📘 ❞ عقول مريضة الأمراض النفسية والعصبية والسلوكية – النشأة والتاريخ والأعراض ❝ كتاب ــ دوي درايس اصدار 2014

علم النفس وتطوير الذات - 📖 كتاب ❞ عقول مريضة الأمراض النفسية والعصبية والسلوكية – النشأة والتاريخ والأعراض ❝ ــ دوي درايس 📖

█ _ دوي درايس 2014 حصريا كتاب ❞ عقول مريضة ❝ عن دار العربي للنشر والتوزيع 2024 مريضة: يقدم الكتاب وجهة نظر وصورة غير عادية تاريخ الطب النفسي العلم الذي تعرض للكثير من النقد الإجتماعي والأيديولوجي مر التاريخ يظهر "درايسما" كيف أدت التفسيرات المتباينة لأعراض االمرض إلى استنتاجات مختلفة مدى السنوات مما تسبب الكثير الأحيان بضرر كبير للمرضى والمقربين منهم "عقول مريضة" هو مختلف جداً لعلم الأعصاب والطب حين أن مثل هذه الكتب تتحدث سير العلما والأطباء وإثارة الفضول الحالات المرضية الغريبة لكن درايسما هنا يدرس غموض بقاء كل الأمراض حتى بعد تغير أسببابها مع مرور الوقت وهكذا يخرج علينا بكتاب أكاديمي وفي نفس سهل للقارئ العادي والنتيجة مفيدة وممتعة لن يستغرب القارئ دراية بعلم قبل بعض التي يعرضها "الزهايمر ومتلازمة توريت اسبرجر" فهي مواضيع سهلة الفهم وتحظى باهتمام شعبي واسع ولكن هناك موضوعات أخرى تقدم المفاجآت مناقشة "متلازمة كورساكوف" ومعنى آثار الذاكرة ظلام فقدان أو ما وصفه "كورساكوف" باسم "المجال اللاوعي الحياة النفسية" ما يميز هذا غيره هي اعتقاد المرض جزء لا يتجزأ الثقافة المجتمعية فالأمراض العصبية نتاج تلك الأزمنة والعصور وهو يحاول عرض الحقائق البيولوجية لهذه فهو يشير ارتباطها بقوة بالزمن ظهرت فيه والمتلازمات وهذا يجعل مقبولاً شعبياً وليس حكراً المتخصصين والأكادمييين ويضيف إليه جانباً ممتعاً علم النفس وتطوير الذات مجاناً PDF اونلاين لدراسة العلمية لسلوك الكائنات الحية وخصوصا الإنسان وذلك بهدف التوصل فهم السلوك وتفسيره والتنبؤ به والتحكم للوصول النجاح والنفس القوية والمثابرة نحتاج امتلاك معلومات كافية حول قوة والقدرة الإبداع لذلك قمنا مكتبة بتجميع أفضل اللتي تتعلق بتطوير البشرية وتلقين النفسمن خلال معرفة اسرار وطرق التفكير السليم

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
عقول مريضة
كتاب

عقول مريضة

الأمراض النفسية والعصبية والسلوكية – النشأة والتاريخ والأعراض

ــ دوي درايس

صدر 2014م عن دار العربي للنشر والتوزيع
عقول مريضة
كتاب

عقول مريضة

الأمراض النفسية والعصبية والسلوكية – النشأة والتاريخ والأعراض

ــ دوي درايس

صدر 2014م عن دار العربي للنشر والتوزيع
عن كتاب عقول مريضة:
يقدم الكتاب وجهة نظر وصورة غير عادية عن تاريخ الطب النفسي، العلم الذي تعرض للكثير من النقد الإجتماعي والأيديولوجي على مر التاريخ. يظهر "درايسما" كيف أدت التفسيرات المتباينة لأعراض االمرض النفسي إلى استنتاجات مختلفة على مدى السنوات، مما تسبب في الكثير من الأحيان بضرر كبير للمرضى والمقربين منهم.
"عقول مريضة" هو تاريخ مختلف جداً لعلم الأعصاب والطب النفسي. في حين أن الكثير من مثل هذه الكتب تتحدث عن سير العلما، والأطباء، وإثارة الفضول عن الحالات المرضية الغريبة، لكن درايسما هنا يدرس غموض بقاء كل هذه الأمراض حتى بعد تغير كل أسببابها مع مرور الوقت. وهكذا يخرج علينا بكتاب أكاديمي، وفي نفس الوقت سهل للقارئ العادي، والنتيجة مفيدة وممتعة.
لن يستغرب القارئ الذي على دراية بعلم الأعصاب من قبل، بعض الحالات التي يعرضها الكتاب هنا، مثل "الزهايمر ومتلازمة توريت ومتلازمة اسبرجر" فهي مواضيع سهلة الفهم وتحظى باهتمام شعبي واسع. ولكن هناك موضوعات أخرى تقدم بعض المفاجآت، مثل مناقشة "متلازمة كورساكوف" ومعنى آثار الذاكرة، في ظلام فقدان الذاكرة، أو ما وصفه "كورساكوف" باسم "المجال اللاوعي من الحياة النفسية".
ما يميز هذا الكتاب عن غيره من الكتب، هي اعتقاد درايسما أن المرض النفسي جزء لا يتجزأ من الثقافة المجتمعية، فالأمراض العصبية هي نتاج تلك الأزمنة والعصور. حتى وهو يحاول عرض الحقائق البيولوجية لهذه الأمراض فهو يشير إلى ارتباطها بقوة بالزمن الذي ظهرت فيه تلك الحالات والمتلازمات. وهذا ما يجعل الكتاب مقبولاً شعبياً وليس حكراً على المتخصصين والأكادمييين ويضيف إليه جانباً ممتعاً.
الترتيب:

#3K

4 مشاهدة هذا اليوم

#29K

11 مشاهدة هذا الشهر

#124K

50 إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
المتجر أماكن الشراء
دوي درايس ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار العربي للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية