📘 ❞ الأعمال القصصية .. من رأيته كان أنا ❝ كتاب ــ إلياس فركوح اصدار 2010

كتب الروايات والقصص - 📖 كتاب ❞ الأعمال القصصية .. من رأيته كان أنا ❝ ــ إلياس فركوح 📖

█ _ إلياس فركوح 2010 حصريا كتاب ❞ الأعمال القصصية من رأيته كان أنا ❝ عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر 2024 أنا: *إلياس يتعامل مع الكتابة بوجدانيّـة ونسك يغيظهما وينتهكهما واقع متلصص يأخذ شكل مفارز القمع والمصادرة ؛ كما إنها كذلك لارتمائها استراتيجيات التي تقترن بالتفكيك وما بعد البنائيّـة بخاصة د محسن جاسم الموسوي * لعلّ قصة تطرح علينا وعلى نفسها تساؤلاتها وإشكالياتها وتدخل بهذا مناخ التجريب الفني المشغول بوعي وإتقان بما يعلن عنه وبما يريد أن يخفيه محمد دكروب *يواصل الحفر المُغْفَل حياة الناس الأحاسيس المكبوتة والغائرة بفعل القانون الاجتماعي أو التحريم السياسي ويثير هذا الكلام شُبهة الالتصاق بعناصر المادة الواقعية وكذلك تلمّس الاختيار الجديد باللعب فعل نفسه فخري صالح *إنَّ يطرق باباً كثير الجدّة بالنسبة للقصّ العربي نافراً بعض الشيء لا بالمعنى السلبي وإنما بمعنى عدم التعوّد الألفة أي إنَّ القاص يوغل " جغرافيا غير مطروقة وخاصةً للقصة الجديدة جميل حتمل *يقدّم واحدة أجمل أبنية الزمن المستعاد وحضور الذاكرة حيث النذكّر هنا هو البنية وليس مجرد فبركة ترتيب أزمان الحدث أجل تحرير السرد الوقائعي للتخلص البنيـة التقليدية للقَصّ نازك الأعرجي *إلياس ليس صاحب نصّ مباشر إنه يكتب حكايات ـ أرموزات بلغة الشعر فهو معنيّاً برواية ما حدث معنيٌّ بكيفية وهذا يجعل القصة عنده أرموزة تأثيرها يأتي خلال طرائق لغة الصورة والاستعارة والكناية ونتوّع الخطابات تتعدد الدلالات طرّاد الكبيسي كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين الرواية هي سرد نثري طويل يصف شخصيات خيالية وأحداثاً متسلسلة أنها أكبر الأجناس الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع الأحداث وقد ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً القرن الثامن عشر والرواية حكاية تعتمد فيه وصف وحوار وصراع بين ينطوي عليه ذلك تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم الكتاب مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الأعمال القصصية .. من رأيته كان أنا
كتاب

الأعمال القصصية .. من رأيته كان أنا

ــ إلياس فركوح

صدر 2010م عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر
الأعمال القصصية .. من رأيته كان أنا
كتاب

الأعمال القصصية .. من رأيته كان أنا

ــ إلياس فركوح

صدر 2010م عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر
عن كتاب الأعمال القصصية .. من رأيته كان أنا:
*إلياس فركوح يتعامل مع الكتابة بوجدانيّـة ونسك يغيظهما وينتهكهما واقع متلصص يأخذ شكل مفارز القمع والمصادرة ؛ كما إنها كذلك لارتمائها في استراتيجيات الكتابة التي تقترن بالتفكيك وما بعد البنائيّـة بخاصة .
د . محسن جاسم الموسوي

* لعلّ قصة إلياس فركوح تطرح علينا وعلى نفسها تساؤلاتها وإشكالياتها ، وتدخل ، بهذا ، في مناخ التجريب الفني المشغول بوعي وإتقان بما يعلن عنه وبما يريد أن يخفيه ..
محمد دكروب

*يواصل إلياس فركوح الحفر على المُغْفَل من حياة الناس ، على الأحاسيس المكبوتة والغائرة بفعل القانون الاجتماعي أو التحريم السياسي . ويثير هذا الكلام شُبهة الالتصاق بعناصر المادة الواقعية ، وكذلك تلمّس الاختيار الفني الجديد باللعب على فعل الكتابة نفسه .
فخري صالح

*إنَّ إلياس فركوح يطرق باباً كثير الجدّة بالنسبة للقصّ العربي . باباً نافراً بعض الشيء ، لا بالمعنى السلبي ، وإنما بمعنى عدم التعوّد أو عدم الألفة . أي إنَّ القاص يوغل في " جغرافيا " غير مطروقة ، وخاصةً بالنسبة للقصة العربية الجديدة .
جميل حتمل

*يقدّم إلياس فركوح واحدة من أجمل أبنية الزمن المستعاد وحضور الذاكرة ، حيث النذكّر هنا هو البنية وليس مجرد فبركة في ترتيب أزمان الحدث من أجل تحرير السرد الوقائعي ، أو للتخلص من البنيـة التقليدية للقَصّ .
نازك الأعرجي

*إلياس فركوح ليس صاحب نصّ مباشر . إنه يكتب حكايات ـ أرموزات بلغة الشعر ؛ فهو ليس معنيّاً برواية ما حدث . إنه معنيٌّ بكيفية ما حدث ، وهذا ما يجعل القصة عنده أرموزة ، أي إنَّ تأثيرها يأتي من خلال طرائق السرد ؛ من لغة الصورة والاستعارة والكناية ونتوّع الخطابات ، حيث تتعدد الدلالات .
طرّاد الكبيسي.

الترتيب:

#7K

0 مشاهدة هذا اليوم

#45K

5 مشاهدة هذا الشهر

#125K

23 إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
إلياس فركوح ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
المؤسسة العربية للدراسات والنشر 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية