📘 ❞ إسماعيل باشا: خديوي مصر ❝ كتاب ــ روبير سوليه ترجمة أدونيس سالم اصدار 2022

كتب تاريخ مصر - 📖 كتاب ❞ إسماعيل باشا: خديوي مصر ❝ ــ روبير سوليه 📖

█ _ روبير سوليه 2022 حصريا كتاب ❞ إسماعيل باشا: خديوي مصر ❝ عن دار نوفل هاشيت أنطوان 2024 مصر: اعتبره البعض كارثة حلّت بينما آخرون مُصلِحًا كبيرًا لكنّه النهاية كان الوحيد الذي لُقِّب بـ«العظيم» هذا سيرة اسماعيل باشا الخديويّ الأوّل حفيد محمّد علي عُرف بولعه بالبذخ ولكن أيضًا بإنجازاته الكثيرة وبالتحديث شغله طوال فترة حكمه وُلِد عام 1830 وحكم منذ 1863 حتى 1879 وعلى عكس جدّه صاحب الأصول التركيّة – المقدونيّة استحوذ السلطة بقوّة السلاح قُدِّمت لإسماعيل مزدهرة ذات موقع استراتيجيّ طريق الهند معه بدأت رحلة التحديث بلادٍ راحت تتشبّه بالقوى الأوروبّيّة الكبرى: قناة السويس مناهج مستعارة من الغرب لتحديث قطاع التعليم إصلاح النظام القضائيّ تطوير البنى التحتيّة وطرق المواصلات كتب تاريخ مجاناً PDF اونلاين هو أطول مستمر لدولة العالم لما يزيد 7000 قبل الميلاد حيث تميزت بوجود نهر النيل يشق أرضها والذي اعتبر عامل مساعد لقيام حضارة عريقة بها كما تقع بموقع جغرافي متميز يربط بين قارتي آسيا وإفريقيا ويرتبط بقارة أوروبا البحر الأبيض المتوسط كل هذا أدى إلى قيام عرفت بأنها أقدم التاريخ الإنساني

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
إسماعيل باشا: خديوي مصر
كتاب

إسماعيل باشا: خديوي مصر

ــ روبير سوليه

صدر 2022م عن دار نوفل - هاشيت أنطوان
ترجمة أدونيس سالم
إسماعيل باشا: خديوي مصر
كتاب

إسماعيل باشا: خديوي مصر

ــ روبير سوليه

صدر 2022م عن دار نوفل - هاشيت أنطوان
ترجمة أدونيس سالم
عن كتاب إسماعيل باشا: خديوي مصر:
اعتبره البعض كارثة حلّت على مصر بينما اعتبره آخرون مُصلِحًا كبيرًا، لكنّه في النهاية كان الوحيد الذي لُقِّب بـ«العظيم».

هذا كتاب عن سيرة اسماعيل باشا، الخديويّ الأوّل، حفيد محمّد علي، الذي عُرف بولعه بالبذخ، ولكن أيضًا بإنجازاته الكثيرة، وبالتحديث الذي شغله طوال فترة حكمه.

وُلِد إسماعيل باشا عام 1830، وحكم مصر منذ 1863 حتى 1879. وعلى عكس جدّه صاحب الأصول التركيّة – المقدونيّة، الذي استحوذ على السلطة بقوّة السلاح، قُدِّمت لإسماعيل مصر مزدهرة ذات موقع استراتيجيّ على طريق الهند.

معه، بدأت رحلة التحديث في بلادٍ راحت تتشبّه بالقوى الأوروبّيّة الكبرى: قناة السويس. مناهج مستعارة من الغرب لتحديث قطاع التعليم. إصلاح النظام القضائيّ. تطوير في البنى التحتيّة وطرق المواصلات.
الترتيب:

#95

0 مشاهدة هذا اليوم

#19K

27 مشاهدة هذا الشهر

#123K

80 إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
المتجر أماكن الشراء
روبير سوليه ✍️ المؤلف
أدونيس سالم 🌐 المترجم
مناقشات ومراجعات
دار نوفل - هاشيت أنطوان 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية