسعة تمتد حدود الصين آسيا إلى غرب وشمال أفريقيا وصولا الأندلس ويمكن اعتبار الدعوة بعد نزول الوحي النبي محمد بن عبد الله ثم تأسيس الدولة بالمدينة المنورة مرورا بالدولة الأموية دمشق امتدت جبال البرانس شمال العباسية بما تضمنته هذه الدول إمارات وسلطنات ودول

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
ماهية المعاصرة
كتاب

ماهية المعاصرة

ــ طارق البشري

صدر 2007م عن دار الشروق
ماهية المعاصرة
كتاب

ماهية المعاصرة

ــ طارق البشري

صدر 2007م عن دار الشروق
عن كتاب ماهية المعاصرة:
إن أهم ما يواجه العالم العربي الإسلامي، يرد من الواجهة التاريخية بين أصول الحضارة العربية الإسلامية التي سادت حتى بدايات القرن التاسع عشر دون منازع. وبين الحضارة الغربية التي وفدت مع تغلغل النفوذ الغربي السياسي والاقتصادي والعسكري منذ بداية ذلك القرن.
والتاريخ العربي الإسلامي خلال القرنين الأخيرين يرتبط بهذه المواجهة في كل جوانبه. وعلى مدى القرن التاسع عشر. فإن المواجهة السياسية والعسكرية. قد شحذت همم المفكرين والقادة السياسيين العرب والمسلمين يفتشون عن مكامن القوة في الغرب ويحاولون نقلها. وعن مكامن الضعف في أنفسهم ويعملون على تلافيها.
الترتيب:

#7K

1 مشاهدة هذا اليوم

#47K

5 مشاهدة هذا الشهر

#124K

47 إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 109.
رقم ISBN الدولي: 6221102005364.
المتجر 1 أماكن الشراء
طارق البشري ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار الشروق 🏛 الناشر
QR Code